أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الإثنين، القبض على 70 متهما من مهربي المشتقات النفطية مع عجلاتهم وضبط مليوني لتر من النفط في 3 أسابيع.

وذكر بيان للوكالة أنه “تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية والمتضمنة ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة والمختصة في تهريب النفط ومشتقاته وبإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات، حيث تلقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي المشتقات النفطية في أكثر من محافظة، وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل أكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من أجل الحد من الأضرار بالاقتصاد الوطني”.

وأضاف أن “هذه العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات خلال ثلاثة أسابيع من إلقاء القبض على (70) متهما وضبط مليوني لتر تقريبا من المشتقات النفطية إضافة إلى ضبط (18) موقعا نفطيا ومجموعة من الشاحنات التي كانت تهرب هذه المشتقات”.

وتابع أن “المتهمين دونت أقوالهم واعترفوا صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته، كما أحيل المتهمون إلى الجهات التحقيقية استعداد لمثولهم أمام القضاء”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان

إضطر حوالي مليوني مواطن لبناني، إلى النزوح، جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان منذ أسبوع والذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وقال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين، في تصريحات صحفية، إن نحو مليوني لبناني نزحوا بسبب الهجمات الصهيونية المتواصلة على لبنان منذ 23 سبتمبر الجاري، بينهم مئات الآلاف نزحوا منذ أول أمس فقط.

كما أعلن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، أمس السبت، أن أكثر من 200 ألف شخص نزحوا داخليا في لبنان جراء الهجمات الصهيونية.

وكشف غراندي في منشور له عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن أكثر من 50 ألف لبناني وسوري في لبنان عبروا إلى سوريا هربا من الغارات الجوية الصهيونية.

ويتعرض لبنان لاعتداءات صهيونية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما في العاصمة بيروت وقرى وبلدات الجنوب.

وبلغت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على لبنان يوم أمس فقط 33 قتيلا و195 جريحا.

وأعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، أن حصيلة الاعتداءات الصهيونية على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بلغت 1640 قتيلا و8408 جرحى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الحكومة تقرر تخفيض أسعار المحروقات لشهر تشرين أول القادم / تفاصيل
  • (الطاقة) ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته
  • وحدات الاستخبارات الإسرائيلية التي وفرت معلومات لاغتيال حسن نصر الله
  • "شركة النفط" تحذر من أي افتعال لأزمة المشتقات النفطية اثر الغارات الإسرائيلية وتقول إن الوضع التمويني مستقر
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • اعتقال 16 متهما وضبط أسلحة واعتدة شرقي بغداد
  • رايتس رادار توثّق أكثر من 428 حالة ارتكبها الحوثيون بحق المحتفلين بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر