حذفت شركة توظيف في بريطانيا الإعلانات الخاصة بشركة "إلبيت سيستيمز" الإسرائيلية للأسلحة (مقرها في المملكة المتحدة) من موقعها الإلكتروني، بعد يوم من احتجاج ناشطين مناصرين للقضية الفلسطينية.

وأفادت منظمة "بالستاين أكشن" (Palestine Action) المناهضة لإسرائيل، في بيان أول أمس السبت، أن شركة "آي أو أسوشيتس" للتوظيف حذفت 21 من أصل 22 وظيفة شاغرة لصالح شركة "إلبيت سيستمز" من موقعها الإلكتروني.

After the action, iO Associates removed 21 out of 22 job postings for Elbit. We won’t stop until they publicly announce they’re no longer recruiting for Israel’s arms trade @iOassociates pic.twitter.com/s799TxGWkb

— Palestine Action (@Pal_action) September 1, 2023

ونظم ناشطون من منظمة "بالستاين أكشن"، أو "العمل من أجل فلسطين"، احتجاجًا يوم الجمعة في مقرّ شركة التوظيف "آي أو أسوشيتس" الجديد بمدينة مانشستر، بعد يوم واحد من افتتاحه.

وشركة "آي أو أسوشيتس" هي شركة توظيف دولية ولها مكاتب في عدّة دول أوروبية وفي الولايات المتحدة، وهي جهة التوظيف الوحيدة لصالح شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة في المملكة المتحدة.

BREAKING: Activists storm the brand new Manchester offices of iO Associates, the sole UK recruiters for Israel’s largest weapons firm #ShutElbitDown pic.twitter.com/OR8VWsLLht

— Palestine Action (@Pal_action) September 1, 2023

وعبّر الناشطون من خلال احتجاجهم عن رفضهم التعاون بين الشركتين، حيث تُصنّع شركة "إلبيت سيستمز" 85% من الطائرات من دون طيار للجيش الإسرائيلي، وتزوّده بمعدات وأسلحة أخرى يتم استخدامها في مهاجمة وانتهاك حقوق الفلسطينيين، وفقًا للمنظمة.

وأظهرت مقاطع مصورة ومتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي الاحتجاج الذي نظمه النشطاء داخل مقرّ شركة "آي أو أسوشيتس" بمانشستر، وهتافاتهم بالحرية لفلسطين، واللافتات التي حملوها في شجبٍ واستنكار للتعاون مع شركة الأسلحة الإسرائيلية.

ووثقت اللقطات أيضا اعتداء مدير مقرّ "آي أو أسوشيتس" روس ماركال على عددٍ من المحتجّين، بما في ذلك ابنة صحفي تبلغ من العمر 14 عاما، علاوةً على تحطيم هاتفها.

وقالت المنظمة في بيان "على الرغم من أننا سعداء بإلغاء جميع الوظائف الشاغرة لشركة إلبيت سيستمز في المملكة المتحدة، فإننا لن نتوقف حتى تعلن شركة آي أو أسوشيتس رسميًا عن قطع العلاقات".

وأضافت "نحن في مانشستر لن نسمح لمحققي الأرباح من الأسلحة بالوجود في شوارعنا، على الأقل في ما يتعلق بأسوأ شركة مُصنّعة للأسلحة في إسرائيل، شركة إلبيت سيستمز".

Ross Markall, director of UK recruiters for Israel’s weapons manufacturer, assaults several people including a journalist’s 14 year old daughter and smashes her phone #ShutElbitDown pic.twitter.com/VWSkjJIxj1

— Palestine Action (@Pal_action) September 1, 2023

وتابعت "لدينا تاريخ من محاربة الظلم بجميع أشكاله، بما في ذلك فظائع تجارة الأسلحة وأنظمة الفصل العنصري مثل إسرائيل، تمامًا كما حاربنا نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا".

وأكدت أنها لن تتوقف "حتى يتم طرد جميع القائمين على التجنيد في إلبيت سيستمز من المدينة، وإجبار الشركة على مغادرة بريطانيا إلى الأبد".

وتعد "إلبيت سيستمز" أكبر شركة أسلحة إسرائيلية مملوكة للقطاع الخاص في بريطانيا، وأكبر عميل منفرد لها هو وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وتمتلك الشركة 9 مواقع في جميع أنحاء بريطانيا، 4 منها مخصصة للأسلحة، بعد إغلاق مصنعها في مدينة أولدهام بمانشستر الكبرى في إنجلترا نهائيا تحت ضغط ناشطين.

وتزود الشركة الجيش الإسرائيلي بنحو 85% من طائراته المسيّرة التي يستخدمها في المراقبة اليومية والهجمات المنتظمة، بالإضافة إلى الذخائر وجميع مكونات الطائرات الإسرائيلية.

وارتفعت أرباح الشركة بشكل كبير بعد استخدام معداتها في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2014، مما ساعدها على إبرام عقود مع جيوش في أنحاء عديدة من العالم.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية وتوقعهم قتلى غرب رفح

استدرجت قوات كتائب القسام، قوة إسرائيلية راجلة إلى عين نفق مفخخ مسبقًا، و تم تفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم جميعًا قتلى في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وسوف نوافيكم بالتافصيل..

 

عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة إسرائيل: حدث أمني صعب لجنودنا في قطاع غزة ثكنات إسرائيل العسكرية تنهار أسفل 200 صاروخ لحزب الله.. انتقامًا لـ"أبو نعمة"

في وقت سابق، عدة ثكنات ومواقع عسكرية إسرائيلية ضربها حزب الله، اليوم الخميس، بـ200 صاروخ، انتقامًا لاغتيال القيادي أبو نعمة، والاعتداء على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، ‏خصوصًا بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية.

 

 ونشر حزب الله في بيانه أسماء المواقع التي تم استهدافها منذ صباح اليوم حتى الآن وعددها 17 موقعًا: 

1 - تموضع مستحدث لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة ‏كفر بلوم بصلية من صواريخ الكاتيوشا كردٍ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، ‏خصوصًا بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية.

2 - وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان ثقيل.

3- موقع ‏المرج بصاروخ بركان ثقيل

4- موقع ‏البغدادي بصاروخ بركان ثقيل

5- موقع ‏بياض ‏بليدا بصاروخ بركان

 

 وردًا على الاعتداء ‏واغتيال أبو نعمة الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع المواقع التالية:

6- مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييليت

7- مقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا

8- مقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا

9- مقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح

10- مقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن

11- مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييليت

12- مقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا

13- مقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو

14- قاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار

15- مقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه غولاني

16- القاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 ايلانيا

17- مقر لواء غولاني ‏ووحدة إيغوز في ثكنة شراغا
 

مقالات مشابهة

  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية وتوقعهم قتلى غرب رفح
  • الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد
  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • وظائف مندوبي مبيعات وسائقين برواتب تصل لـ9 آلاف جنيه.. رابط التقديم