تعرضت قناة "العربية الحدث" لانتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت صورة مفبركة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع وزير الخارجية الليبية الفارة من البلاد، نجلاء المنقوش، على خلفية لقائها مع نظيرها الإسرائيلي.

وجاءت الصورة التي نشرتها العربية بعنوان "المنقوش تطل بسيارة حمراء إلى جانب أردوغان.

. هل يعقل؟!"، لتتعرض بعدها لموجة من الانتقادات والاتهامات بأنها "تصنع حملة تشويه" وأنها "نموذج للقنوات الذبابية".

قناة #الحدث الاخبارية التي تعمل من #ابوظبي تنشر صورة معدلة فوتشوب لتظهر وزيرة الخارجية اليلية المقال #نجلاء_المنقوش بجلنب الرئيس #اردوغان بسيارة حمراء وفي الحقيقة التي كانت جنب السيد الرئيس هي زوجته السيدة "امينة اردوغان"

تشويه مفضوح من قبل هذه القناة لن يضير الزعيم اردوغان ???????? pic.twitter.com/elm9X2B7cH — سارة أردوغان.. تركيا ???????? (@sarahArdogaa) September 3, 2023
عندما يعمل شخص كذبابة الكترونية فهذا الأمر لم يعد الحديث عن ذلك غريب، لكن أن تتحول قناة إخبارية إلى ذبابة فماذا يمكن أن نسمى هذا الأمر..

قناة الحدث نموذج للقنوات الذبابية... pic.twitter.com/sVS1co3gue — الرادع التركي ???????? (@RD_turk) September 3, 2023
سقوط مدوي جديد لقناة الحدث وانتهاك صارخ لأبسط المعايير المهنية وأبجديات الأمانة في نقل الخبر واحترام المتلقي. pic.twitter.com/laeTCUkQ9f — موسى تيهوساي Mussa Tehusai (@ALTEHOSAI122) September 3, 2023
كما تضمنت التعليقات السخرية من القناة، إذ جاءت بعض التعليقات لتصحح أن الصورة مفبركة ومعدلة وأن أي شخص هاوٍ وغير محترف في مجال تعديل الصور يمكنه ملاحظة ذلك.

هاذي صفحة قناة محترفة ؟؟؟؟؟ حتى أطفال الروضة يعرفون أنها فوتوشوب ولكن معذورين هذا مستواكم..... — تغريدة اليوم....???? (@Taghridat_alywm) September 3, 2023
قناة الحدث مشتغله علي تركيا فحساب الكتروني يضع فوتوشوب لكن قناة معتبره تضع صوره اردوغان مع زوجته وتحولها مع وزيره الخارجيه الليبيه المخلوعة المنقوش الجزيره والعربيه والحدث لعبوا ادوار اكبر منهم في اشعال الفتن في عالمنا العربي والاسلامي pic.twitter.com/9p8mVdAA8s — ✏️???? ( بوعبدالله فيصل Bahro ) ضد التطبيع (@TishallaaFaisal) September 4, 2023
خطأ فادح تقع فيه قناة الحدث بعد نشر خبر لصورة لنجلاء المنقوش انه بسيارة مع اردوغان ...

××××××××××××#سالم_علي_سالم pic.twitter.com/qThbq1UQ85 — سالم علي سالم (@SalemAl7540) September 3, 2023
أما على الموقع الإلكتروني للقناة فقد تم تعديل العنوان إلى صيغة أكثر عمومية، وهو: بعد اختفائها.. صورة للمنقوش تشغل مواقع التواصل"، إلا أن الموقع يظهر إجراء تعيدل على الخبر بعد نشره بعدة ساعات.



وتظهر محركات البحث أن العنوان الأول الذي نشر فيه الخبر بتاريخ الأول من أيلول/ سبتمر الجاري، هو ذات العنوان الذي أثار ضجة، إلا أنه تم تعديله لاحقا على الموقع.

ويذكر أن المنشور الحالي للخبر على منصة "إكس" (تويتر سابقا) تم نشره بعد أكثر من 17 ساعة من نشر نفس الخبر على الموقع الإلكتروني الخاص بالقناة.

ورغم ذلك جاءت العديد من التعليقات على الخبر المنشور لدى حساب القناة على منصة "إكس"  لتشير إلى تصديق الخبر، وأن اللقاء تم بالفعل، مع انتقدات لتركيا وسياستها.

ولا زالوا الى الان مصدقين انفسهم بأنهم دعاه اسلاميين ويغارون على الاسلام وعلى وهم عكس ذلك بايعين اوطانهم الاوطان لا تساوي عندهم حفن التراب بما فيهم حماس ويأتون يتكلمون عن التطبيع ويدعون بأنهم ضده والمشكلة اكثر من ثلثين الدول العربيه مطبعه مع إسرائيل وهذهِ حاجه طبيعيه جدًا اصلًا… — معيض هادي ‏ (@2CLDb78WTi9lBJs) September 2, 2023
عادي توقع أي شيء منهم أي شيء توقعه — MAG AWA (@MAGAWA77238555) September 2, 2023
وانتشرت الصورة المفبركة في البداية ضمن الأوساط الليبية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن تناول قناة الحدث للخبر بهذه الطريقة والعنوان الذي قد يتضمن بعض الضبابية أشعل التفاعل عليها.

