استقبل وزير الأوقاف د/ محمد مختار جمعة اليوم الاثنين، محافظ جنوب سيناء  اللواء خالد فودة، بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث التعاون المشترك في عدد من الملفات الدعوية والتثقيفية.

وناقش وزير الأوقاف مع  محافظ جنوب سيناء ما يتصل بخطة الدعوة، وقوافل الأئمة والواعظات، وعمارة المساجد بمحافظة جنوب سيناء.

ووجه محافظ جنوب سيناء الدعوة لوزير الأوقاف لحضور افتتاح مسجد الصديق الجامع بنويبع الذي تم انتهاء الأعمال به بالمشاركة والتعاون بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء وذلك خلال احتفال محافظة جنوب سيناء بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، ووضع حجر الأساس للمجمع الإسلامي بنبق.

كما أكد وزير الأوقاف أنه قد تم تخصيص 15 طن سلع غذائية و2 طن لحوم أضاحي وإطعام الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة جنوب سيناء بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، يتم توزيعها بمعرفة المحافظة من خلال اللجنة المشتركة بين المحافظة والأوقاف والتضامن الاجتماعي.

وهنأ وزير الأوقاف محافظ جنوب سيناء بحصول ( 4 ) مساجد على الجودة والاعتماد من الفئة ( أ ) هي: الصحابة والمصطفى بشرم الشيخ، والروضة بالطور، والهدى بدهب، ومن جانبه أشاد سيادة اللواء أ.ح/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء بكل ما يتم في عمارة المساجد مبنى ومعنى على مستوى الجمهورية بصفة عامة وعلى مستوى محافظة جنوب سيناء بصفة خاصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يناقشان التعاون المشترك

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب

افتتح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بمدينة دهب، بحضور الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ ، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد،واللواء محمود عيسى مستشار المحافظ للتخطيط والمتابعة واللواء خالد متولى مستشار المحافظ للعلاقات الدولية واللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، ولفيف من القيادات التنفيذية.

وقال المحافظ، إن مدينة دهب تعد أحد الوجهات السياحية الهامة بجنوب سيناء، وتحظى بإقبال سياحي كبير على مدار العام نظرًا لطبيعتها الخلابة، وطقسها المعتدل، وتنوع المقومات السياحية بها، خاصة الرياضات المائية التي لها ملايين المعجبين حول العام.

وأكد أن المحافظة مستمرة في تطوير الممشى على مراحل متعددة للوصول به على نحو ما يقرب من 7 كيلو مترات على البحر والشوارع الجانبية، مما يسهم في استيعاب أكبر عدد من السائحين في المستقبل.

وأوضح أن المرحلة الثانية لتطوير الممشى بطول 200 متر مربع، تتضمن تركيب رخام في الأرضية، ومقاعد وتندات، وأعمال تجميلية وإنارة بتكلفة تصل إلى نحو 40 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة المحافظة لتحويل المنطقة الساحلية بالمدينة إلى واجهة سياحية متكاملة، خاصة أن الممشى السياحي يعد ملتقى السائحين المترددين على المدينة من مختلف جنسيات العالم.

ومن جانبه، قال اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، إن الممشى ويشهد اقبالًا سياحيًا كبيرًا على مدار اليوم، مشيرًا إلى أنه جرى وضع مخطط لتنفيذ المرحلة الثالثة ليصل طوله غلى نحو 7 كيلو مترات تنفيذًا لتوجيهات محافظ جنوب سيناء.

وأوضح أنه روعي خلال المرحلة الثانية من تطوير الممشى زيادة العرض لاستيعاب أكبر عدد ممكن، و الهوية البصرية للمدينة، والمعايير التي تحقق إضافة ولمسة جمالية جديدة للمنطقة حتى تكون عامل جذب للسائحين، لافتًا إلى أن أعمال التطوير بالمرحلة الأولى كانت بطول 2 كيلو متر ونالت إعجاب جميع زائري المدينة من كافة الجنسيات.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة قنا
  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 في محافظة جنوب سيناء.. يبدأ من 140 درجة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة قنا
  • اليوم.. مباحثات مصرية يمنية على مستوى وزيري الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • لهذا السبب.. وزير العدل يزور النيابة الإدارية
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة قنا
  • محافظ جنوب سيناء يكرم إدارة متابعة التحصيل لتميزها في زيادة الإيرادات