موقع 24:
2024-10-05@15:06:36 GMT

"الأبيض" يبدأ تدريباته في معسكر زغرب

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

'الأبيض' يبدأ تدريباته في معسكر زغرب

تحت قيادة البرتغالي باولو بينتو وجهازه المساعد، بدأ منتخب الإمارات الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في معسكره المقام حالياً في العاصمة الكرواتية زغرب ضمن محطة الإعداد الثانية، استعداداً لخوض غمار مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

 

وشارك جميع اللاعبين الذين تم ضمهم لهذا المعسكر, الذي سيستمر حتى الثاني عشر من الشهر الجاري، وسيشهد لعب مباراة دولية ودية أمام منتخب كوستاريكا.




وأجرى الجهاز الفني بعض التعديلات الطفيفة على قائمة اللاعبين، حيث تم استبعاد مدافع نادي البطائح راشد مهير نتيجة إصابته بالعضلة الخلفية خلال مشاركته مع فريقه ببطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي وحاجته للعلاج والراحة لمدة أسبوع، وكذلك مهاجم نادي الجزيرة زايد العامري لالتزامه بشرف أداء الخدمة الوطنية ، فيما تم ضم الظهير الأيسر لنادي الشارقة الحسن صالح.




في المقابل تشهد القائمة عودة بعض اللاعبين الذين غابوا عن معسكر النمسا نتيجة الإصابة، منهم محمد عبدالباسط وخالد الظنحاني ومحمد جمعة عيد وأحمد برمان وعبدالله رمضان والحارس محمد الشامسي الذي تواجد مع فريقه الوحدة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية.


كما تشهد القائمة كذلك وجود ثلاثة عناصر شابة تُسجل حضورها للمرة الأولى في صفوف المنتخب الأول، وهم مبارك أحمد وعبدالله العطاس  (نادي الجزيرة) وحازم محمد (نادي العين)، وعبّر الثلاثي عن بالغ سعادتهم بارتداء شعار المنتخب الذي هو حلم لكل لاعب، مؤكداً أن هذا الاختيار يمنحهم الدافع والرغبة نحو الاستمرار في تقديم الأفضل والاستفادة من خبرات اللاعبين الموجودين خلال الحصص التدريبية والمباريات الودية.


من جهته ذكر مدير المنتخب ياسر سالم، أن المعسكر الحالي يأتي إكمالاً لبرنامج الإعداد الذي تم وضعه من قبل الجهاز الفني للتصفيات، والذي بدأ الشهر الماضي بمعسكر النمسا قبل بداية الموسم الكروي، مشيراً إلى أن المعسكر الحالي يُعد في غاية الأهمية كونه سيشهد خوض مباراة ودية أمام منتخب كوستاريكا أحد المنتخبات القوية في قارة أمريكا الشمالية "الكونكاكاف" مما يُشكل فرصة جيدة للجهاز الفني للتعرف على المستوى الفني للاعبين ومدى استيعابهم لأسلوب اللعب الذي تم التدرب عليه طوال الأيام الماضية.


وقال مدير المنتخب إن "البداية المثالية للموسم الكروي, خاصة في الجولتين الأولى والثانية, ومن قبلها مباراتي الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا لفريقي الشارقة وشباب الأهلي ستنعكس إيجابياً على المنتخب في ظل المستوى الفني الجيد الذي ظهر عليه اللاعبون الدوليون"، مؤكداً أن المستوى الفني سيرتفع أكثر خلال الجولات المقبلة مع تحسن الجو وانخفاض درجات الحرارة.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

حسام حسن يبدأ رحلة دراسة منتخب موريتانيا

بدأ حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني رحلة دراسة منتخب موريتانيا قبل المبارياتان الذي يجمع بينمهما في تصفيات أمم أفريقيا يومي 11 و15 أكتوبر الجاري.

قائمة منتخب مصر: حسام حسن يستبعد إمام عاشور وعودة دونجا

وعمل حسام حسن على دراسة نقاط قوة وضعف منتخب موريتانيا من اجل العمل عليها خلال الفترة القادمة لتحقيق الفوز ومواصلة حفاظة على صدارة جدول ترتيب المجموعة في مجموعة تصفيات أمم إفريقيا برصيد 6 نقاط، والرأس الأخضر برصيد 3 نقاط، وموريتانيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ثم بوتسوانا في المركز الرابع بلا نقاط.

ويستضيف منتخب مصر منافسه موريتانيا يوم 11 أكتوبر المقبل، ثم يخرج لخوض لقاء الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا فى نواكشوط يوم 15 من نفس الشهر.

ويحتل منتخب مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة في مجموعة تصفيات أمم إفريقيا برصيد 6 نقاط، والرأس الأخضر برصيد 3 نقاط، وموريتانيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ثم بوتسوانا في المركز الرابع بلا نقاط.

وأصبح استبعاد العديد من اللاعبين من قائمة المنتخب حديث مواقع التواصل الإجتماعي خلال الفترة الأخيرة ، والبعض يوافق قرار العميد والبعض يرفض ، ولكن جماهير النادي الاهلي كان لها رأي اخر عندما وشنت هجوم على التوأم بعد استبعاد إمام عاشور نجم الفريق من قائمة المنتخب .

واستبعد حسام حسن حمزة علاء حارس مرمى النادي الأهلي ليضم محمد عواد بدلا منه ، فيما تقرر استبعاد أحمد حجازي مدافع فريق نيوم السعودي ومحمد النني لاعب خط وسط الجزيرة الإماراتي وإمام عاشور لاعب النادي الأهلي ومحمد الشامي لاعب فريق المصري البورسعيدي خاصة وأن الخماسي كانوا تواجدوا في آخر قائمة للمنتخب الوطني.

مقالات مشابهة

  • الإثنين.. انطلاق معسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهة موريتانيا
  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • معسكر خارجي يصقل منتخب شواطئ اليد للبطولة الآسيوية للناشئين
  • 25 لاعباً في قائمة "الأبيض" لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • مانع يكشف قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص المقبل لمنتخب أقل من 20 عاما
  • مانشيني يعلن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي اليابان والبحرين
  • بيراميدز يعلن استدعاء ثلاثي الفريق الأجانب لمنتخبات بلادهم قبل معسكر أكتوبر
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري
  • حسام حسن يبدأ رحلة دراسة منتخب موريتانيا