اقترح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، على زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إجراء تدريبات بحرية مشتركة تشمل الصين.

جاء ذلك خلال زيارة نادرة قام بها شويغو لبيونغ يانغ أواخر يوليو (تموز)الماضي، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، نقلاً عن جهاز المخابرات الوطني الكوري الجنوبي.

كما نقلت يونهاب عن نواب برلمانيين أن مدير المخابرات الوطنية، كيم كيو هيون، قال خلال جلسة إحاطة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات البرلمانية، إن شويغو قدم الاقتراح عندما عقد اجتماعاً فردياً مع الزعيم الكوري الشمالي.

وزار شويغو كوريا الشمالية في الفترة من 25 إلى 27 يوليو (تموز) الماضي.

(URGENT) Russian defense minister proposed holding joint naval exercise in recent meeting with N. Korean leader: S. Korean spy agency https://t.co/9Uop7coQMn

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 4, 2023

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن مثل هذه التدريبات ستكون نقطة تحول لكوريا الشمالية المنعزلة وعلاقاتها مع شريكيها منذ فترة طويلة، روسيا والصين.. ولم يظهر أي مؤشر على ما إذا كان كيم قد قبل العرض، لكن من المعروف أن الجيش الكوري الشمالي ينأى بنفسه عن الدخول في تدريبات واسعة النطاق منذ نهاية الحرب الكورية (1953-1950).

وقال جو ميونغ هيون، وهو زميل بارز بمعهد آسان للدراسات السياسية في سيؤول، إن "من شأن مثل هذه التدريبات الثلاثية إثارة مخاوف الولايات المتحدة وشريكيها الرئيسيين في المنطقة، كوريا الجنوبية واليابان، لكن التداعيات الفعلية لها ستكون محدودة، حيث تحتفظ كوريا الشمالية بأسطول ساحلي صغير يبدو ضئيلاً بالمقارنة بأسطولي روسيا والصين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا كوريا الشمالية الصين کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

نائبة مدير "فوجيان" الصينية: إنتاج فيلم مشترك عن طريق الحريق بين مصر والصين

قالت شو هونغوي نائبة مدير مركز الفضائيات التابع لمجموعة فوجيان للسينما والتلفزيون، إنّ مبادرة طريق الحرير من 11 سنة  تعتبر مبادرة مهمة جدا للرئيس الصيني التي تتضمن الكثير من المجالات الثقافية والاقتصادية، والهدف منها تطور التعاون والتفاهم بين الدول المختلفة. 

الصين تطلق خطًا جويًا جديدًا للشحن إلى النرويج الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد  إنتاج فيلم مشترك عن طريق الحريق بين مصر والصين

وأضافت خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن ذلك لن يحصل إلا بالسلم ومعرفة ثقافة الآخرين والتعمق في ثقافات الشعوب، مشيرةً إلى أنه سيتم إنتاج فيلم مشترك عن طريق الحريق بين مصر والصين. 

وتابعت: «بالنسبة إلى فكرة القيلم، فأنا أنتمي إلى إحدى المقاطعات التي تمثل نقطة مهمة على طريق الحرير البحري، نجد في الشعب بمدينتنا وجوه مختلفة على الصينيين، يشبهون العرب، حتى في تفاصيل الأنف والوجه، وعندما تعمقنا في أصول هذه الفئة من الشعب وجدنا أن لديهم أصولا عربية، وفي التاريخ، قدم الكثير من العرب كثر إلى مدينتنا عبر التبادل التجاري وحدث تزاوج بين العرب والصينيين من تلك المدينة بشكل عام».

 فكرة إنتاج فيلم مشترك حتى نصور الثقافة 

وأكدت: «المستشار الثقافي للسفارة المصرية بالصين الدكتورة أميمة زارت المجموعة، وبعد النقاش بدأت فكرة إنتاج فيلم مشترك حتى نصور الثقافة ونبحث عن بقايا الآثار التي تركها العرب ومصر في الصين وخصوصا مصر، فقد اكتشفنا في القدم العديد من المصريين تزوجوا من مدينتنا، وكان هناك تبادل ثقافي واقتصادي وتجاري بين الطرفين».
 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • ناصر منسى ينتظم فى تدريبات الزمالك
  • منسى يعود إلى تدريبات الزمالك الجماعيه
  • نائبة مدير "فوجيان" الصينية: إنتاج فيلم مشترك عن طريق الحريق بين مصر والصين
  • نائبة مدير «فوجيان» الصينية: إعداد فيلم مشترك مع مصر عن «طريق الحرير»
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • البارزاني يلتقي سفراء روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا في بغداد
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • اتهامات أوروبية للصين بتطوير طائرات مسيرة لصالح روسيا