نيويورك في 4 سبتمبر /وام/ واصلت النسخة الحالية من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) مفاجآتها الكبيرة، وودعت البولندية إيجا شواتيك، المصنفة الأولى عالميا، هذه النسخة من الدور الرابع لتفشل في الدفاع عن لقبها في البطولة.
وخسرت شواتيك حاملة اللقب والمصنفة الأولى للبطولة أمام اللاتفية إيلينا أوستابينكو المصنفة 20 للبطولة 6-3 و3-6 و1-6 في الدور الرابع صباح اليوم الاثنين (بتوقيت الإمارات) لتكون كبرى مفاجآت هذه النسخة حتى الآن خاصة وأن شواتيك كانت مرشحة بقوة للدفاع عن لقبها في ظل المستوى الذي قدمته في الموسم الحالي حتى الآن.


وقالت أوستابينكو /26 عاما/: "شواتيك لاعبة عظيمة ومتماسكة للغاية خاصة في السنوات القليلة الماضية... كنت أعلم أيضا أن الضغوط كلها ستكون عليها لأنها المصنفة الأولى. كنت أحاول فقط أن أجعل الأمور صعبة عليها وأن أقدم مستواي المعهود وأن أكافح حتى النقطة الأخيرة".
ومع فشل شواتيك في الدفاع عن لقبها .. ستفقد صدارة التصنيف العالمي في نسخته الجديدة المقررة بعد نهاية البطولة الحالية لصالح آرينا سابالينكا /25 عاما/ المصنفة الثانية على العالم حاليا لتصبح سابالينكا اللاعبة رقم 29 التي تعتلي التصنيف على مدار تاريخه.
وتربعت شواتيك على صدارة التصنيف لمدة 75 أسبوعا لتصبح صاحبة ثالث أطول فترة بقاء على الصدارة في تاريخ التصنيف.
وتخوض أوستابينكو اختبارها التالي في البطولة بدور الثمانية للبطولة أمام الأمريكية كوكو جوف المصنفة السادسة للبطولة.
وقبل مباراة اليوم، كانت شواتيك قد فازت بمجموعة واحدة في 3 مباريات سابقة مع أوستابينكو، التي جددت انتصارها اليوم على شواتيك، علما بأن مباراتهما اليوم هي الأولى بينهما منذ أن اعتلت شواتيك صدارة التصنيف.
وكانت شواتيك قالت قبل المباراة مباشرة: "في مواجهة إيلينا، يبدو الأمر وكأنها تستدعي كل قوتها لتقديم كل ما بوسعها من أجل مباراة قوية متكاملة، وفي يوم آخر، يكون الأداء مختلفا".
وجاء تأهل كوكو جوف إلى دور الثمانية بالفوز على الدنماركية المخضرمة كارولين فوزنياكي 6-3 و3-6 و6-1.
وفي منافسات الرجال، واصل الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة رحلة استعادة اللقب في فلاشينج ميدوز؛ حيث تغلب على الكرواتي بورنا جوجو 6-2 و7-5 و6-4 ليحجز مكانه في دور الثمانية للبطولة.
واقترب ديوكوفيتش من معادلة رقم قياسي مسجل باسم الأسطورة السويسري روجيه فيدرر حيث يخوض ديوكوفيتش دور الثمانية للمرة الـ57 في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، ويستحوذ فيدرر على الرقم القياسي بظهوره في دور الثمانية للبطولات الأربع الكبرى 58 مرة سابقة.

زكريا محي الدين/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دور الثمانیة

إقرأ أيضاً:

غالانت يتوعد لبنان بالمزيد من المفاجآت القريبة !

سرايا - أعلن وزير الدفاع في الحكومة الإسرائيلية يوآف غالانت، اليوم الجمعة 4102024 أن "إسرائيل لديها المزيد من المفاجآت في لبنان بعضها نفذناه وبعضها سننفذه قريبًا”.

وأضاف غالانت: "العملية في جنوب لبنان ستستمر حتى إزالة تهديد حزب الله”.

وفي وقت سابق نشر المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي عبر موقع "أكس” زاعماً ان القوات الإسرائيلية العاملة في جنوب لبنان تكشف على العشرات من الوسائل القتالية التي تركها حزب الله خلفه.

وزعم أفيخاي أدرعي، ان قوات لواء 188 مدرعات التابع نفذت خلال الأيام الماضية عمليات قتالية برية مركزة في جنوب لبنان حيث داهمت القوات بشكل خاص مجمعات إرهابية يتم تخبئتها وسط قرى مدنية.

كما وأضاف انه وفي إطار عملياتها في المنطقة خلال آخر 24 ساعة عثرت القوات على ذخائر وقاذفات صواريخ والصواريخ المضادة للدبابات والمقذوفات داخل بيت سكني له.


مقالات مشابهة

  • من بوابة بادوسا.. غوف تبلغ نهائي بطولة الصين
  • منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة
  • معسكر خارجي يصقل منتخب شواطئ اليد للبطولة الآسيوية للناشئين
  • البطولة... المغرب التطواني يواصل إهدار النقاط بعد انهزامه أمام اتحاد تواركة
  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • غالانت: لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله
  • غالانت يتوعد لبنان بالمزيد من المفاجآت القريبة !
  • جالانت: حزب الله يتلقى ضربات قاسية جدا.. ولدينا مزيد من المفاجآت
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025