الرياض – مباشر: سجلت البورصة العقارية التابعة لوزارة العدل بالسعودية خلال الأسبوع الأول من تدشينها صفقات بلغت 17 ألف صفقة بقيمة تجاوزت الـ 17 مليار ريال.

وبلغ إجمالي بلغ عدد المستفيدين من خدمات البورصة العقارية التي دشنها مطلع الأسبوع الماضي وزير العدل وليد بن محمد الصمعاني، أكثر من 500 ألف زائر, وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

ويمكن لملاك العقارات الذين لم يحدثوا صكوكهم العقارية "الورقية" الاستفادة من خدمة تحديث الصكوك المقدمة من خلال البورصة، إذ إن الصك العقاري المحدث الخالي من الموانع والقيود يتم إدراجه تلقائيًا ضمن العقارات المتاحة في قائمة العروض العقارية، ويمكن للمستفيدين الاطلاع على ملكياتهم العقارية المحدثة عند الدخول على الاستعلامات العقارية، ثم اختيار العقارات المملوكة.

وتتيح البورصة العقارية مجموعة من المؤشرات اليومية لقيمة الصفقات العقارية في مدن وأحياء المملكة المتاحة للتداول، حيث يمكن عرضها زمنيًا على مستوى الساعة، أو اليوم، أو الأسبوع، أو الشهر، أو السنة، أو كامل الفترة التاريخية للصفقات منذ بدء تسجيلها إلكترونياً.

 وتعتمد المؤشرات قياس عدد الصفقات وعدد العقارات والقيمة بالريال السعودي والمساحة بالمتر المربع وقيمة المتر المربع، ويمكن من خلالها تتبع واقع العقار في المناطق الأكثر نشاطاً والاطّلاع على أسعار العقار وسعر المتر المربع وتزايده ومقارنته بحسب المناطق المختلفة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: البورصة العقاریة

إقرأ أيضاً:

سوق أبوظبي: تنفيذ 15 صفقة على "أدنوك للغاز" و"مدن" بـ 2.66 مليار درهم

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، تنفيذ 15 صفقة كبيرة، على أسهم شركتي "أدنوك للغاز" بي آل سي و"مدن القابضة"، بقيمة إجمالية بلغت 2.66 مليار درهم.

وأظهرت بيانات سوق أبوظبي، أن الصفقة الأولي تم تنفيذها على أسهم "مدن القابضة" لنحو 505.8 مليون سهم، بقيمة 2.44 مليار درهم من خلال 6 صفقات كبيرة وبسعر تنفيذ عند 4.83 درهم.
وجري تنفيذ الصفقة الثانية على أسهم "أدنوك للغاز" لنحو 71.5 مليون سهم، بقيمة 218.2 مليون درهم من خلال 9 صفقات كبيرة وبسعر 3.05 درهم.
والصفقات الكبيرة، هي آلية توفرها الأسواق المحلية للمستثمرين وشركات الوساطة، بما يتيح إنجاز صفقات من هذا النوع على أسهم شركة مدرجة دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول به في السوق.
ولا تؤثر الصفقات الكبيرة المباشرة المنفذة في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية، ولا في المؤشر العام، كما أنها لا تؤثر في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعاً.

مقالات مشابهة

  • سوق أبوظبي: تنفيذ 15 صفقة على "أدنوك للغاز" و"مدن" بـ 2.66 مليار درهم
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • 207 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع
  • المغاربة يتهافتون على شراء العقارات بإسبانيا ويتصدرون قائمة الملاك الأجانب
  • البورصة تربح 17.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء
  • هيئة العقار:الخميس تنتهي مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لـ6 أحياء بالمدينة المنورة
  • البورصة تربح 14 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 13.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات الإثنين
  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم