بحث الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، عدداً من شكاوى المواطنين بمختلف القطاعات الخدمية، وذلك خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين الذي عقد اليوم الأثنين، بديوان عام المحافظة للاستماع للشكاوى، والعمل علي حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور اللواء ضياء الدين عبد الحميد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة، والدكتورة أمانى قرنى وكيل وزارة التربية والتعليم، وهناء عبد الفتاح وكيل وزارة العمل، وأشرف درويش رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، ومراد مسعود رئيس مركز ومدينة الفيوم، وسالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، ومسئول التضامن الاجتماعى.

خلال اللقاء استمع محافظ الفيوم لطلبات عدد من المواطنين، ووجه مسئول التضامن الإجتماعي، بتوفيرمعاش تكافل وكرامة للمستحقين، وكذا عدد من المساعدات المالية للأسر الأولى بالرعاية، كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بفحص حالة مواطن يحتاج لإجراء عملية زرع قرنية، وطفل مريض يحتاج للعلاج، وتقديم الدعم الطبي اللازم لهما بشكل فورى.

وجه المحافظ، وكيل وزارة العمل، بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص، ووجه رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بتوفير الدعم اللازم لعدد من الشباب الراغبين في تنفيذ مشروعات لتحسين دخولهم، والإرتقاء بالمستوى الاقتصادي لأسرهم.

ووجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة التربية والتعليم، ببحث عدد من المطالب الخاصة بالعاملين بالقطاع طرفها، وإتخاذ اللازم بما يتناسب مع انتظام العملية التعليمية قبل بدء العام الدراسى.

واستمع محافظ الفيوم، لطلبات عدد من المواطنين الأولي بالرعاية بمدينة الفيوم، بشأن توفير أكشاك لهم، ووجه رئيس مجلس مدينة الفيوم بإنهاء إجراءات ترخيص الأكشاك علي أطراف المدينة.

كما وجه المحافظ، رئيس مجلس مدينة الفيوم، ومدير وحدة المتابعة الميدانية، بالتنسيق مع شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى، بفحص شكوى عدد من الأهالى من تسرب المياه بإحدى المناطق السكنية، وإتخاذ اللازم لحل المشكلة بشكل جذرى، وكذا معاينة حالة للتعدى على الطريق العام بكفور النيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الفيوم لقاء المواطنين الفيوم محافظ الفیوم وکیل وزارة عدد من

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال عقده لقاء خدمة المواطنين بمركز العدوة، أنه مكلف من قبل القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع الى مطالبهم وتلبية حاجاتهم فى كل مكان على أرض المحافظة، مشيرا الى ان اي مشكلة يمكن حلها اذا تضافرت كافة الجهود من أجل الوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة لاهالينا وخاصة فى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجاً

ومع اقتراب العام الدراسى الجديد، أعلن المحافظ تعيين 150 معلما جديدا بادارة العدوة التعليمية من إجمالي 926 معلما تم قبولهم لتوزيعهم على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم، موجها بدراسة إمكانية استغلال أرض مزرعتين تابعتين لوزارة الزراعة بالعدوة لإقامة مدرستين جديدتين، الى جانب الاستفادة من 3 أفدنة تابعة للإرشاد الزراعى يمكن استغلالها فى إقامة مدارس، وكذلك دراسة اقامة مدرسة أخرى تبرعا من بعض الاهالى، مع التأكيد على حصر الاراضى غير المستغلة لإقامة مشروعات تنموية وخدمية عليها وخاصة إنشاء مدارس جديدة لتقليل كثافة الفصول التى تصل فى بعض المدارس إلى أكثر من 100 تلميذ، وكذلك سرعة الانتهاء من طرح عملية إنشاء مدرسة القايات الابتدائية التى تم إزالتها منذ 2022.

وردا على شكوى عدد من اهالى العدوة بنقص بعض الأدوية، أكد المحافظ على حل تلك المشكلة فورا موجها بسرعة حصر الادوية الناقصة والكميات المطلوبة وتوفيرها، وفقا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان.

وشدد المحافظ خلال اللقاء على الإسراع باستكمال اثاث مجمع خدمات شارونة للانتهاء منه وتسليمه لتوفير كافة الخدمات من سجل مدنى و شهر عقارى و بريد، بالاضافة إلى رصف طريق بقرية سلاقوس، وانارة طريق المقابر، وبحث إمكانية استغلال جزء من أرض تابعة الشباب والرياضة لإقامة مكتب بريد.

وفى معرض رده على شكوى بعض المواطنين فى قرى العدوة من مستوى إنتاج رغيف الخبز المدعم، أكد اللواء كدوانى انه حريص كل الحرص على تفقد المخابز فى كل موقع يزوره فى المحافظة للتأكد من جودة إنتاج رغيف الخبز المدعم إلى جانب مراقبة إنتاج الخبز السياحى، موجها بمراجعة حالة الدقيق المستخدم فى صناعة الخبز بالمركز والوقوف على مدى صلاحيته ومطابقته للمواصفات المعتمدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين لتفقد عدة مشروعات
  • محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ القليوبيه يتفقد عدد من مشروعات حياه كريمه بمركز ومدينه شبين القناطر
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي يلتقي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية