تعز (عدن الغد) متابعات:

نفذت نشطاء وحقوقيون، الأحد، وقفة إحتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة تعز للمطالبة بالضغط على الاجهزة الأمنية بالمخا للقيام بمسؤولياتهم في إلقاء القبض على قتلة الشيخ الحيسي وتقديمهم للعدالة.

 

وأدان بيان صادر عن الوقفة الإحتجاجية، باستمرار مماطلة الجهات الأمنية بالمخا في ملاحقة وضبط القتلة، رغم مرور شهرين على ارتكاب الجريمة المروعة.

 

وأشار البيان إلى تلكؤ الأجهزة المختصة بالمخا والتباطؤ بالقبض على منفذي الجريمة رغم معرفة هوياتهم وأسمائهم وأماكن تواجدهم، لافتًا بأن ذلك يشجع العناصر الإجرامية على التمادي بارتكاب كل الأفعال والممارسات الفظيعة؛ لثقتهم بقدرتهم على الهروب، والإفلات من العقاب.

 

وأضاف البيان "يؤسفنا أننا وبعد أكثر من شهرين على ارتكاب الجريمة الآثمة نجد أنفسنا هنا للمطالبة بالقبض على القتلة الذين يسرحون ويمرحون تحت سمع وأنظار الأجهزة الأمنية التي لا تحرك ساكنًا للقيام بدورها تجاه تلك الجريمة البشعة التي يفترض أن يطبق فيها القانون بكل حزم، حتى تصبح عبرة لكل من تسول له نفسه إزهاق الأرواح البريئة دون وجه حق".

 

وناشد البيان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي التدخل المباشر في القضية والتوجيه بتشكيل لجنة تحقيق ومتابعة تطبيق القانون والعدالة انتصارا لدماء الشيخ الحيسي، وكافة الدماء المراقة ظلما.

 

ودعا البيان كافة شرائح المجتمع في المدينة والساحل، وجميع وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وكل الغيورين على العدالة والرافضين للظلم إلى الاستمرار في الاحتجاج حتى تتحقق العدالة بالقبض على القتلة، ومحاكمتهم، والانتصار لدماء الحيسي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تنفيذ البيان العملي للتمرين النمر العربي6

العمانية: نفّذ الجيش السلطاني العماني ممثلا في قوة أمن مسندم مع القوة الخاصة الملكية بمملكة البحرين اليوم البيان العملي للتمرين المشترك العماني البحريني (النمر العربي6) بمشاركة عدد من الوحدات بالجيش السلطاني العماني وبإسناد من سلاح الجو السلطاني العماني، وذلك تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، وبحضور العميد الركن ياسر محمد المعاوده قائد كتيبة العمليات الخاصة (24) بالقوة الخاصة الملكية البحرينية.

جرت فعاليات البيان العملي للتمرين المشترك بوحدة التدريب على القتال في المناطق المبنية والجبلية بالجيش السلطاني العماني بمحافظة الداخلية، والذي نفذت فيه القوات المشاركة الخطط المرسومة، وبما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة من فعاليات التمرين، والذي أظهر خلاله المشاركون مستوى عاليا في الأداء والروح المعنوية، وعكست مجريات أحداث التمرين ما تتميز به الوحدات المشاركة مستويات عالية من الكفاءة على مستوى التدريب والتأهيل، والقدرة على الانسجام في تنفيذ المهام المشتركة.

يأتي تنفيذ مثل هذه التمارين في إطار الخطط والبرامج التدريبية السنوية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العماني مع الدول الشقيقة والصديقة وذلك لإدامة المستوى العالي في الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي الجيش السلطاني العماني.

حضر فعاليات التمرين عدد من كبار الضباط والضباط بالجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السلطاني العماني، وعدد من الضباط وضباط الصف بقوة الدفاع بمملكة البحرين الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تصدر أمرًا بالقبض على الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • ترامب: سنعمل على وقف الجريمة والإرهاب في بلادنا
  • الداخلية تكشف حقيقة تداول مقطع إدعاء فتاة قيام ضباط بالإسكندرية بالقبض على شقيقها دون حق
  • حصيلة شهداء عملية تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم ارتفعت.. إليكم هذا البيان
  • تنفيذ البيان العملي للتمرين النمر العربي6
  • إعلام إسرائيلي: استدعاء قادة الأجهزة الأمنية إلى اجتماع طارئ لبحث تطورات جبهة لبنان
  • الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسيق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • هؤلاء القتلة يتجولون أحراراً في بريطانيا رغم جرائمهم المروعة