أعلنت منظمة الهجرة الدولية (IOM) تسجيل نزوح داخلي لأكثر من 25 ألف شخص في اليمن خلال الثمانية الأشهر الأولى من عام 2023، بانخفاض أكثر من النصف عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت المنظمة، في تقرير حديث، إن مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لها رصدت نزوح 4,188 أسرة تتألف من 25,128 شخص في الفترة بين 1 يناير و2 سبتمبر 2023.

وأشار التقرير إلى أن عدد النازحين الجدد في الثمانية الأشهر الأولى من العام الجاري يمثل انخفاضاً بنسبة 106% عن نفس الفترة من العام الماضي 2022 التي شهدت نزوح 8,636 أسرة مكونة من 51,816 شخص.

وأفاد التقرير أن الأسبوع الأخير، والمحدد بالفترة بين 27 أغسطس و2 سبتمبر 2023، شهد تسجيل 30 أسرة تتكون من 180 شخصاً تعرضت للنزوح مرة واحدة على الأقل.

اقرأ أيضاً بينهم مقدم ورائد ونقيب.. مليشيا الحوثي تتلقى ضربات موجعة وتخسر 13 من مقاتليها (الأسماء) المارد يتأهب للخروج والقضاء على جحافل الإمامة أبوراس يتلقى تهديدًا صريحًا بالتصفية على غرار الرئيس الراحل ‘‘صالح’’.. ويستقبل عشرات البطانيات الحوثية قيادي مؤتمري: انقلاب في صنعاء وانهيار التحالف مع المليشيات.. استعدوا لاستقبال المزيد من الفارين مليشيا الحوثي تغيّر اسم قسم ‘‘جمال جميل’’ وتطلق عليه اسم أحد قتلاها مليشيا الحوثي تفرض ضرائب جديدة على الدواجن لدعم المولد النبوي.. وسعر الدجاجة يتجاوز 4 ألف ريال تجدد الاشتباكات بين رجال القبائل والمليشيا في ضحيان بمحافظة صعدة معهد أمريكي يحسم الجدل بشأن الوصول إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن سيناريو محتمل: طوفان شعبي يحاصر مليشيا الحوثي وقيادات السلالة تختبئ في الطيرمانات والقبائل الثائرة تتدفق إلى صنعاء تعليقهم على المشانق.. جماعة الحوثي تهدد رسميًا بإعدام قيادات ومشايخ المؤتمر أمام الجماهير ”وسحق ذيول الخيانة” أول تعليق من الشرعية على حملات الحوثي بحق قيادات المؤتمر وتهديدهم بمصير ”الزعيم صالح والأمين الزوكا” شاهد: الحوثيون يفجرون منزل في صعدة بمن فيه وسقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال

وتركزت أغلب حالات النزوح الجديدة المسجلة الأسبوع الماضي نشأت في محافظة مأرب، وبعدد 21 أسرة؛ معظمها داخلية ومن تعز، فيما شهدت الحديدة نزوح 6 أسر؛ داخلية ومن محافظة تعز المجاورة التي شهدت بدورها نزوحا داخليا لأسرتين فقط، بحسب التقرير.

يأتي ذلك في ظل استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية في تلك المحافظات، وسعيها الحثيث لاستئناف الحرب، هربًا من التزاماتها المترتبة على الهدنة أو التسوية السياسية المرتقبة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

أكثر من 45 ضحية في حادث غرق مأساوي لمهاجرين عائدين من اليمن

أكثر من 45 ضحية في حادث غرق مأساوي لمهاجرين عائدين من اليمن

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»
  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر الماضي وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية
  • وزير الصحة اللبناني: استشهاد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران الاحتلال خلال الـ 3 أيام الماضية
  • جيش الاحتلال: إطلاق أكثر من 50 صاروخا تجاه إسرائيل في الساعة الماضية
  • أكثر من 45 ضحية في حادث غرق مأساوي لمهاجرين عائدين من اليمن
  • وزير البيئة اللبناني: أكثر من 167 ألف سوري عادوا إلى بلادهم في الأيام الماضية