دمشق-سانا

اختتمت في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق بطولة الجمهورية للريشة الطائرة لفئتي الرجال والسيدات للفردي والزوجي والزوجي المختلط.

وأسفرت النتائج بفردي الرجال عن فوز حسام الراعي بالمركز الأول، تلاه روني عثمان، ليكون المركز الثالث من نصيب محمد الرفاعي وتيم مسعود، وانتهت منافسات فردي الإناث بتتويج رنيم حاصباني بالمركز الأول، وجاءت ثانياً فلة النجار، وثالثاً مياس قباني وسنا الزعبي.

وفي منافسات الزوجي جاء حسام الراعي وحيدرة حجازي أولاً، وشادي الأنصاري ومحمد رفاعي ثانياً، وبشار البرخو وطلال الآغا ثالثاً، وفي فئة زوجي الإناث جاءت فلة النجار ورنيم حاصباني أولاً، وسنا الزعبي ومياس قباني ثانياً، ولينا حيدر وهيام مصطفى ثالثاً، وياسمين كشور وتالا حاطوم ثالثاً مكرراً.

وانتهت منافسات الزوجي المختلط بفوز حسام الراعي ورنيم حاصباني بالمركز الأول والبراء البرخو وفلة النجار بالمركز الثاني وشادي الأنصاري وسنا الزعبي بالمركز الثالث ومحمد رفاعي ومياس قباني بالمركز الثالث المكرر.

مشرف البطولة وسيم الضماد قال في تصريح لـ سانا: إن البطولة أقيمت بمشاركة 42 لاعباً و32 لاعبة وعلى مدى ثلاثة أيام، تم تخصيص اليوم الأول منها للفردي والثاني للزوجي والثالث للنهائي، وقد كانت فرصة لتحضير لاعبي المنتخب لفئتي تحت 15 عاماً، وتحت 17 عاماً لبطولة غرب آسيا في العراق الشهر القادم، كما مكنت مدربي المنتخب من تقييم مستوى اللاعبين بشكل أدق قبل خوض البطولة القادمة، بما يسهم في تعزيز نقاط الإيجابية، والعمل على تقوية نقاط الضعف.

هناء صقور

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ولاية صلالة ل”عازمون” المشروع الفائز بالمركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة

صلالة -الرؤية

عقدت ولاية صلالة العزم بكل حزم واطلقت العنان لـ مشروع عازمون الذي حاز على المركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة لعام ٢٠٢٤م، وذلك خلال حفل نظمته وزارة الصحة يوم الاثنين الماضي لتكريم المشاريع الفائزة في المسابقة؛ برعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وبحضور معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة الوكلاء والمحافظين والولاة، وبمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية والأهلية. وذلك بفندق موفنبيك – مسقط -.

و جاءت المـسابـقة المـجتمعية للحـد مـن انـتشار المخـدرات والمـؤثـرات الـعقلية فـي المـجتمع فـي ‏نــسختها الــثالــثة بــمشاركــة ٢٨ ولايــة، وتــأهــلت مــنها ١٩ ولايــة بــعد الــتقييم المــيدانــي. و الهدف من المسابقة هو إشراك المجتمع في تبني البرامج والمشاريع الفعالة للحد من تفشي مشكلة المخدرات في المجتمع.

وكانت المسابقة المجتمعية للحـد مـن إنـتشار المخـدرات محـل إشـادة مـن جــميع أصــحاب الــسعادة الــولاة وأعــضاء الــلجان الــصحية فــي الــولايــات، وذلــك لما لها مــن أثر إيجابي فـي رفع مستوى الوعي لـدى المجتمع تـجاه مشكلة المخدرات، لذا من الأهمية الحفاظ على ديمومة هذه المسابقة وتطويرها وتقديم الدعم اللازم لها.

وتضمنت الحملة في ولاية صلالة تنظيم العديد من الفعاليات الجماهيرية وأنشطة توعوية مختلفة بهدف إلى توعية المجتمع بمخاطر المخدرات و تأثيراتها السلبية و إشراك المجتمع والمتعافين من الإدمان. إلى جانب تنظيم ندوات وورش عمل توعوية في المدارس، المجالس العامة، والمساجد.
وكما تخلّل أنشطة الحملة، أوبريت غنائي درامي “عازمون”، بطريقة التجمع المفاجئ أو الفلاش موب ( Flash mob) نالت رضا واستحسان وتفاعل الجمهور بالمجمع التجاري. وكذلك اشتملت الحملة على إقامة معارض توعوية وعمل حلقات إذاعية توعوية متنقلة مزودة بعناصر مرئية وشروحات توضيحية بعنوان "بودكاست عازمون" بالتعاون مع قناة البيداء الإعلامية وأيضًا تم بث رسائل توعوية عبر الوسائل المتعددة بالإضافة إلى نشرها في الشاشات واللافتات بالطرقات العامة بولاية صلالة، مما ساهم في زيادة الوعي بخطورة المخدرات وكيفية مكافحتها.

الجدير بالذكر تسلّم الجائزة سعادة الشَّيخ/ مُحمَّد بن سيف البوسعيدي “والي صلالة – رئيس اللّجنة الصَّحّيّة” وبحضور الدُّكتور: عَليّ بن عبدالله المقبالي ” مُدير عامّ الخدمات الصَّحِّيّة بمحافظة ظفار ” وعددٌ من أعضاء اللّجنة؛ كما يثمن مُنتسبو عازمون أدوار المُتطوّعين والمُساهمين وكافّة المُؤسَّسات المُشاركة والدَّاعمة لكُلّ الجهود المُباركة الّتي بُذلت في سبيل تحقيق أهداف الحملة والرُّقيّ برسالتها السَّامية على نطاقٍ واسع على الصَّعيدين المحلّي والدّولي.

مقالات مشابهة

  • ولاية صلالة ل”عازمون” المشروع الفائز بالمركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة
  • "القلمون اللبناني" بطلًا لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات
  • 3 فرق للكرة الطائرة تحقق الفوز في بطولة أندية العراق للسيدات
  • غدًا.. انطلاق منافسات دوري قولدن سنت للبلياردو للسيدات في حائل
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على الإكوادور في أولمبياد الشطرنج
  • محمد الشرقي يلتقي سليمان العنتلي الفائز بالمركز الأول في «تحدي القراءة»
  • الحارثي ثالثا بسباق فوجي في بطولة العالم للتحمل باليابان
  • تدشين الهوية البصرية وشعار بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين
  • بمشاركة 215 لاعبًا.. اختتام بطولة الرياض 2024 لكرة المناورة