وتظهر الصورة أردوغان، داخل سيارة حمراء إلى جانب المنقوش، إلا أن الصورة الحقيقية تعود إلى  نيسان/ أبريل الماضي، للرئيس التركي إلى جانب زوجته أمينة أردوغان.

والتقطت هذه الصورة خلال استلام الرئيس التركي سيارة محلية الصنع في القصر الرئاسي، ويمكن مشاهدة لقطات أخرى تظهر أردوغان وزوجته خلال قيادة السيارة.

رئيسنا #أردوغان :

سيارتنا محلية #توغ التي تزيّن شوارع #تركيا ???????? حالياً سنراها قريباً في شوارع دول أخرى أيضاً pic.twitter.com/ET6LRF3481 — الدول التركية ???? (@Turkscountries) July 24, 2023 
ويذكر أن مصدر إسرائيلي كشف لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أن لقاء وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، مع المنقوش، "كان من المخطط أن يتم الإعلان عنه في وقت لم يحدد"، قبل أن يقرر الاحتلال الكشف عنه.

ويشار إلى أن  لقاء المنقوش مع وزير خارجية الاحتلال يخالف خطوة القانون الليبي رقم "62" الصادر عام 1957 بشأن مقاطعة دولة الاحتلال، إذ تنص مادته السابعة على إيقاع "الحبس لمدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 9 سنوات وبغرامة كعقاب لكل من يعقد اتفاقا مع أي نوع من هيئات أو جهات داخل دولة الاحتلال".


يذكر أن وكالة أنباء الأناضول التركية نقلت عن "مصادر أمنية" لم تسمِها، أن طائرة حكومية ليبية أقلت المنقوش من طرابلس إلى إسطنبول نهاية الشهر الماضي، إلا جهاز أمن مطار "معيتيقة"، وهو المطار الوحيد الذي يعمل في طرابلس، نفى أن يكون  قد سُمح لها بالمغادرة.

وقبل إعلان إيقافها عن العمل وفتح "تحقيق إداري" بحقها، قالت الخارجية الليبية إن ما حدث في روما "لقاء عارض غير رسمي وغير مُعَدّ مسبقا، أثناء لقاء مع وزير الخارجية الإيطالي، ولم يتضمن أي مباحثات أو اتفاقات أو مشاورات".

بينما نقلت وكالة فرانس برس عن العديد من المختصين في الشأن الليبي أن الدبيبة الذي يترأس حكومة معترف بها دوليا أعطى موافقته على هذا الاجتماع، وأن المنقوش ليست سوى "كبش فداء".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم أردوغان المنقوش تركيا التطبيع تركيا أردوغان تطبيع المنقوش حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قناة الحدث pic twitter com مع وزیر September 3 إلا أن

إقرأ أيضاً:

مصدر مطلع لـ«إكسترا نيوز»: چاكلين عازر محافظا للبحيرة ومارجريت صاروفيم نائبا لوزيرة التضامن

أعلن مصدر مطلع لقناة إكسترا نيوز، تعيين چاكلين عازر محافظا للبحيرة، ومارجريت صاروفيم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي.

وكانت مصادر حكومية مُطلعة، كشفت عن التفاصيل الكاملة للتغيير الوزاري الجديد، المُقرر إعلانه غدا، لافتة إلى أنه تغيير وزاري شامل، شهد دمج وزارات واستحداث أخرى، ويشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وأوضحت المصادر لقناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار، لافتةً إلى أنه يعقب مراسم حلف اليمين لحكومة «مدبولي» اجتماع مجلس الوزراء الجديد.

وأوضحت المصادر، أن التغيير الوزاري يشمل تغيير نحو 20 حقيبة وزارية، موضحة أنه تم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية، لافتةً إلى أن حقائب التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي في مقدمة الوزارات التي سيجري تغييرها، مع وجود تغييرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة، وتغيير حقيبتي البترول والكهرباء.

مقالات مشابهة

  • بالوثائق.. التربية تفتح باب الترشيح لقناة المتميزين
  • إصابات مباشرة وحرائق واسعة.. حزب الله يقصف شمال فلسطين / فيديو
  • مصطفى جويلي يوجه انتقادات حادة لتصريحات محمد طارق
  • الوزراء الجدد: دعم مخرجات الحوار الوطني.. وإشراك المستثمرين أولوية
  • بعضها صُرفت كمكافآت ولأمور ساذجة.. انتقادات تطال حكومة كربلاء لـهدر تخصيصات الزيارات المليونية
  • خاطفة طفل السوبر ماركت في مرمى انتقادات الجمهور رغم براءتها
  • مصدر مطلع لـ«إكسترا نيوز»: چاكلين عازر محافظا للبحيرة ومارجريت صاروفيم نائبا لوزيرة التضامن
  • تشكيل الحكومة الجديدة في مصر: دمج وزارات واستحداث حقائب واسعة
  • ضبط شاب يصور فتيات القرية بالمنوفية لنشرها على فيسبوك
  • مصر.. الاطاحة بـ البلوجر روكى لنشرها فيديوهات مخلة