في حديث حصري مع يورونيوز، أشار لاعب كرة القدم الصربي ألكسندر ميتروفيتش في نادي الهلال أنّ الدوري السّعودي للمحترفين سيصبح "أحد أفضل الدوريات في العالم".

وبعد تسجيله ثلاثية في مرمى الاتحاد، تحدث مهاجم صربيا والهلال ألكسندر ميتروفيتش ليورونيوز عن سبب عدم تحقيق الأفضل في الدوري السعودي للمحترفين بعد.

وقال مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش "إن الدوري السعودي للمحترفين الذي تم تجديده سينافس كأحد أقوى دوريات كرة القدم في العالم".

اعلانمنضمًا لرونالدو ونيمار وبنزيما... أوتافيو، أفضل لاعبي الدوري البرتغالي، يغادر إلى السعودية

وانضمّ اللاّعب الصربي البالغ من العمر 28 عامًا إلى الهلال هذا الصيف قادمًا من نادي فولهام الإنجليزي، مقابل مبلغ قياسي قدره 58 مليون يورو.

أغلقت سوق الانتقالات في أوروبا يوم الجمعة، لكن لا يزال بإمكان الدوري السعودي للمحترفين التعاقد مع اللاعبين حتى 7 سبتمبر.

شاهد: هكذا قدّم الهلال "كبير آسيا" نجومه نيمار وياسين بونو ومالكوم أمام عشرات آلاف المشجعين

ولغاية اليوم، أنفق الدوري السعودي للمحترفين 805 مليون يورو لضم نجوم من النخبة الأوروبية.

وأوضح ميتروفيتش "لقد انتقلت إلى هنا من أحد أفضل الدوريات، الدوري الإنجليزي الممتاز، وأعتقد أن هذا الدوري لديه كل الأشياء، في المستقبل، في السنوات القليلة المقبلة ليصبح أحد أفضل الدوريات في العالم،".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من هو رستم أوميروف وزير الدفاع الأوكراني الجديد؟ شاهد: رقصات التانغو تُشعل العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن رسمياً عن تعيين مانشيني مدرباً للمنتخب الرياض السعودية نيمار أوروبا كرة القدم نادي النصر السعودي اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا فيضانات - سيول أمطار الحرب الروسية الأوكرانية عبد الفتاح البرهان الشرق الأوسط إعصار إسبانيا السعودية أوكرانيا تركيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا فيضانات - سيول أمطار الحرب الروسية الأوكرانية عبد الفتاح البرهان الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الرياض السعودية نيمار أوروبا كرة القدم نادي النصر السعودي فرنسا فيضانات سيول أمطار الحرب الروسية الأوكرانية عبد الفتاح البرهان الشرق الأوسط إعصار إسبانيا السعودية أوكرانيا تركيا فرنسا فيضانات سيول أمطار الحرب الروسية الأوكرانية عبد الفتاح البرهان الشرق الأوسط الدوری السعودی للمحترفین فی العالم

إقرأ أيضاً:

بالأسماء… السعودية تمنح الجنسية لمجموعة من الرياضيين

 

واصلت الحكومة السعودية منح الجنسية لمجموعة من "المتميزين" في مجالات مختلفة، تنفيذا لأمر ملكي صدر في 2019 بتجنيس أصحاب الكفاءات تماشيا مع رؤية ولي العهد محمد بن سلمان 2030.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن حملة التجنيس شملت هذه المرة مجموعة من الرياضيين، بعد أيام من تجنيس علماء، وأطباء، وأكاديميين.

ومن بين من تم منحهم الجنسية السعودية لاعبة كرة القدم الأمريكية مريم التميمي، التي تم ضمها للمنتخب الأول للسيدات بناءً على توصية مدربة المنتخب مونيكا ستاب، وهي مُسجّلة في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وعلى صعيد كرة القدم أيضًا، صدرت الموافقة على منح الجنسية للحارس عبد الباسط سليمان عبد الله، الذي لعب في صفوف ناديي الرائد وضمك خلال الأعوام من 2019 إلى 2022، وبناءً على التقييم الفني لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإن اللاعب عبد الباسط لديه مقومات بدنية وفنية عالية تساعد على دعم مركز الحراسة بالمنتخبات حاضرًا ومستقبلًا، ومن المتوقع إمكانية تدرجه وتمثيله للمنتخب الأول مستقبلًا.

وفي جانب ألعاب القوى، يبرز محمد بن داود تولو من بين من تم منحهم الجنسية، وهو من المواهب الصاعدة برياضة ألعاب القوى، في لعبة دفع الجلة، ومنذ التحاقه بهذه الرياضة أصبح في غضون ثلاثة أعوام أحد المرشحين للحصول على ميداليات قارية وعالمية،.

كما مُنحت الجنسية السعودية لعبد الله أبكر محمد، ويُعد صاحب أفضل رقم على مستوى السعودية في سباق 100م، بزمن 10:03 ثوانٍ، وهو حامل الرقم الآسيوي لسباق الـ 100م لفئة الشباب، ومتأهل لدورة الألعاب الأولمبية «ريو دي جانيرو» 2016،

كما يعد أفضل لاعب مثّل السعودية في المسافات القصيرة والمحافل الدولية. ومُنحت الجنسية لكل من البريطاني عيسى شير علي، والفرنسية ميسان حسين، فالأول يُقيم في السعودية منذ العام 2011، وهو فائز في فئة 14 وما دون في بطولة الاتحاد الآسيوي للتنس «ATF»، وهي بطولة مُصنفة من الفئة «أ» وهي أعلى بطولة «تم تقييمه» في آسيا لهذه الفئة العمرية.

أما بالنسبة للاعبة التنس ميسان حسين، فهي تبلغ من العمر 15 عامًا، وتتمتع بإمكانات عالية، وفازت بعدة بطولات للبنات في السعودية، وتونس، وفرنسا، حيث أنها وصلت إلى المركز الـ 41 في اتحاد آسيا للتنس فئة 14 عامًا وأقل «U14»،

كما فازت ببطولة المهدية المفتوحة للتنس في تونس لفئة أقل من 16 عامًا. وفي سبيل الاهتمام برياضة الغولف،

تم منح الجنسية للاعب شيرجيو موسى عارف، الذي يُعد من أفضل المواهب الشابة في رياضة الجولف على المستويين العربي والآسيوي، وبدأت تحدياته مع رياضة الجولف في عمر الستة أعوام، وحصد أكثر من 100 جائزة للناشئين. ومنحت الجنسية أيضا للاعبة السورية تسنيم قصاب (13 عاما)، والتي تعد إحدى نجمات رياضة المواي تاي "المُلاكمة التايلندية".

مقالات مشابهة

  • بالأسماء… السعودية تمنح الجنسية لمجموعة من الرياضيين
  • “أدنوك للتوزيع”: مستمرون في رعاية دوري المحترفين لكرة القدم
  • كاريلو: سأتوقف عن لعب كرة القدم خلال الـ 3 سنوات القادمة
  • محافظ جدة يزور الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب
  • جوزيه هيريرا مدربا لسيدات الهلال
  • آخرهم أحمد رفعت.. أشهر وفيات لاعبي كرة القدم في العالم
  • مكان إقامة وموعد مواجهتي السوبر السعودي 2024
  • صراع سعودي لضم نجم نابولي
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • الأربعة الكبار يوقعون عقود رعاية تاريخيّة