أثير – سعيد العزري

افتتحت وزارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم برنامج السفراء الشباب الذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والأبحاث “اليونيتار” ووزارة الخارجية وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية.

يأتي هذا البرنامج بهدف تعزيز مهارات الشباب في البحث والتحليل والحوار والإقناع والاتصال والتواصل والعمل ضمن فريق.

وفي حديثه، أشار الفاضل فيصل بن ناصر الحوسني، رئيس قسم المشاركة الشبابية بوزارة الرياضة والثقافة والشباب بأن البرنامج يأتي بنسخته الأولى في إطار ثقة الوزارة بالمهارات الشبابية، حيث استحدثت الوزارة البرنامج بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والأبحاث بهدف تدريب الشباب في برنامج تدريبي يحاكي اجتماعات الأمم المتحدة.

تقدم للمشاركة حوالي 408 شباب وشابات تم إخضاعهم لاختبار مبدئي عند التسجيل ومقابلات شخصية تقيس مدى معرفتهم العامة، ليتم اختيار 70 منهم يعيشون خلال البرنامج تمثيلًا يحاكي مشاركة السفراء في اجتماعات الأمم المتحدة وذلك لمناقشة قضايا اجتماعية واقتصادية وثقافية تخص الشباب. وتعمل الوزارة من خلال البرنامج كذلك إلى معرفة القدرات الشبابية وتأهيلها للمشاركات الدولية في مختلف المؤتمرات والاجتماعات الدولية.

وعن مشاركته في البرنامج، يحدثنا علي بن سيف الغساني أحد المشاركين في البرنامج قائلاً: قدمت للمشاركة في برنامج السفراء الشباب من خلال التسجيل في موقع وزارة الثقافة والرياضة والشباب بتعبئة استبانة إلكترونية بها عدة أسئلة متعلقة بالمجلس الاجتماعي والاقتصادي، وخضعت بعدها لمقابلة شخصية طرح خلالها عدة أسئلة متعلقة بالجانب المهاراتي والشخصي والثقافة العامة، وأتطلع من خلال مشاركتي في هذا البرنامج لصقل مهاراتي الشخصية والمعلوماتية من خلال الورش والبرامج الذي سيقوم بتقديمها معهد التدريب والبحوث التابع للأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن البرنامج يستمر لمدة أربعة أيام يتنوّع فيها بين ورش تدريبية ومحاكاة لاجتماعات الأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الأمم المتحدة من خلال

إقرأ أيضاً:

الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة

غزة - صفا

أفادت وزارة الصحة، يوم الإثنين، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37900 شهيدًا و87060 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودي إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون حياة بائسة للغاية
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء