أعلنت  الشرطة الأوكرانية ، اليوم الاثنين، عن تطويق  دير عيد الغطاس المقدس  في مدينة تيرنوبول، لطرد الراهبات بدعوى تبعيتهن لبطريركية موسكو.

ووفقا لموقع "روسيا اليوم"، جاء في بيان نشرته الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية على "تليجرام": "طوقت الشرطة الدير لإغلاقه وطرد الراهبات.. لا يسمح الآن للناس بالدخول إلا بعد إظهار بطاقات الهوية، فيما تنتظر الشرطة مزيدا من التعليمات من السلطات".

كانت السلطات الأوكرانية قد نظمت خلال العام الماضي أكبر موجة اضطهاد ضد الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو في التاريخ البلاد الحديث.

وبدعم من السلطات تستولي "كنيسة أوكرانيا الأرثوذكسية" المنشقة بشكل ممنهج على الكنائس والأديرة في أوكرانيا، فيما يهاجم النازيون والمنشقون رجال الدين التابعين للكنيسة الروسية.

واتخذت السلطات المحلية في مناطق مختلفة من أوكرانيا قرارات بحظر أنشطة الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، وتم تقديم مشروع قانون في البرلمان يدعو إلى الحظر الفعلي لهذه الكنيسة في البلاد.

بالتزامن يرفع جهاز الأمن الأوكراني عددا من القضايا ضد رجال الدين التابعين للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، وينفذ ما يسميه "تدابير مكافحة التجسس"، من عمليات تفتيش للأساقفة والكهنة والكنائس والأديرة بحثا عما يدّعي أنها "أدلة على الأنشطة المناهضة لأوكرانيا" وتم اعتقال عدد من رجال الدين، وأدين بعضهم.

من جانبه، قال ميخائيل بودولياك مستشار رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إنه "يجب أن تكون هناك كنيسة أوكرانية وحيدة بالبلاد في إشارة إلى "كنيسة أوكرانيا الأرثوذكسية" المنشقة، ودعا إلى "تطهير" الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية من أتباع موسكو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الکنیسة الأرثوذکسیة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو

ماجد محمد

علق الخبير التحكيمي سمير عثمان على هدف اللاعب ميتروفيتش الملغي في مباراة الهلال أمام الشرطة والذي أثار حالة واسعة من الجدل

وقال سمير عثمان: “الاتحاد الآسيوي هو من أخرج الخط، وميتروفيتش كان متسللًا عند تسجيل الهدف، وهذا ما استند عليه الحكم في قراره”. وأكد عثمان أن القرار كان صحيحًا بناءً على المعايير التحكيمية.

فيما عارض محمد فودة هذا الرأي، حيث أكد أن الحكم ألغى الهدف بسبب خطأ آخر وليس بسبب التسلل

وأضاف : “هناك عديد من العناصر التي تؤثر على القرار، لكن بالنسبة لي أرى أن هناك خطأ كان يجب احتسابه والذي أدى في النهاية إلى إلغاء الهدف”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/j7Tu7KFb37dVCPTq.mp4

مقالات مشابهة

  • بسبب الحرب.. بريطانيا تُجلي 250 من مواطنيها في لبنان
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • السلطات الإماراتية توضح حقيقة توقف إصدار التأشيرات للأردنيين
  • الوكالة اللبنانية: غارات للاحتلال الاسرائيلي على حي الصالحية وحي الراهبات في مدينة النبطية