تواصل اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته السادسة التحضيرات لمسابقة «غيص الموروث» التي تقام الجمعة بمنطقة «هير شتية».
واجتمعت اللجنة المنظمة للاطمئنان على كافة التجهيزات والتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية والتشديد على إجراءات الأمن والسلامة لكافة المشاركين.
ومسابقة «غيص الموروث» التي تقام بمنطقة «هير شتية» مخصصة للغوص الحر الفردي بدون معدات حديثة وذلك لاستخراج المحار على عمق يصل إلى 15 مترا.


ويفوز في المسابقة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى الذين يجمعون أكبر كمية ممكنة من المحار خلال فترة زمنية قدرها 20 دقيقة.
واشترطت اللجنة المنظمة أن يحمل جميع المشاركين رخصة غوص حر دولية حيث يتم التأكيد على أولوية السلامة للجميع.
وخصصت اللجنة المنظمة فريقا خاصا لمراقبة المشاركين خلال المسابقة التي تم استحداثها في النسخة السادسة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري.
ويعتبر موسم ناصر بن حمد للرياضات الموروث البحري أحد أبرز المسابقات التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، حيث يقام بهدف إحياء الموروث البحري الذي تشتهر فيه البحرين منذ القدم وجعل منها مركزا إقليميا هاما في صيد اللؤلؤ.
ولا تزال اللجنة المنظمة تستقبل طلبات المشاركين في فعاليات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري عبر الموقع الإلكتروني. ( https://almawrooth.org/registration-sea/)

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اللجنة المنظمة ناصر بن حمد

إقرأ أيضاً:

«التدريبات الفردية» تُطلق شارة تحضيرات نجوم «أدنوك للمحترفين»

معتصم عبدالله (دبي)


دشن مجموعة من لاعبي أندية «دوري أدنوك للمحترفين»، التحضيرات الفردية لانطلاق الموسم الجديد 2024- 2025، من خلال التدريبات الفردية والمشاركة في النشاطات البدنية، بعد فترة الراحة السلبية، تزامناً مع اقتراب موعد العودة للانضمام إلى الأندية، مع بداية فترة المعسكرات الصيفية في يوليو المقبل.
وتباينت برامج التدريبات الفردية، وتمارين اللياقة البدنية مع وجهات اللاعبين المختلفة خلال فترة الصيف، حيث يحرص البرازيلي كايو لوكاس نجم الشارقة على أداء مجموعة من تدريبات الصالة الفردية، بجانب المشاركة في تمارين ترفيهية للكرة الشاطئية خلال إقامته الحالية في البرازيل.
ونشر «الثنائي» علي صالح نجم الوصل، وماجد سرور لاعب وسط الشارقة، صوراً ومقاطع فيديو لتدريبات خاصة خلال الإجازة الصيفية حالياً في مراكش المغربية، حيث يتواجد مجموعة من لاعبي الأندية المختلفة.
ويحرص الثنائي فابيو ليما نجم الوصل، وجلوبير ليما مدافع النصر، على مشاركة جماهير الفريقين على لقطات فيديو وصور عبر حساباتهما الشخصية، يؤديان خلالها تدريبات الصالة خلال إقامتهما الحالية بالبرازيل، وهو ذات الأمر الذي ينطبق على المغربي عادل تعرابت قائد فريق النصر.

 

أخبار ذات صلة «عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم «الشراع» يتطلع إلى «الحصاد الوفير» في «دولية البارح»


ويشدد مختصون في الطب الرياضي وتدريبات اللياقة البدنية، على أهمية التدريبات الخاصة للاعبين بهدف المحافظة على معدل الوزن وعدم زيادته تحت أي ظرف، والحرص على الانتظام في ساعات النوم، بحيث تكون ساعات كافية، وفي وقتها المناسب ما بين 6 إلى 8 ساعات خلال فترة الليل، والتغذية، وتناول السوائل المناسبة كماً وكيفاً، والتي تحتوي على البروتين والفيتامينات والمعادن، والمحافظة على اللياقة البدنية ما بين 60 إلى 70 في المائة «لياقة الجهد»، إضافة إلى الاهتمام بتمارين المرونة وقوة العضلات، والمدى الحركي للمفاصل.
وتبدأ أندية «دوري أدنوك للمحترفين» في يوليو المقبل، برامج معسكرات الإعداد الصيفية في عدة وجهات أوروبية وعربية، من بينها المغرب، صربيا، النمسا وغيرها، تأهباً لانطلاق الموسم الجديد 2024- 2025 والذي يستهل مشواره رسمياً 17 أغسطس بمباريات «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي». 
في المقابل، تنطلق منافسات «دوري أدنوك للمحترفين» 23 أغسطس المقبل، على أن تقام الجولة الثانية 29 و30 من الشهر نفسه، قبل أن تدخل المسابقة مرحلة التوقف الأولى، بسبب مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات المونديالية خلال سبتمبر المقبل، فيما من المقرر إقامة مباراة «كأس السوبر» بين الوصل وشباب الأهلي 13 ديسمبر المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • «التدريبات الفردية» تُطلق شارة تحضيرات نجوم «أدنوك للمحترفين»
  • حقيقة بدء تحضيرات الجزء الثاني من مسلسل "الغرفة 207"
  • بدء تحضيرات الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق".. تعرف على أحداثه المتوقعة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • ضحايا الألغام في الحديدة.. معاناة مستمرة بأدوات موت ابتكرها الحوثي