البوابة نيوز:
2024-07-01@14:05:27 GMT

رسامة شمامسة وختام الأنشطة في "أبي سيفين" القبة

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

شهدت كنيسة الشهيد أبي سيفين بحدائق القبة، نشاطًا مكثفًا تضمن إلى جانب رسامة مجموعة جديدة من الشمامسة، حفلتين ختاميتين، الأولى لمهرجان الأسرة، والثانية للمدرسة الصيفية للأطفال.
وصلى الأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع القبة والعباسية والوايلي القداس الإلهي وشاركه الآباء كهنة الكنيسة، وبعد صلاة الصلح رسم ٦٧ شماس برتبة إبصالتس، و ٢٤ برتبة أغنسطس، كما منح مرتل الكنيسة رتبة إبيدياكون.

 
وفي عظة القداس أكد ضرورة احترام بيت الله والاحتراس من التصرف بدون لياقة أثناء التواجد داخله وعدم التحدث أو استعمال الموبايل والانشغال به عن الصلاة.

وعقب انتهاء بعد القداس أقيمت الفعاليات الختامية لمهرجان الأسرة الذي تنظمه الكنيسة لخدمة الآباء والأمهات، حيث قدم كورال الأمهات جزءًا من التسبحة والترانيم، وكذلك قامت إحدى الأمهات بتسميع رسالة القديس يعقوب كاملةً، وتم توزيع الهدايا على المشاركين في المهرجان ومسابقاته.
ثم أقيمت احتفالية ختام أنشطة المدرسة الصيفية للأطفال، وقدم خلالها المشاركون عددًا من الترانيم والألحان الكنيسة باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية والقبطية، كما قدموا عروضًا فنية في مجالات العزف والموسيقى والرسم والمسرح، إلى جانب العروض الرياضية في السباحة والجمباز والكاراتيه.

وحرص  الأنبا ميخائيل على تقديم الشكر للآباء الكهنة والخدام والآباء والأمهات على دورهم المتميز، كل من موقعه، في الاهتمام بتربية أبنائهم وبنائهم نفسيًا وبدنيًّا وروحيًا، مشيرًا إلى كلمات القديس بولس الرسول "لِكَيْ نُحْضِرَ كُلَّ إِنْسَانٍ كَامِلاً فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ." ( كو ١: ٢٨).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسرة احتفالية الصلاة الشمامسة بولس الرسول

إقرأ أيضاً:

الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صلى الأنبا أغناطيوس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى للاقباط الأرثوذكس، صباح اليوم، القداس الإلهي، بكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل في قرية الضبابشة التابعة للإيبارشية، وخلاله سام الخادم كيرلس غطاس شماسًا كاملًا للخدمة بالكنيسة ذاتها وكنيسة الشهيدة دميانة بقرية ميت الرخا التابعة للإيبارشية، وذلك تمهيدًا لسيامته قسًّا خلال الأيام المقبلة.

شارك في الصلوات عدد من الآباء كهنة الإيبارشية.

 

 

مقالات مشابهة

  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • حفل الفائزين في المسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية في حلوان
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة
  • بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • الأنبا كاراس سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • الأنبا باسيليوس يتفقد النشاط الصيفي بكنيسة مارجرجس ببني مزار
  • الأنبا أكسيوس يسيم دياكون وشمامسة جدد في المنصورة
  • الأنبا ميخائيل يلتقي بمكرسات دير "الأنبا برسوم" بالمعصرة
  • الأنبا ميخائيل يرسم شمامسة جدد بإيبارشية حلوان