يؤدي بريس أوليجي نجيما، قائد الحرس الجمهوري، ورئيس المرحلة الانتقالية في الجابون، اليوم الاثنين، اليمين الدستوري كـ رئيس للمرحلة الانتقالية في البلاد بشكل رسمي.

وقال أوليجي نجيما، في خطاب تليفزيوني، إن الحرس الجمهوري رفض استمرار وضع البلد كما في السابق، لأن السلطات السابقة انتهكت كل حقوقنا الانتخابية، لذلك طالب الشعب بحقوقه عبر مؤسسات فعالة.

وأضاف بريس أوليجي، أن نتائج الانتخابات الرئاسية كانت «مغلوطة»، والجيش هو المسؤول عن إحلال الأمن والسلام في البلاد، مشيرًا إلى أن قوات الأمن انحازت لمصلحة الشعب، والوحدة شرط رئيسي لضمان الحريات في بلادنا.

وتابع أوليجي، أن الحكومة الانتقالية ستعمل على دستور جديد من خلال استفتاء جمعية وطنية جديدة، ونواصل أداء دورنا ضمن التعهدات والاتفاقيات الدولية، لافتًا أنهم سيعلنون عن حكومة جديدة خلال أيام تكون مهمتها الإصلاح وتحقيق الأمن.

وأردف رئيس المرحلة الانتقالية، أن قواتنا ستقوم بمراجعة شروط منح الجنسية في الجابون، وسنصدر عفو عن جميع السجناء في البلاد، مؤكدًا أننا سنعيد جميع اللاجئين السياسيين إلى الجابون مرة أخرى.

واختتم رئيس المرحلة الانتقالية أوليجي، سنعمل على إجراء انتخابات حرة ونزيهة في الجابون.

الجابون.. قائد الانقلاب العسكري يتعهد بتغيير الدستور الحالي

الحاكم العسكري الجديد في الجابون يتعهد بإحلال الديمقراطية

الخارجية الفرنسية تدين الأحداث الأخيرة في الجابون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجابون حكومة الجابون احداث الجابون انقلاب الجابون الغابون انقلاب الغابون احداث الغابون رئيس المرحلة الانتقالية الغابون حكومة الغابون رئیس المرحلة الانتقالیة فی الجابون

إقرأ أيضاً:

إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد - تفاصيل

سرايا - أعلن المتحدث باسم مؤسسة الطيران المدني الإيرانية جعفر يازرلو، اليوم الأربعاء، تمديد إلغاء كافة الرحلات الجوية في البلاد حتى غد الخميس، وذلك لحماية سلامة وأمان الطيران نظرا إلى الوضع في المنطقة.


وقال يازرلو - بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) - إنه "لا داعي للقلق بشأن رسوم تذكرة الطيران المدفوعة، وإذا لزم الأمر سيتم استرداد جميع الرسوم".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، في بيان مساء أمس الثلاثاء، استهداف مواقع عسكرية وأمنية لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لـ حزب الله اللبناني حسن نصر الله، والقائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.. وحذر الحرس الثوري من أنه إذا قامت إسرائيل برد فعل عسكري على هذه العملية، التي جاءت متطابقة مع الحقوق القانونية للبلاد والقوانين الدولية، فإنه سيواجه بـ"هجمات مدمرة لاحقة".

إقرأ أيضاً : الشرطة الدنماركية: الانفجاران قرب السفارة "الإسرائيلية" ربما نجما عن قنابل يدويةإقرأ أيضاً : خامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان “نصرالله” وسأعرض ذلك قريبًا إقرأ أيضاً : قوات الاحتلال "الإسرائيلي" تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين

مقالات مشابهة

  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • لافروف: موسكو وبكين تعملان بشكل مكثف لتطوير التعاون العسكري
  • فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد - تفاصيل
  • جميع مطوري تطبيقات اندرويد يمكنهم الوصول بشكل تجريبي إلى Gemini Nano على Pixel 9
  • الأردن تُغلق أجواءها بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات
  • النقل: إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت
  • نائب يطالب بتشريع قانون لحماية المتظاهرين وممارسة حقهم الدستوري
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • هنا .. لينك رسمي للاستعلام عن أسماء المقبولين في سكنات عدل 3 2024 المرحلة الأولى