في إطار المباشرة الحكومية الرئاسية " حياة كريمة "، أعلنت مديرية الصحة والسكان في محافظة أسيوط عن إقامة قافلة طبية وصرف العلاج مجانًا في قرى مركز القوصية. ستقام هذه القافلة الطبية في يومي الثلاثاء والأربعاء، الموافقين 26 و 27 من سبتمبر الحالي في قرية المنشأة الكبرى التابعة لمركز القوصية.

تأتي هذه المبادرة الطبية تحت رعاية الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة في محافظة أسيوط، واللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية.

يهدف البرنامج إلى توفير الخدمات الصحية الأساسية والعلاج المجاني للأهالي في قرية المنشأة الكبرى.

وتتضمن الخدمات الطبية في هذه القافلة المجانية فحوصات طبية شاملة وعلاج لعدد من الأمراض الشائعة، بالإضافة إلى توزيع الأدوية المجانية. سيتم تجهيز القافلة الطبية بأحدث التجهيزات والأجهزة الطبية الحديثة لضمان تقديم الخدمات الصحية على أفضل وجه.

ومن المتوقع أن يتم استفادة عدد كبير من الأهالي في قرية المنشأة الكبرى من هذه القوافل الطبية، وذلك لتوفر الفحوصات الطبية والعلاج المجاني، مما سيساهم في تحسين الرعاية الصحية وتحسين جودة الحياة للمجتمع المحلي.

يعبر الأهالي والمقيمين في مركز القوصية عن شكرهم وامتنانهم للجهود المبذولة من قبل الدكتور محمد زين واللواء محمد عزت في توفير هذه الفرصة الطبية المجانية للمجتمع، مع تأكيدهم على أهمية استمرار مثل هذه المبادرات الخدمية لتحسين الوضع الصحي للمجتمعات الأشد احتياجًا.

تشهد محافظة أسيوط في الآونة الأخيرة استجابة قوية لهذه المبادرة الحكومية الرئاسية " حياة كريمة "، حيث تم تنفيذ العديد من الفعاليات والقوافل الطبية المتنوعة في عدد من المراكز والقرى. تسهم تلك الجهود في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الرعاية الصحية في المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها

نظمت جامعة بنها، قافلة طبية لدار المسنين في بنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي  لخدمة المجتمع المحلي .


وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس  جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، حرص جامعة بنها على استمرارية إطلاق القوافل الطبية لخدمة المجتمع المحلى، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين بما يتماشى مع خطة الجامعة لتطوير القطاع الصحي والخدمات الصحية المقدمة لمواطني محافظة القليوبية، مشيرًا إلى أن الجامعة تعتبر بمثابة شريك أساسي ورئيسي في عمليات التطوير الاجتماعي والتنمية الشاملة بالمجتمع المحيط.


من جانبه أضاف الدكتور السيد فودة، أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها جامعة بنها بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.


من جانبها أضافت الدكتورة نرمين عدلي، أن القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين