أشادت جميع وفود الدول المشاركة في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة بحفل افتتاح البطولة التي تستضيفها مصر في مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 1 وحتى 14 سبتمبر الجاري.

 

وعبرت جميع وفود الدول الأفريقية المشاركة في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة عن سعادتها بحفل الافتتاح والفقرات الفنية الفرعونية، بالإضافة إلى إشادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بحفل الافتتاح مؤكدين على أن هذا يعكس صورة إيجابية للعالم عن مصر.

 

وشمل حفل بطولة أفريقيا لكرة الطائرة العديد من الفقرات أهمها طابور عرض المنتخبات المشاركة، بالإضافة إلى فقرة فنية بالزي الفرعوني لفريق كيدز شو التابع لوزارة الشباب والرياضة وفريق بركشن.

وتفاعل عدد كبير من الجماهير مع الحفل وذلك خلال تواجدهم لمؤازرة ودعم وتشجيع المنتخب المصري في مباراته أمام بوروندي، بحفل الافتتاح الرائع والمميز.

 

وحضر حفل بطولة أفريقيا لكرة الطائرة أمس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، وفريدريك نودلف نائبًا عن بشرى حجيج رئيسة الاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة، و الكابتن حسن عابد المدير التنفيذي للاتحاد ومدير البطولة، والدكتور فؤاد عبد السلام رئيس لجنة الاحتكام للبطولة، وعمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد ونائب اللجنة المنظمة للبطولة، ووليد عبد الوهاب المدير التنفيذي لهيئة استاد القاهرة، وبعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد و قيادات وزارة الشباب والرياضة.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري للرجال للكرة الطائرة حقق الفوز على نظيره منتخب بوروندي بنتيجة 3/0 في مباراة افتتاح البطولة التي أقيمت مساء أمس الأحد.

ويتواجد منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى بجانب كلًا من بوروندي والجزائر في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة 

 

واتفق الاتحاد المصري للكرة الطائرة، مع شركة تذكرتي على توحيد أسعار تذاكر مباريات مصر ببطولة الأمم الأفريقية لتصبح 40 جنيه من أجل تسهيل حضور الجماهير في البطولة لتقديم الدعم والمؤازرة للمنتخب المصري من أجل التتويج باللقب.

 

وضمت قائمة الفراعنة كلًا من:” أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد”.

 

يرأس البعثة في البطولة تامر بيبرس عضو مجلس إدارة الاتحاد، ويقود المنتخب فنيًا الإيطالي فلافيو جيونيلي، وحسن الحصرى المدرب العام، و محمد بخيت المدرب المساعد، ومحمد معوض مدير المنتخب، وأحمد سعيد محلل تقني، و روجيريو أفيلار جيديس مخطط أحمال، سامح ظلام علاج طبيعي، وعلى زكي المدير الإداري.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب اضغط هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة افريقيا لكرة الطائرة وزير الشباب والرياضة اشرف صبحى الدكتور أشرف صبحي هشام حطب اللجنة الأولمبية المصرية الاتحاد المصري للكرة الطائرة بطولة أفریقیا لکرة الطائرة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

بدأ مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) التحقيق في الشكوى المقدمة من نادي النجوم إف سي، والتي قد تؤثر على منح فريق بيراميدز الرخصة اللازمة للمشاركة في البطولات الإفريقية، مما يهدد مشاركة الفريق في دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم المقبل.

النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

نادي النجوم، أحد أندية دوري القسم الثاني المصري، لجأ إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتقديم شكوى ضد نادي بيراميدز بشأن مستحقات صفقة انتقال اللاعب محمود صابر، الذي يلعب حاليًا في المنتخب الأولمبي.

في بيان رسمي أصدره نادي النجوم يوم الثلاثاء، أعلن النادي تقدمه بشكوى للكاف ضد إجراءات منح نادي بيراميدز الرخصة الإفريقية، مطالبًا بسحبها نظرًا لعدم سداد مستحقات اللاعب محمود صابر. وجاء في البيان: "في إطار المطالبة العادلة لنادي النجوم من الاتحاد المصري لكرة القدم، لوقف منح نادي بيراميدز رخصة المشاركة في دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الجديد، دون وجه حق، وذلك لمخالفته شروط الترخيص بسبب مديونيته لنادي النجوم".

حافلة الزمالك تصل ستاد برج العرب استعدادا لمواجهة فاركو في الدوري تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة

وأضاف البيان أن نادي النجوم يعترض على أن نادي بيراميدز اتبع إجراءات التظلم أمام لجنة غير مختصة، وكان ينبغي أن يتظلم أمام المحكمة الرياضية الدولية (كاس) وفقًا للوائح الاتحاد المصري.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم مماطل في تنفيذ هذا القرار منذ صدوره يوم 23 يونيو 2023، واستمر في مجاملة بيراميدز بإصدار القرار يوم 27 يونيو، وتسليمه لنادي النجوم بعدها بثلاثة أيام، مما يمكن نادي بيراميدز من الحصول على الرخصة دون وجه حق ويضيع حق نادي النجوم في مطلبه العادل بوقف رخصة نادي بيراميدز من الكاف.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • اتحاد رياضات المكفوفين يُنظم بطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري