الأثنين, 4 سبتمبر 2023 2:44 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الإثنين، القبض على 70 متهما من مهربي المشتقات النفطية مع عجلاتهم وضبط مليوني لتر من النفط في 3 أسابيع.

وذكر بيان للوكالة تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أنه “تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية والمتضمنة ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة والمختصة في تهريب النفط ومشتقاته وبإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات، حيث تلقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي المشتقات النفطية في أكثر من محافظة، وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل أكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من أجل الحد من الأضرار بالاقتصاد الوطني”.

وأضاف أن “هذه العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات خلال ثلاثة أسابيع من إلقاء القبض على (70) متهما وضبط مليوني لتر تقريبا من المشتقات النفطية إضافة إلى ضبط (18) موقعا نفطيا ومجموعة من الشاحنات التي كانت تهرب هذه المشتقات”.

وتابع أن “المتهمين دونت أقوالهم واعترفوا صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته، كما أحيل المتهمون إلى الجهات التحقيقية استعداد لمثولهم أمام القضاء”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات، وطقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب والسهول والمناطق الساحلية، وهبوب رياح شديدة على السواحل والصحارى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، صنعاء وشمال لحج.

وقد تمتد الأمطار شرقاً إلى البيضاء ومرتفعات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة، في حين قد تهطل أمطار متوسطة على أجزاء من محافظات المحويت، عمران، حجه و صعدة وسهل تهامة.

وحسب المركز سيكون الطقس حار إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 – 45 درجة مئوية.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 55 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وتتراوح سرعتها بين 15 و 30 عقدة وعلى صحاري حضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في صرفيت -المهرة: 4.2ملم، عمران -المدينة: 2.4، صعدة: 1.3، عمران -البون: 0.6، عتق : 0.4، الضالع : 0.4، إب ـ السدة: 0.2.

كما هطلت امطار متفاوتة الشدة على مناطق من صنعاء، جنوب ووسط حضرموت، شمال أبين، لحج وغرب المهرة وكانت غزيرة خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب والأمطار.

كما حذر سائقي المركبات ومن لديهم أمراض صدرية في المناطق الصحراوية من الغبار والأتربة المثارة، ومرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر أيضاً المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار والشديد الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • موسكو تعلن إحباط محاولة لـالناتو خطف قاذفة استراتيجية.. كيف تمت العملية؟
  • مسؤولون: حجم الدمار في غزة ساهم على الأرجح في دفع حماس إلى تخفيف مطالب وقف إطلاق النار
  • مدير شرطة الطاقة: سيطرنا على تهريب المشتقات النفطية بنسبة 98% 
  • صور صادمة من منبع النفط مأرب: بيع المشتقات في السوق السوداء وطوابير السيارات بلا نهاية!
  • هل يغير رئيس إيران الجديد سياسة طهران النفطية؟
  • توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • إلقاء القبض على عصابة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية في النجف أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون
  • الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف
  • ‏رويترز: اقتراح معدل بخصوص اتفاق حماس وإسرائيل ينص على إجراء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين
  • أسعار المشتقات النفطية – اليوم السبت – 6 يوليو 2024