أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بتنظيم البطولة الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد باريس، والتي أقيمت خلال الفترة من ٣٠ أغسطس وحتي ١ سبتمبر، علي ملاعب هيئة استاد القاهرة الدولي.


وأكد الدكتور أشرف صبحى أن تواجد خمس دول إفريقية لأول مرة فى مصر، وأيضاً وجود تصفيات لبطولة الأوقيانوس تعتبر ثقة بمصر من قبل الاتحاد الدولى للخماسى الحديث، مشيرًا إلى أنه اصبح لدى مصر علاقات واشخاص مصريين ذو صفات دولية كثيرة يمثلون مصر فى تلك الاتحادات.


واثني وزير الرياضة على أداء لاعبي المنتخب الوطني للخماسي الحديث، وتفوقهم بالبطولة والتمكن من الصعود للأوليمبياد، متمنياً بان تحقق لعبة الخماسي ميداليتين فى الأوليمبياد القادم، مشيدًا بجهود الاتحاد المصري برئاسة المهندس شريف العريان.


وأضاف صبحي أن القيادة السياسية فى مصر لا تدخر جهداً او دعماً من أجل الارتقاء بالمنظومة الرياضية المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بأمر وزير الشباب الرياضة.. لجنة عليا لمتابعة حالة السباحة شذى نجم

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتشكيل فريق من أعضاء اللجنة العليا للرياضيين بوزارة الشباب والرياضة لمتابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي، بمعهد ناصر.

متابعة حالة السباحة شذى نجم 


وقدم وزير الرياضة الشكر للتنسيق الكامل بين فريق  أعضاء اللجنة العليا للرياضيين والتي تضم أساتذه في مختلف التخصصات مع مدير معهد ناصر لتقديم كافة الخدمات الطبية وعمل الفحوصات اللازمة للسباحة شذي نجم


وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعبة، والعودة لأسرتها وممارسة السباحة مرة أخري في القريب العاجل إن شاء الله .

وزير الرياضة والصحة يزوا السباحة شذى نجم في المستشفى 


وفي يوم 1 من يونيو الماضي 2024 كانت السباحة شذى محمد نجم، قد أصيبت بحالة تشنج عصبي.

 

وأفاد الدكتور ياسر المعداوي رئيس العلاقات العامة والإعلام في نادي طنطا الرياضي، أن مدرب السباحة أحمد درويش نقلها إلى وحدة الإسعاف الموجودة على الحمام الأولمبي وأجريت الإسعافات الأولية لها.
 

السباحة شذى نجم عادت من الموت

 
وأكد المعداوي أن اللاعبة توقف قلبها 3 مرات، لكن بفضل الله ثم عمليات التنفس الصناعي وجهاز الصدمات الكهربائية، تمكنت من العودة إلى الحياة.


ولفت رئيس العلاقات العامة والإعلام في نادي طنطا الرياضي، إلى أنه لا يوجد أي تحسن في حالة اللاعبة شذى محمد نجم.
 

الحالة الصحية لشذى نجم

 
وأوضح، شذى مازالت على جهاز التنفس الصناعي وفاقدة الوعي بشكل كامل وحالتها غير مستقرة، لافتا إلى أن مؤشرات الأكسجين تبلغ 90%، ومعدل النبض غير منتظم.


وأشار «صبحي» إلى دعم ورعاية الرياضيين المصريين علي كافة الأصعدة وفي مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.


 وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة على زيارة ومتابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، وذلك بمعهد ناصر، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي،.

 واطلع الوزير من اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين، والطاقم الطبي المعالج للحالة علي أخر تطورات الحالة، والعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمعهد التى توفر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية لها.

كما حرص الدكتور أشرف صبحي ، على توجيه الشكر للسيد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ؛ لجهوده في توفير رعاية ملائمة للاعبة منتخب السباحة شذي محمد نجم، بمعهد ناصر.

وأعرب الوزير عن عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعبة، والعودة لأسرتها وممارسة السباحة مرة أخري في القريب العاجل إن شاء الله.

وأشار «صبحي» إلى دعم ورعاية الرياضيين المصريين علي كافة الأصعدة وفي مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.

السباحة شذى نجم 

مقالات مشابهة

  • بأمر وزير الشباب الرياضة.. لجنة عليا لمتابعة حالة السباحة شذى نجم
  • وزير الشباب والرياضة يدشن لجنة المرأة باتحاد شباب العمال
  • وزير الرياضة يوجه بمتابعة حالة السباحه شذى نجم
  • ضخ دماء جديدة.. حركة تغييرات كبيرة في قطاعات وزارة الشباب والرياضة
  • لتهنئته.. رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يزور رئيس مجلس الدولة الجديد لتهنئته
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • وزير التعليم العالي يشجع على التعاون مع الاتحادات الإقليمية والدولية لتنفيذ فعاليات رياضية مميزة
  • وزير الرياضة يلتقي لاعبة الشطرنج جوي روماني بعد تتويجها ببطولة افريقيا
  • وزير الرياضة يلتقي لاعبة الشطرنج جوي روماني بعد تتويجها ببطولة إفريقيا