أكد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة، أن تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يستهدف تعزيز الدور الذي يقوم به التحالف في عمليات التنمية، مشيرًا إلى أن التحالف يمثل الذراع التنموية للحكومة.

وأوضح حزب المؤتمر، في بيان له، اليوم الاثنين، أن قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي بمثابة مظلة للتحالف لمساهماته في الدور الذي يقوم به ليخطوا بثبات لتنفيذ المستهدف في مسارات التنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة.

ولفت إلى أن التحالف الوطني بتوجيهات الرئيس السيسي أصبح قوة ضخمة للعمل التطوعي، وبمثابة نقلة نوعية في تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع وتعبئة الجهود الفردية والجماعية، لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وأشار حزب المؤتمر، إلى أن القانون يتماشى مع استراتيجية حقوق الإنسان لاستكمال المسار التنموي القومي من خلال إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي وتنفيذ المبادرات الاجتماعية التنموية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وتابع حزب المؤتمر، أن العمل الأهلي يعمل على تحقيق مستهدفات التنمية بما يساعد الدولة المصرية على دعم الفئات الأكثر احتياجًا في ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مشروع القانون رقم 171 لسنة 2023 بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بعد إقرار مجلس النواب له.

ووفقا للقانون يجوز بقرار من رئيس الجمهورية إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي غير هادف للربح ويكون له الشخصية الاعتبارية ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري ويكون مقره الرئيسي مدينة القاهرة ويجوز له إنشاء فروع ومكاتب في المحافظات الأخرى، ويشار إليه في أحكام هذا القانون بالتحالف ويجوز للتحالف إنشاء فروع له خارج جمهورية مصر العربية بموافقة رئيس الجمهورية بناء على اقتراح رئيس مجلس الأمناء وذلك وفقا للضوابط والإجراءات التي يحددها النظام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي عمر صميدة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطنی للعمل الأهلی حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008

كتب- حسن مرسي:

علق خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، على بدء تفعيل العمل بـ "قانون البناء" رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وذلك تيسيرا على المواطنين.

وقال "قاسم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، إن الهدف من هذا القرار التيسير على المواطنين، ومن أهم ملامح التيسير عودة العلم بقانون البناء الموحد.

وأضاف أن القانون يخفيف اشتراطات البناء من 15 إجراء إلى 8 إجراءات فقط وهذا الأمر يستهدف التسهيل على المواطنين.

وتابع: "يتم إلغاء جزئية العقد المشهر عند استخراج رخصة بناء، وهو ما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل لللعاملين في قطاع البناء".

مقالات مشابهة

  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • برلمانيون: أسعار العقارات ستنخفض مع العودة للعمل بقانون البناء لعام 2008
  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • إحالة إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية للجنة الخطة والموازنة
  • العراق.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة تستضيف قوات أميركية
  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008