هنأ رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب سعادة النائب ممدوح الصالح الهيئات الإدارية والتعليمية بوزارة الطلبة ببداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ حيث تستعد المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية لاستقبال الطلاب.
وعبر الصالح عن امتنانه وتقديره لجهود وزير التربية والتعليم سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة ومختلف الإدارات والكوادر بالوزارة الذين يبذلون جهودًا جبارة لتطوير منظومة التعليم وتحسين جودتها، معتبرا قطاع التعليم من أهم القطاعات التنموية في مملكة البحرين، حيث يتم الاستثمار في المعرفة وتطوير المهارات اللازمة لتأهيل الطالب البحريني للمستقبل.


وأكد الصالح أن وزارة التربية والتعليم باستراتيجياتها الفاعلة وأهدافها العالية وجهود جميع العاملين فيها إنما تمثل أحد أهم تجليات المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك الملك بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وأن الاهتمام الكبير بالتعليم يعكس التزام مملكة البحرين بتطوير المجتمع الواعي ورفع مستوى الحياة العلمية والمهنية في المملكة في ظل التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة متمثلة في حضرة حضرة الجلالة الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه وولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه.
وأضاف الصالح أن «التعليم في البحرين يشهد إنجازات جبارة وتطورات متسارعة على شتى المستويات»، مشيدا بحرص الوزارة على تهيئة المباني المدرسية وصيانتها واستعدادها الجاد لاستقبال أعداد الطلبة في بيئة تعليمية تربوية محفزة.
وقال الصالح إن لجنة الخدمات في مجلس النواب وبالتعاون مع الوزارة تعمل على وضع التشريعات التي من شأنها النهوض بالتعليم وتحسين جودة الخدمات التعليمية في البحرين، وذلك من خلال دراسة الاقتراحات التي يقدمها سعادة النواب، إذ يقوم أعضاء اللجنة بوضع التوصيات بشأن السياسات التعليمية والتشريعات المتعلقة بالتعليم، ومراجعة القوانين واللوائح مع وزارة التربية والتعليم التي أبدت تعاونا مشهودا مع السلطة التشريعية.
وأشار إلى أن الوزارة أبدت سعيا واضحا نحو تعزيز بحرنة قطاع التعليم في مملكة البحرين، وخفظ أعداد العاملين الأجانب، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال إنشاء كلية المعلمين التي أصبحت رافدا مهما للكوادر التعليمية المتميزة.
وأشاد الصالح بالدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في تحقيق رؤية ورسالة التعليم وتطوير منظومة التعليم في البلاد، حيث يعتبر التعليم أحد أولويات التنمية والتطوير الشامل للمجتمع، فالوزارة تتبنى مفهومًا شموليًا للتعليم يهدف إلى تأهيل الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة للنجاح في مجتمع المعرفة الحديث. كما تسعى لتوفير بيئة تعليمية محفزة ومتطورة تشجع على التفكير النقدي والإبداع، إذ تولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بتطوير مهارات المعلمين وتأهيلهم لتقديم تعليم متميز. وتقدم برامج تدريبية وورش عمل وفرص تطوير مهني للمعلمين لتعزيز كفاءتهم وتحفيزهم على الابتكار وتبني أفضل الممارسات التعليمية.
وعلى صعيد متصل، نوه الصالح باستخدام الوزاررة لتكنولوجيا التعليم كجزء جزء أساسي من استراتيجية التعليم في البحرين، وتطوير برامج التعليم الفني والمهني لتوفير بيئة مشجعة للتعلم العملي والتدريب المهني، وتعزيز التعاون والشراكة مع القطاعات ذات الصلة والمجتمع لتحقيق أهدافها.
ختاما، جدد الصالح شكره وتقديره لوزير التربية والتعليم وجميع إدارات الوزارة وكوادرها، متمنيا عاما دراسيا ناجحا ومليئا بالإنجازات والتقدم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التربیة والتعلیم التعلیم فی

إقرأ أيضاً:

صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد، الجمعة، أنه تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم.

وذكر الصندوق، في بلاغ، أن “عملية صرف معاشات المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم قد تمت بنجاح”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المنخرطين الذين أحيلوا على التقاعد في 31 غشت 2024، لبلوغهم حد السن أو بناء على طلب منهم، أي بمعدل إنجاز ناهز 99 في المئة”.

وخلص البلاغ إلى أنه “بفضل هذا الأداء، الذي يعد ثمرة التنسيق الجيد بين الصندوق ومصالح قطاع التربية والتعليم والخزينة العامة للمملكة، تمكن هؤلاء المتقاعدون الجدد من استلام معاشاتهم دون انقطاع للدخل وذلك في الشهر الموالي لتاريخ إحالتهم على التقاعد”.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط