أنقرة في 4 سبتمبر/ وام/ شهد سعادة سعيد ثاني الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية التركية، انطلاق فعاليات مهرجان "تكنوفيست" لتكنولوجيا الطيران والفضاء في العاصمة أنقرة والذي يعد الأكبر من نوعه.

والتقى سعادة الظاهري بالسيد سلجوق بيرقدار، رئيس مجلس إدارة شركة بايكار، المنظمة للحدث بالإضافة إلى عدد من المسؤولين القائمين على المهرجان حيث تم إطلاعه على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء.

وأشاد سعادته بالتقدم والتطور التكنولوجي في تركيا في مجال الطيران والفضاء، وشكر القائمين على المهرجان والمنظمين الذين ساهموا في تمكين الشباب لإبراز مواهبهم وعرض ابتكاراتهم المميزة.

تم تنظيم النسخة الأولى من مهرجان "تكنوفيست" لتكنولوجيا الطيران والفضاء عام 2018، ويعتبر من الوسائل المهمة في تركيا لاكتشاف مواهب الشباب لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية بدعم من المؤسسات الحكومية، حيث يستضيف العديد من الأنشطة مثل معارض للصناعات العسكرية، ومسابقات التكنولوجيا، وعروض جوية، وحفلات الموسيقية.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا

بغداد اليوم -  

محافظ #البنك_المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق


استقبل معالي #محافظالبنك_المركزي_العراقي السيد علي محسن العلاق سفير جمهورية #تركيا في العراق سعادة السيد أنيل بورا إينان مع وفد من ممثلي المصارف التركية العاملة في العراق.

ويأتي اللقاء تزامناً مع انطلاق #التحويلات_المالية إلى تركيا، وفقاً لآلية جديدة تتمّ بعملة اليورو وتنفَّذ داخل تركيا عبر مصارفها، وهذه الآلية، التي تطبق لأول مرة، من شأنها تبسيط عمليات تغطية التجارة بانسيابية وسرعة عاليتين.

وتناول الحاضرون سبل توفير متطلبات الآلية الجديدة؛ من أجل إنجاحها واستيعاب العدد الكبير لحوالات التجار وقطاع الأعمال.

وأبدى ممثلو المصارف استعدادهم لتطبيق الآلية الجديدة وتوفير المتطلبات التنظيمية والرقابية بالتنسيق مع #شركة #التدقيق_الدولية، كما بينوا جهودهم في إطار توسيع قنواتهم مع المصارف المراسلة المعتمدة.

وقد أثنى سعادة السفير على جهود البنك المركزي في إدارة عملية التحول في التحويل الخارجي، والإجراءات التي يتخذها البنك لتنظيم وتسهيل عمليات التحول، مشيداً بلقاءه مع محافظ البنك المركزي العراقي و التنسيق المتواصل والمباشر بين إدارة البنك المركزي والمصارف المجازة.


البنك المركزي العراقي 

المكتب الإعلامي 

٣ تشرين الأول ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • فيديو| حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • طاقم تحكيم عراقي عالق في تركيا بسبب الطيران
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • محافظ البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • عمار بن حميد يستقبل سفير فنزويلا
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • «ايدج» تشارك في مهرجان تكنوفيست
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • “ايدج” تشارك في مهرجان “تكنوفيست 2024” لدعم المواهب العالمية