موقع 24:
2024-07-03@22:14:31 GMT

أوكرانيا تحقق تقدماً حول باخموت رغم الهجمات المضادة

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

أوكرانيا تحقق تقدماً حول باخموت رغم الهجمات المضادة

حقق الجيش الأوكراني المزيد من المكاسب الميدانية حول مدينة باخموت التي تسيطر عليها روسيا في شرق البلاد، على الرغم من الهجمات الروسية المضادة، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع الأوكرانية.

وتمكنت القوات الأوكرانية على مدار الأسبوع الماضي، من تحرير 3 كيلومترات مربعة أخرى في المنطقة المحيطة بباخموت، ليصل إجمالي حجم المساحة التي تمت استعادتها حول المدينة منذ بداية الهجوم الأوكراني المضاد إلى 47 كيلومتراً مربعاً، بحسب ما كتبته نائبة وزير الدفاع، هانا ماليار، على تلغرام، اليوم الإثنين.

#زيلينسكي يرد على منتقدي الهجوم الأوكراني المضاد https://t.co/3dlj3vOrh1

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2023

وكانت باخموت شهدت عمليات قتالية عنيفة لعدة أشهر، قبل أن تتمكن القوات الروسية من السيطرة على المدينة المدمرة إلى حد كبير.

وقالت ماليار إن "القوات الروسية تحاول، في الوقت نفسه، استعادة السيطرة على الأراضي التي خسرتها جنوب باخموت من خلال شن هجمات مضادة، مضيفة أنها تهاجم أيضاً على طول أجزاء أخرى من الجبهة في شرق أوكرانيا، وذلك على سبيل المثال، بالقرب من كوبيانسك في منطقة خاركيف".

ومن جهته، قال نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إيهور جوفكفا، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، إن أوكرانيا تأمل أن تتسارع وتيرة الهجوم المضاد قريباً.

وأضاف "نأمل أن تتسارع وتيرة الهجوم المضاد، ويجب أن نحقق بالتأكيد نتائج مهمة للغاية قريباً"، وأوضح "هذا ليس فيلم من هوليوود.. ولكن الشيء المهم للغاية هو أن يحدث هذا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا الهجوم المضاد باخموت

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة

حول اعتماد هيكلية جديدة لاستخدام سلاح الطائرات المسيرة في أوكرانيا، كتبت أليونا زادوروجنايا، في "فزغلياد":

أوكرانيا الأولى في العالم التي صنفت الطائرات المسيرة كفرع منفصل في الجيش. من المفترض أن يتيح ذلك إشباع القوات المسلحة الأوكرانية بمنصات آلية حديثة.

ويرى الخبير العسكري أليكسي ليونكوف أن السبب الرئيس لقرار زيلينسكي هو أن أوكرانيا مجبرة على جعل إدارة الطائرات المسيرة أكثر شفافية. وقد تساعد هذه الشفافية الغرب في مكافحة الفساد في أوكرانيا، لكنها لن تضيف النظام إلى تصرفات القوات المسلحة الأوكرانية.

وقال: "لن تكون أطقم الطائرات المسيرة جزءًا منتظمًا من كتيبة أو سرية، بل ستصبح ملحقة بها. وهذا يعني أن المشغلين سوف يأتون إلى الوحدة ويقومون بالعمليات ويغادرون. وهذا بالمناسبة يؤكد حاجة القوات المسلحة الأوكرانية إلى النقل المستمر للقوات بسبب المشاكل على الأرض.

ونتيجة لذلك، لا يمكن استبعاد مواقف يحتاج فيها العدو بشكل عاجل إلى إجراء مناورة باستخدام الطائرات المسيرة، وهو يفتقر ببساطة إلى متخصصين في الخدمة".

"الجميع يحتاج إلى طائرات مسيرة: رجال المدفعية، وأطقم الدبابات، وما إلى ذلك. أوكرانيا، أرض اختبار للدول الغربية، حيث يعملون على تطوير جميع أفكارهم ونماذجهم. وإذا أظهرت الطائرات المسيرة، باعتبارها فرعًا منفصلاً من الجيش، فاعليتها، فلن أتفاجأ بظهور مثل هذا التنظيم في الغرب. نحن نخطط لنهج مختلف. لقد وصلنا إلى نقطة جعل أطقم الطائرات المسيرة وحدة قياسية في جميع التشكيلات التكتيكية. وهذا يمكن أن يكون أكثر فاعلية من وجهة نظر الإدارة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي