ليبيا – أكد تقرير تحليلي وجوب اتخاذ رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة سلسلة إجراءات عاجلة لمواجهة حالة النقمة المتزايدة عليه.

التقرير الذي نشره موقع “أهرام أون لاين” الإخباري المصري الناطق بالإنجليزية وتابعته وترجمته صحيفة المرصد رجح تمكن الدبيبة في احتواء هذه الحالة من خلال تعديل حكومي يشمل أشخاصًا مقبولين لدى بعض خصومه إلا أنه سيحتاج للمناورة بسرعة.

وأضاف التقرير إن هذه المناورة مطلوبة في ضوء عمليات إعادة التنظيم الأخيرة بين بعض أصحاب المصلحة المهمين من شرق ليبيا وغربها وجنوبها بعد أن حققوا مكاسب ضد معسكر الدبيبة فمن المحتمل أن يعرض عليهم بعض المناصب الوزارية الرئيسية.

ووفقًا للتقرير لم ينجح الضغط الشعبي حتى الآن سوى في دفع الدبيبة لإقالة وزير خارجيته المُطبعة مع إسرائيل ما يعني أن عديد الساسة سوف يضعون أعينهم على هذا المنصب في وقت لا يبدو أنه من المرجح أن يرحل فيه رئيس حكومة تصريف الأعمال في أي وقت قريب.

واختتم التقرير بالإشارة لحصول الدبيبة على وقت كاف لتعديل أوراقه والاستعداد للجولة التالية.

ترمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين

أبوظبي (الاتحاد)

تغادر بعثة نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم إلى الصين، الاثنين، لخوض منافسات المجموعات من دوري أبطال آسيا، من 3 إلى 9 أكتوبر المقبل، بمشاركة وهان جيانجهان الصيني «مستضيف» المجموعة الأولى، وانتشيون ريد أنجليس الكوري الجنوبي، وصباح الماليزي.
وحصل «أبوظبي الرياضي» على بطاقة التأهل، عقب خوض تصفيات المجموعة الأولى بالسعودية، وحصل الفريق على المركز الأول.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز» وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

وتضم البعثة 35 فرداً من بينهم 23 لاعبة، ويترأسها ديما الإبراهيم مديرة الفريق، والمدير الفني سارة حسنين، ومساعد المدرب وفاء نشعي، ومنى الديب أخصائي العلاج الطبيعي، ولاكشمى راوت مرافقاً، وياسين أخياط مساعد المدرب، وتامر خطاب مدرب الحراس، ومحبوب عالم الإداري المساعد، وسيدو محمد، وفادية طيفور إداري مرافق، وزوران ستانكوفيتش طبيباً، وهيفا إسماعيل للإعلام.
واختار الجهاز الفني 23 لاعبة، هن: روان الحمادي، روضة المهيري، عهود الزركان، طرفة عبد الناصر، شهد الزركان، صالحة راشد، شمة المنصوري، نعيمة غريب، مها البلوشي، وجين بوينو، ليديا كامبراه، رشيدة إبراهيم، أجيمانج أسيريفي، غنيمة راشد، يوجينيا كركر، فاطمة الحوسني، نوف صالح، عايشة حميداش، فاطمة المرزوقي، ريكا بوديل، ليديا كوليس، لارا ايفانوسا، نانامي سون.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • الهنقاري: سقط الصديق الكبير لأنه كان يعتقد أن حكومة الدبيبة ضعيفة
  • الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 
  • وزارة تجارة الدبيبة: ندرس تعويض الشركات الصينية في ليبيا
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات أون لاين
  • حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: لا صحة لإعلان حالة التأهب القصوى
  • رئيس حكومة لبنان: على المجتمع الدولي أن يردع الاحتلال لوقف “حرب الإبادة” على لبنان
  • رئيس حكومة لبنان يوجه باستنفار الأجهزة المعنية بعد الغارات الإسرائيلية