أيام قليلة ويبدأ العام الدراسى الجديد بالجامعات المصرية وتستعد الجامعات لاستقبال الطلاب بكافة الكليات سواء القدامى والجدد الحاصلين على الثانوية العامة بعد التقديم والانتهاء من كافة الإجراءات الورقية الخاصة لطلاب الفرق الاولى بالكليات .

 

استعدادات المدينة الجامعية 

 

تستعد المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب بتوفير الغرف والادوات والمطاعم داخل المدن الجامعية بالجامعات المصرية بنين وبنات وبدء إجراءات التسكين قبل بدء العام الدراسى الجديد وذلك بفروعها .

وبدأت المدينة الجامعية  التقديم  لطلاب القدامى وطلاب الثانوية العامة الجدد عبر موقع الزهراء للمدن الجامعية .

وقال مصدر مسؤل بالمدن الجامعية بعين شمي خلال تصريحاته لصدي البلد، ان  المدن الجامعية بجامعة عين شمس بدأت، في فعاليات التسكين  للطلاب القدامى المتقدمين  للإلتحاق بالمدن الجامعية للعام الدراسى/2023.
 

وفتحت جامعة عين شمس، باب التقدم لطلاب الجامعة للسكن بالمدن الجامعية للعام الجامعي 2023 من خلال التسجيل الإلكتروني وملء استمارة التقديم ببوابة خدمات الطلاب موقع الزهراء لتسكين المدن الجامعية، بالنسبة للطلاب القدامى والجدد.

شروط الإقامة بالمدن الجامعية عين شمس

1 - أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى.

2 - علما بأن مراكز "طوخ - كفر شكر - بنها - شبين القناطر بمحافظة القليوبية، والصف - أطفيح - الحوامدية - العياط - البدرشين - منشأة القناطر - الواحات" بمحافظة الجيزة، خارج نطاق القاهرة الكبرى.

3 - وأن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى.

4 - ألا يكون الطالب مقيد نظامي بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب.

5 - ألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

6 - استيفاء طلب الإقامة إلكترونيا وبعد إعلان نتيجة القبول يتم تقديم المستندات والإقرارات والتوقيعات ورقية بإدارة المدن.

7 - ألا تكون الطالبة متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للطالبة وولى الأمر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بالمدن الجامعیة المدن الجامعیة

إقرأ أيضاً:

صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الأستاذ الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، مساء اليوم الأحد، المدينة الجامعية للطالبات، للاطمئنان على الخدمات المقدمة لبناته الطالبات بالمدينة، بحضور محسن حمدي، مدير عام المدن الجامعية بالجامعة.

 

وأطلع رئيس الجامعة على مستوى المطعم الرئيسي بالمدينة الجامعية وعدد من حجرات الاقامة للطالبات، كما التقى بعدد من أبنائه من مختلف الكليات واستمع الى استفساراتهم ومقترحاتهم ووعد بالعمل على تلبيتها تباعا، ووضع كافة امكانيات الجامعة لخدمة أبنائه بالمدن الجامعية.

 وأكد على أن الجامعة لا تدخر جهدا في رفع كفاءة المدن الجامعية وتحسين سبل الاقامة بها لراحة أبنائنا الطلاب، متمنيا لهم عاما جامعيا موفقا، في الوقت الذي أعربت طالبات المدينة الجامعية عن سعادتهم بزيارة رئيس الجامعة وحرصه على الاستماع إليهم والاجابة على كافة التساؤلات.

IMG-20240929-WA0052 IMG-20240929-WA0051 IMG-20240929-WA0049 IMG-20240929-WA0048 IMG-20240929-WA0046 IMG-20240929-WA0050 IMG-20240929-WA0047

مقالات مشابهة

  • غدًا.. بدء تسكين الطلاب الجدد بمدن سوهاج الجامعية
  • غدا.. بدء تسكين الطلاب الجدد بمدن سوهاج الجامعية
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • ظهرت الآن ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. قدم بهذه الخطوات
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • رابط تسكين طلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة.. اعرف طريقة التسجيل
  • مصروفات حقوق انتساب موجه المنصورة والأوراق والشروط المطلوبة للتقديم
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية