الوطن:
2024-06-30@12:56:41 GMT

فيضانات تضرب مدينة سامسون التركية.. و«الأرصاد» تحذر

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

فيضانات تضرب مدينة سامسون التركية.. و«الأرصاد» تحذر

أصدرت الأرصاد الجوية التركية، صباح اليوم، تحذيرات باللون الأصفر لثماني ولايات تركية، وباللون البرتقالي لولايتين، جراء الفيضانات وهطول الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد خلال الساعات القليلة الماضية.

تحذيرات باللون البرتقالي والأصفر جراء فيضانات تركيا

وذكرت وسائل إعلامية تركية، أن المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا، أعلنت في بيانها اليوم، أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة على فترات متقطعة في المناطق التي شملها التحذير، مع احتمالات بحدوث فيضانات عارمة.

ويذكر أن الولايات التركية التي شملها التحذير باللون البرتقالي، هي أوردو وسامسون، أما الولايات التي شملها التحذير باللون الأصفر هي أماسيا، آرتفين، جوروم، كاستامونو، ريزي، سينوب، توكات وطرابزون.

فيضانات في مدينة سامسون التركية

وتسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات عارمة في مدينة سامسون التركية، أدت إلى تراكم المياه على الطرق الرئيسية بعدما استمرت الأمطار في الهطول لعدة ساعات ليلة أمس، ما أدى إلى تحول مركز المدينة وشوارعها الرئيسية إلى بحيرة، إذ تقطعت السبل بسائقي الحافلات والسيارات وعطّلت حركة المرور في المدينة بالكامل.

ودعت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية، جميع المواطنين بضرورة توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع السلبيات المحتملة الناجمة عن الفيضانات والسيول والصواعق، بالإضافة إلى تطاير الأشجار وإغلاق الطرق، وتعطل وسائل النقل العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفيضانات سامسون تركيا الأرصاد التركية

إقرأ أيضاً:

فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة

ضربت الفيضانات، الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين، وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة.

وقالت وزارة الموارد المائية الصينية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم /الجمعة/ - إن نهر شيجيانج في حوض نهر اللؤلؤ بجنوبي الصين غُمر للمرة الثالثة هذا العام بعد ظهر أمس الخميس، مشيرة إلى أن هذا الفيضان يعد العاشر في حوض نهر اللؤلؤ منذ بدء موسم الفيضانات لعام 2024.

وتأثرت الأنهار المتصلة ببحيرة بويانج وبحيرة دونجتينج، أكبر بحيرتين للمياه العذبة في الصين، بالأمطار الغزيرة المستمرة، وشهدت فيضانات تتجاوز علامات التحذير، مع استمرار ارتفاع منسوب المياه في المجاري الوسطى والسفلى لنهر اليانغتسي.

وخلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، تجاوز منسوب المياه في 22 نهرا في جيانجشي وهونان وقوانجشي وتشجيانج ومناطق علامات التحذير الخاصة بها.

ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة على حوض نهر اليانجتسي اعتبارا من اليوم الجمعة إلى يوم الثلاثاء القادم، مما يؤثر بشكل رئيسي على بحيرة دونجتينج والمجاري الوسطى والسفلى للنهر، بحسب لجنة الموارد المائية في تشانججيانج (نهر اليانجتسي) التابعة لوزارة الموارد المائية الصينية.

وتبقي الوزارة - حاليا - على استجابة طارئة من المستوى الرابع لمواجهة لفيضانات في تسع مناطق على مستوى المقاطعات، وهي تشجيانج وآنهوي وجيانجشي وهوبي وهونان وقوانجشي وتشونجتشينج وقويتشو ويوننان.

وكان المرصد الوطني الصيني للأرصاد الجوية قد جدد - أمس - إطلاق إنذار باللون البرتقالي لمواجهة العواصف المطيرة، حيث من المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة في تشونجتشينج وقويتشو وهوبي وهونان وجيانجشي وآنهوي وتشجيانج وشانغهاي وشيتسانج.

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • 3 زلازل تضرب بيرو وتحذيرات من موجات تسونامي
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي