أبوظبي في 4 سبتمبر/ وام/ أكد لويجي دي سييرفو الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإيطالي ترحيب الرابطة بالتعاون مع القائمين على مسابقة الدوري الإماراتي من أجل تبادل الخبرات وتطوير المسابقات على كافة الأصعدة، بعدما باتت المسابقة الإماراتية مثيرة للاهتمام بفضل تطورها المستمر، والاهتمام اللافت بها .
وقال دي سييرفو في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن المنطقة العربية أصبحت جاذبة، ومقدمة لكرة قدم قوية للغاية، بفضل ما تتمتع به من إمكانيات هائلة، حيث شهدت الفترة الماضية استضافة أبرز البطولات العالمية، وهو ما يفتح المجال لمزيد من التطور، وأن يكون الدوري الإيطالي جزءا من هذه المشاريع الناجحة.


وأضاف : “ لم تعد المنطقة العربية تقدم أبطالا رياضيين فقط، بل تقدم منتخبات وطنية قوية وقادرة على التطور بسرعة والمنافسة بقوة في مختلف البطولات، مشيرا إلى أن افتتاح مكتب الرابطة في أبوظبي، كان خطوة رائعة لتعزيز ثقافة الدوري الإيطالي في المنطقة العربية، انطلاقا من العاصمة الإماراتية ” .
وتحدث دي سييرفو عن العاصمة أبوظبي، مؤكدا أنها من أحب المدن إليه، حيث يزورها باستمرار ويتطلع دائما للتواجد بها سواء للعمل أو السياحة بفضل ما تتمتع به من إمكانيات هائلة في كافة القطاعات.
وفيما يتعلق بالإعلان عن مشروع الحلم الإيطالي، والذي تم إطلاقة من أبوظبي لاكتشاف المواهب قال لويجي دي سييرفوا :" هو مشروع رائع للغاية، يساعدنا على اكتشاف المواهب من مختلف بلدان العالم، ويضع بصمة الدوري الإيطالي بين مزيد من المشجعين، واللاعبين الموهوبين من جميع أنحاء العالم ".. وأضاف :"علينا أن نكتشف المواهب العربية، ونهتم بها، ونجعلها جزءا من الدوري الإيطالي".
وعن تطور الكرة الإيطالية الفترة الماضية وعودة شعبيتها التي شهدتها في فترة التسعينيات قال:" بالفعل شهدت السنوات الماضية تطورا لافتا للمسابقة، وأصبح لدينا مشجعين أكثر في مناطق مختلفة حول العالم، وخاصة المنطقة العربية، وهو حافز لنا من أجل التطوير، وقد لاحظنا تناوب 4 فرق على لقب مسابقة الدوري خلال السنوات الماضية، يوفنتوس، والإنتر، وميلان ونابولي، الأمر الذي يدل على التطور وقوة المنافسة".

أحمد البوتلي/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المنطقة العربیة الدوری الإیطالی

إقرأ أيضاً:

إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة ديلا مدرباً للوحدة


تُسحب في الساعة الثانية عشرة ظهر السبت، قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»، و«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، موسم 2024- 2025، والتي تنظمها رابطة المحترفين في «مركز أبوظبي للطاقة» في أبوظبي، بحضور ممثلي الأندية ووسائل الإعلام.
ويستضيف «مركز أبوظبي للطاقة» الحفل المرتقب، بوصفه أحدث وجهات قرعة الموسم الجديد، على غرار المواسم الماضية، والتي أقيمت فيها مراسم القرعة في مختلف مرافق إمارات الدولة، من بينها مقر وزارة الصحة بإمارة دبي، فندق ريكسوس بريميوم في دبي، استراحة السُّحُب بمدينة خورفكان بالشارقة، «سي وورلد» بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي.
وأكملت رابطة المحترفين، الترتيبات الفنية لمراسم قرعة الموسم الجديد، والتي يطبق فيها نظام القرعة الإلكتروني الذكي «القرعة الإلكترونية»، والمطبق منذ موسم 2021- 2022، تماشياً مع استراتيجية الرابطة 2020-2030، الساعية لتحقيق التطوير في كافة الجوانب المرتبطة بمسابقات المحترفين، وترجمة رؤية حكومة الإمارات الذكية، وتبني التطور والابتكار نهجاً في العمل للوصول إلى أفضل الممارسات التي تخدم منظومة كرة القدم الإماراتية.
ويشارك النجم الدولي السابق إسماعيل مطر، والإعلامي المتألق طارق الحمادي في تقديم حفل قرعة الموسم الجديد 2024- 2025.
وعقدت رابطة المحترفين في يونيو الماضي ورشة عمل، لمناقشة «روزنامة» الموسم الرياضي الجديد 2024-2025، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، واللجنة الفنية، وممثلي الأندية المحترفة، وشهدت الورشة الفنية تفاعلاً إيجابياً حول «روزنامة» الموسم الرياضي الجديد، مع ممثلي الأندية المحترفة، من خلال مناقشة المقترحات والتحديات.

مقالات مشابهة

  • استعرضت التطور التشريعي والمؤسسي.. د. التويجري: المملكة تقدم الإنسان على كل اعتبار انطلاقاً من مبادئها الراسخة وإرادة قيادتها
  • رئيس رابطة النقاد الرياضيين: التنافس بين الأندية والمنتخب الأولمبي يهدد استكمال الدوري
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين
  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”
  • علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج
  • نوير يحسم موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين