التقى حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الإثنين، اللواء أحمد عبد السلام، الرئيس التنفيذي لمجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة للتعاون، وللإستفادة بالإمكانات المتميزة للمجمع، بما يدعم خطة الوزارة للميكنة والتحول الرقمي وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية التي يقدمها المجمع.

وتناول الاجتماع كيفية التنسيق بشأن إصدار وتأمين كافة المخرجات والوثائق الثبوتية الخاصة بالوزارة من خلال المجمع، بما يضمن تحقيق التأمين والسرية للبيانات، فضلاً عن تحقيق أعلى درجة من الشفافية بين المواطن والحكومة من خلال تلك الوثائق المؤمنة، وعلى هامش اللقاء تبادل الوزير والمدير التنفيذي للمجمع دورعا تذكارية.

مجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة

وأوضح عبد الوهاب خضر، المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل، أنه عقب الاجتماع، تفقد الوزير كافة أقسام المجمع، ويرافقه اللواء أحمد عبد السلام، وتبلغ مساحة المجمع نحو 570 الف متر مربع، و تفقد مراحل الانتاج بالمجمع و الإصدارت المميكنة، وبطاقات الهوية وجوازات السفر والبنكنوت.

كما شاهد «شحاتة» مراحل العمل والتحضير الخاصة بالوثائق المؤمنة، وصولاً إلى خروج الشهادات والمستندات في صورتها الأخيرة، وكذلك دور المركز التكنولوجى لصناعة الهولوجرام«ثنائى وثلاثى الأبعاد»، وأيضا آليات ومراحل تأمين الوثائق، والتي تتضمن انتاج الورق والتصميم والعلامات المائية والطباعة ووضع الأحبار المؤمنة.

وزير العمل يشيد بـ مجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة

وأشاد وزير العمل، بهذا الصرح الكبير الذي يسهم في تأمين كافة الاصدارات التي تصدرها الدولة والسيطرة على إصدار الوثائق بما يضمن عدم التلاعب ببياناتها، وهو ما يتوافق مع تحقيق رؤية مصر 2030، كما وجه الوزير الإدارات المختصة بالبدء في وضع آليات وأسس عمل للتعاون مع المجمع وإصدار شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة، وتراخيص عمل الأجانب، وشهادات قيد العمل، ومخالصات سداد مستحقات العمالة غير المنتظم، وتراخيص مراكز التدريب المهني الخاصة، وغيرها من وثائق الوزارة.

من جانبه، أكد اللواء أحمد عبد السلام، أن المجمع يعد الأول من نوعه في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، والذي يصمم ويمنح العلامة المائية للورق والبنكنوت، وثاني أكبر مجمع على مستوى العالم في تصنيع الورق، حيث يتم انتاج 12 ألف طن ورق سنوياً لصالح إنتاج أوراق البنكنوت والوثائق المؤمنة، مؤكداً الاستعداد الكامل للتعاون مع الوزارة، لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة.

وأضاف، أن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية من أكبر الكيانات العالمية فى مجال تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة الخاصة بإصدار الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية بأنواعها، وأنه تأسس في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذي افتتحه فى أبريل 2021، باعتباره نواة لتوصيل كافة الخدمات والمنتجات المؤمنة والذكية إلى كافة قطاعات الدولة، وكذلك توفير منافذ تقديم الخدمات لأفراد المجتمع المصرى.

المشاركين في اللقاء

وشارك الوزير في اللقاءات كلا من: حسين صبري البكباشي مستشار الوزارة للمعلومات والتحول الرقمي، وأيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، ورضا العربي المستشار المالي للوزارة، وأحمد معروف مدير عام العلاقات العامة والمراسم، ومحمد عبد الفتاح مدير عام المكتب الإعلامي، ومحمد حسين مدير إدارة التعاقدات.

اقرأ أيضاً5756 فرصة عمل في 32 شركة خاصة.. بيان رسمي من وزارة العمل

وزارة العمل: ختام البرنامج التدريبي على التسويق الإلكتروني لـ«شباب الأقصر»

وزارة العمل تنظم ملتقى توظيف لخريجي المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في بور سعيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسن شحاتة وزير العمل مجمع الإصدارات وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسبانيا: نثمن دور مصر المهم في دعم الاستقرار بالشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، الدور الحيوي الذي تلعبه مصر في دعم الاستقرار بالشرق الأوسط.
وأعرب وزير الخارجية الإسباني، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية، عن شكره وتقديره لعبد العاطي على كرم الضيافة وعن سعادته بالتواجد في مصر، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين، التي تشهد قوة أكبر من ذي قبل، خاصة في هذه المرحلة التاريخية الهامة لمنطقة الشرق الأوسط، وقال "نحن نعتبر مصر دولة حليفة في البحر المتوسط، ونعترف بالدور الهام الذي تقوم به في الشرق الأوسط وإفريقيا".
وأضاف "لقد تحدثنا عن الوضع الراهن، وسوف نلتقي مع وزير الخارجية قريبا في برشلونة وستكون فرصة جديدة للحوار لنعيد التفكير في شكل السلام والتفاوض والتفكير في أوضاع الشرق الأوسط".
وأكد أن مصر وأسبانيا لديهما رؤية مشتركة للعمل معا من أجل السلام ووقف التصعيد والعنف، مشيرًا إلى الجهود المشتركة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن ودخول المساعدات الإنسانية.
وأشاد خوسيه بالدور الوسيط الذي تلعبه مصر، مثمنًا جهودها في تعزيز التعاون والتوصل لاتفاق لوضع حد لهذا الصراع والعمل على تحقيق الاستقرار والحلول السياسية التي تستند إلى مبدأ حل الدولتين، مضيفا "يجب علينا أن نفرض وضع الدولتين، وأن تكون دولا قابلة للحياة والأمان، واليوم نتقاسم مع مصر ولم نتنازل عن تطبيق حل الدولتين".
 

مقالات مشابهة

  • "سراج" يشهد احتفالية مجمع إعلام سوهاج بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • المملكة تستعد لانطلاق أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط
  • جامعة القاهرة تنفذ أكبر صرح طبى للأطفال بالشرق الأوسط في تخصصات نادرة
  • رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري: أولوية الجميع وقف العدوان ضد الشعب اللبناني
  • «صوتنا مسموع».. محافظ شمال سيناء يعلق على زيارة وزير بريطانيا للشرق الأوسط
  • وزير خارجية إسبانيا: نثمن دور مصر المهم في دعم الاستقرار بالشرق الأوسط
  • المشير “حفتر” يزور مشروع مجمع الدواجن والأبقار في غوط السلطان
  • للمرة الأولى... مسلسل «The Chosen» يجسد حياة المسيح في الشرق الأوسط
  • مجلس وزراء البيئة العرب يناقش مبادرة الشرق الأوسط الأخضر وتمويل العمل المناخي
  • تحت الأرض لتسهيل التسلل إلى إسرائيل..تل أبيب تؤكد تعلن اكتشاف مجمع لحزب الله