الأثنين, 4 سبتمبر 2023 2:29 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

يعاني الكثيرون من شعور الملل خلال ساعات العمل، ويمكن أن يكون هناك عدة أسباب لذلك، وتعد أحد الأسباب الشائعة هو الروتين المتكرر والممل في المهام اليومية، حيث يمكن أن يؤدي القيام بالمهام ذات نفس النمط بشكل مستمر إلى فقدان الحماس والتحدي.

أبرز الخطوات المهمة التي تساعدنا في التغلب على الملل خلال ساعات العمل.

 

التواصل الاجتماعي
إذا كنت شخصا اجتماعيا كثير العلاقات، فحاول أن تتواصل اجتماعيًا مع بعض الشخصيات المقربة لقلبك لكي تستمد منهم الطاقة أوالمناقشة في هدف جديد أو طريقة محادثة خفيفة لتنشيط الذاكرة .
الابتكار
إذا كنت تشعر بالملل في العمل، فإن إعادة تفكيرك في خلق أفكار جديدة قد يكون من محفزات التغلب على الملل، لذا احرص على أن تكون شخص دائم الابتكار من خلال صناعة أنشطة جديدة، واعمل على تحديد المهام، وكيفية البدء في المهام وسرعة الانتهاء منها، وابتعد عن التفكير السلبي وفكر إيجابيًا في وضع  خطة جديدة تساعدك على النجاح، من أجل ابتكار بعض الحيل الخفيفة لكسر ملل الروتين اليومي.
استمع إلى الموسيقى
أحيانًا الاستماع إلى الموسيقى التي لا تؤثر على التركيز  خلال فترات العمل يجعلك  تتخلص من الملل وتعمل على تحسين الحالة المزاجية وزيادة القدرة على الانتاج
مشاهدة فيديو مضحك
الضحك يساعد على تجديد الطاقة، ويمكن أن تفك حالة الملل بمشاهدة فيديو مضحك لا يتعدى الدقيقة  للشعور بالسعادة والقدرة على البدء من جديد.
الحركة
حاول أن تستغل أوقات الراحة في التحرك وعمل بعض التمارين الرياضية إذا كنت تعمل من المنزل  بدلاً من تصفح الإنترنت، في حالة إذا كنت تعمل في المكتب فحاول أن تقوم بالمشي في المكان أو خارجه

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: إذا کنت

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نقييم المعلم داخل الفصل من خلال المهام الدراسية

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طبقنا أعمال السنه، درسنا تقسيمها بشكل جيد جدا بين الحضور والواجبات واختبار الشهر والاختبار الشفوي، كما هو متاح في أي دولة بالعالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان بهيئة الأبنية التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، ان سيتم رفع نظام اعمال السنه على موقع الوزارة لتطبق بجميع المدارس بشكل موحد، وتابع أن هناك مهام دراسية تجعلنا تقييم مستوى المعلم داخل الفصل.


وكان قد عقد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امس، لقاءًا موسعًا مع صحفيين التعليم؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: نقييم المعلم داخل الفصل من خلال المهام الدراسية
  • 6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف»
  • مدبولي: أدعو الشعب المصري للتأمل فى اسم مبادرة بداية جديدة
  • الضمان.. كركي يعلن تكليف مكتبي النبطية وتبنين بهذه المهام
  • قبل إطلاقها.. أهداف مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • اليوم.. إطلاق احتفالية مبادرة «بداية جديدة» بالعاصمة الإدارية
  • «التخطيط»: الشراكات متعددة الأطراف عنصر أساسي للتغلب على وباء كورونا
  • وظائف شاغرة لأصحاب المؤهلات المتوسطة.. المهام والشروط المطلوبة
  • حدث في 8 ساعات| استثمارات سعودية لمصر بـ 5 مليارات دولار.. وتسهيلات جديدة في ملف التصالح بمخالفات البناء
  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية