حصل طلبة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس على المراكز الثلاثة الأولى كأفضل عرض تقديمي لملصق بحثي في المؤتمر العماني الثالث لطب المخ والأعصاب الذي نظمته الرابطة العمانية لأمراض الصرع والرابطة العمانية لطب المخ والأعصاب.

حيث حصل الطالب راشد بن سالم الشبلي على المركز الأول عن ورقة بحثية بعنوان: علاج المرضى المشخصين بالصرع في قسم الطوارئ بمستشفى جامعة السلطان قابوس، وحصل الطالب أحمد بن محمد الغيثي على المركز الثاني عن ورقة بحثية بعنوان: انتشار مقاومة الأدوية المضادة للصفائح الدموية لدى مرضى السكتات الدماغية بمستشفى جامعة السلطان قابوس، وحصلت وجدان بنت محمود الحضرمية على المركز الثالث عن ورقتها البحثية بعنوان: علاج النوبات التشنجية في قسم الطوارئ بمستشفى جامعة السلطان قابوس.

الجدير بالذكر أن المؤتمر عقد في ولاية صلالة بمحافظة ظفار تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حارب بن مناع اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، واستعرض المؤتمر أحدث ما توصل إليه العلم من التقنيات الحديثة للعلاج والحد من تداعيات العديد من الأمراض الخاصة بالجهاز العصبي. وشملت جلسات المؤتمر أكثر من 60 محاضرة وورقة بحثية وحلقات عمل. وكذلك التدريب العملي للمشاركين، حيث شارك في المؤتمر أكثر من 200 طبيب و30 محاضرا وخبيرا دوليا.

وأن المؤتمر يأتي بالتعاون مع الجمعية الطبية العمانية، ووزارة الصحة، ومستشفى جامعة السلطان قابوس، والمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وشركة ميتنج.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جامعة السلطان قابوس

إقرأ أيضاً:

البرازيل تفتتح المؤتمر الحادي عشر لاتحاد المؤسسات العربية الفلسطينية

افتتحت البرازيل، المؤتمر الحادي عشر لاتحاد المؤسسات العربية الفلسطينية  (Fepal)، بحضور السفراء العرب، وسياسيين، وناشطين وصحفيين للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني. 

 

وأكد رئيس الاتحاد وليد رباح، أهمية اتحاد الجالية الفلسطيني في مواجهة الرواية الصهيونية، والتأكيد أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم ولن يتنازل عن حقوقه الشرعية اينما تواجد.

 

رسالة تحية وثقة من الرئيس محمود عباس 

بدوره، نقل سفير دولة فلسطين لدى البرازيل إبراهيم الزبن، رسالة تحية وثقة من الرئيس محمود عباس للجالية الفلسطينية والاتحاد، مشددا على ضرورة وحدة الجالية في مواجهة التحديات ودعم نضال الشعب الفلسطيني. 

 

وشارك في افتتاح المؤتمر العديد من الشخصيات الدبلوماسية البارزة، من بينهم سفيرة فلسطين لدى تشيلي فيرا بابون، وسفيري ليبيا والعراق لدى البرازيل، والقنصل السوري في ساو باولو، ورئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في أميركا اللاتينية والكاريبي رافائيل المصري.

 

حرب الإبادة الحالية

وأشادت شخصيات سياسية ودينية بنضال وتضحيات الشعب الفلسطيني منذ النكبة الأولى، وصولا إلى حرب الإبادة الحالية ومحاولات التهجير والتطهير العرقي.

 

ستستمر أعمال المؤتمر لمدة يومين، تشمل عدة جلسات نقاشية مهمة يشارك فيها كبار الخبراء. ومن بين المواضيع المطروحة، جلسة بعنوان "العالم العربي الجديد وتداعياته على المجتمع العربي البرازيلي"، وأخرى بعنوان "الفصل العنصري في فلسطين وتداعياته"، إضافة إلى جلسة عن "أهمية ودور التضامن مع فلسطين"، كذلك سيتم تناول موضوع "الإبادة الجماعية في فلسطين والقانون الدولي".

 

مقالات مشابهة

  • "علم الأجنة وتقنيات الحقن المجهري" .. مؤتمر علمي بنقابة المعلمين بالدقهلية
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي"
  • الاثنين.. افتتاح "معرض التخصصات" في جامعة السلطان قابوس
  • البرازيل تفتتح المؤتمر الحادي عشر لاتحاد المؤسسات العربية الفلسطينية
  • خبير عالمي في جراحات المخ والأعصاب وقاع الجمجمة بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي في فرنسا
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي بفرنسا
  • محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية ويتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع للمرة الأولى بأعضاء المركز الإعلامي
  • ذكرياتنا حول قمة مؤتمر اللاءات الثلاثة بالخرطوم