التقى أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة رئيسة المجموعة ميرة السويدي، رئيسة اللجنة الفرعية لسياسة الطاقة والمناخ الدولي في البرلمان الألماني، ليزا بادوم.

وبحث اللقاء الذي عقد عن بعد، وحضره أعضاء المجموعة، نائب رئيس المجموعة مروان عبيد المهيري، وسارة محمد فلكناز، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات المختلفة ومنها المجال البرلماني.


وتناول اللقاء استضافة دولة الإمارات للدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف COP28، ودور المؤسسات البرلمانية في إشراك جميع البرلمانيين في التركيز على حلول عملية لتحقيق نتائج مستدامة، وربط مبادرات ومخرجات الاجتماع البرلماني الذي سيعقد على هامش المؤتمر به، وإبراز الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه البرلمانيون في القضايا العالمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات

إقرأ أيضاً:

الكبير يبحث في لندن استراتيجية المصرف المركزي في الشمول المالي لتسريع الدفع الإلكتروني

ليبيا – عُقد يوم الإثنين الماضي في مقر المؤسسة العربية المصرفية بلندن، اجتماعاً ضم الصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، ومرعي مفتاح رحيل نائب المحافظ، وبحضور أعضاء اللجنة التسييرية لمشروع استراتيجية الشمول المالي، والتحول الرقمي،بحضور أعضاء مجلس إدارة شركة معاملات، وممثلين عن المؤسسة العربية المصرفية،وشركة الخدمات المالية العربية.

الاجتماع تناول بحسب المكتب الإعلامي للمصرف المركزي،استراتيجية مصرف ليبيا المركزي في الشمول المالي لتسريع الدفع الإلكتروني التي يتم إعدادها بالشراكة مع شركة أوليفر وايمان العالمية.

كما تم إقرار ثماني مبادرات تشمل تطوير الخدمات المالية لكافة فئات المجتمع عبر التقنية المالية والتحول الرقمي،والدفع الفوري (Instant Payments)، والصيرفة المفتوحة (Open Banking)،وتطوير الموزع الوطني، وإعداد الضوابط المنظمة لهذا المجال وفق أفضل الممارسات.

من جهته،أكد الكبير خلال الاجتماع على أهمية هذه المبادرات في تعزيز الشمول المالي وتسهيل الوصول إلى الخدمات المالية، مما يسهم في التغلب على مشكلة السيولة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية الشاملة في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق كرفان الشباب والمناخ بشمال سيناء للتفاعل الإيجابي مع قضايا البيئة
  • رغم النقص العددي.. منتخب أوكرانيا الذي يعش ضروفا صعبة ينتصر على المغرب
  • أسعار الدولار تتراجع عالميا مع قرب خفض الفائدة
  • الكبير يبحث في لندن استراتيجية المصرف المركزي في الشمول المالي لتسريع الدفع الإلكتروني
  • وزير الصناعة يبحث في البرازيل تعزيز التعاون في مجال استكشاف المعادن بالمملكة
  • راندا مصطفى تكتب: الحوار الوطني وحل مشاكل المرأة
  • المشاركة بالاجتماع الافتراضي للجنة التنسيق الخليجية
  • بنك التصدير والاستيراد يبحث مع سفير ساحل العاج تعزيز الصادرات السعودية غير النفطية بإفريقيا
  • كيف حقق مجلس النواب علاقات ناجحة مع برلمانات العالم خلال الانعقاد الرابع؟
  • البرلمانية الخليجية تناقش التعاون مع نظيراتها في أمريكا اللاتينية وأوروبا