أبوظبي في 4 سبتمبر /وام/ زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم، فعاليات الدورة الـ 20 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي ينظمه "نادي صقاري الإمارات" تحت شعار "استدامة وتراث..بروح متجددة" ويستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".
واطلع سموه خلال جولة في المعرض، الذي يستمر خلال الفترة من 2 إلى 8 من شهر سبتمبر الجاري، على مشاركات عدد من الأجنحة الوطنية والأجنبية وما تعرضه من تقنيات ومستلزمات حديثة خاصة برياضة الصيد والفروسية.


وتبادل سموه مع العارضين الأحاديث حول أهمية مشاركاتهم في المعرض، واستمع منهم إلى شرح بشأن ما تتميز به منتجاتهم ومعروضاتهم من مواصفات تسهم في الحفاظ على استدامة الرياضات التراثية وعلى مكونات البيئة ومواردها.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاهتمام الذي توليه الدولة بالحفاظ على موروثها الثقافي وتعزيز دوره في ترسيخ مقومات الهوية الوطنية، مشيراً إلى حرص دولة الإمارات على مواصلة إسهاماتها ومبادراتها النوعية في حماية التراث الإنساني المشترك الذي يعد ثروة للأجيال وجسراً للتعارف والتواصل بين الثقافات والشعوب.
وأشاد سموه، برسالة المعرض وأهدافه في الاهتمام بقضايا البيئة والاستدامة، بجانب تعزيز أساليب الصيد المستدام، مثمناً جهود اللجنة المنظمة والداعمين والشركاء في إنجاح المعرض على مدى عشرين عاماً من دوراته، مشيراً سموه إلى مستوى التنظيم المتميز للمعرض لدورة 2023 وحجم المشاركات والفعاليات المتنوعة المصاحبة للحدث، التي تعزز مفهوم الاستدامة والحفاظ على البيئة.
رافق سموه خلال الزيارة، معالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ومعالي ماجد علي المنصوري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، وعدد من كبار المسؤولين.

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

77 دار نشر في معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

يبدأ اليوم الاثنين معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ19 بمشاركة 77 دار نشر مصرية وعربية وببرنامج يضم 160 فعالية متنوعة بين ندوات ومحاضرات وورش عمل.

وقال مدير مكتبة الإسكندرية أحمد زايد، في بيان أمس السبت، إن المعرض يستضيف أكثر من 600 مثقف ومفكر وأديب من أبرزهم محمد سلماوي وإبراهيم عبد المجيد ويوسف القعيد وسمير الفيل وكذلك عادل عصمت ومنصورة عز الدين ورشا سمير.

وأضاف أن البرنامج الثقافي للمعرض يتناول محاور عدة من بينها الترجمة والنشر والشعر والسرد الروائي والذكاء الاصطناعي، كما يتناول صناعة المحتوى الرقمي والدراما التلفزيونية والإعلام الرياضي والتغير المناخي.

وأشار زايد إلى أن المعرض سيسلط الضوء على إبداعات أبناء محافظة الإسكندرية من كتاب وفنانين من خلال سلسلة من الندوات التفاعلية بعنوان (للإبداع السكندري وجوه كثيرة).

كما يخصص المعرض ندوة عن الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة بعنوان (الحرب على غزة ومستقبل التوازن الإقليمي في الشرق الأوسط) يوم السبت 20 يوليو/تموز.

ويكرّم المعرض الفائزين بجوائز الدولة ممن رشحتهم مكتبة الإسكندرية هذا العام أمثال وزير الثقافة السابق محمد صابر عرب والناقد الأدبي حسين حمودة ومصمم الديكور أنسي أبو سيف.

ويشهد المعرض في دورته الجديدة تدشين مجموعة من المشروعات الثقافية من بينها إطلاق “جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة” بالإضافة إلى تدشين سلسلة (عارف) الإلكترونية، وهي سلسلة فيديوهات تعريفية عن أبرز الأماكن والأحداث التاريخية المصرية في شكل تشويقي. كما سيتم تدشين (منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي).

وقال رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، محمد سليمان، لرويترز إن المعرض يولي اهتماما كبيرا بالطفل إذ يخصص جناحا كاملا لكتب الأطفال يضم 14 دار نشر.

ويمتد المعرض الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين حتى 28 يوليو/تموز الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل حاكم رأس الخيمة
  • رئيس الدولة في مقدمة مستقبليه.. الرئيس الإندونيسي يصل إلى الإمارات في زيارة دولة
  • 77 دار نشر يشارك في النسخة 19 من معرض الإسكندرية للكتاب (شاهد)
  • مدير مكتبة الإسكندرية: 77 دار نشر تشارك بالنسخة 19 لمعرض الكتاب (فيديو)
  • نائبًا عن وزير الأوقاف.. رئيس القطاع الديني يفتتح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته 19
  • 77 دار نشر في معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب
  • إنطلاق معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الفرنسي بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الفرنسي بذكرى اليوم الوطني
  • غدًا.. مهرجان ليوا للرطب ينطلق في دورته الـ20