صحيفة اليوم:
2024-09-17@07:54:27 GMT

تدريب 360 معلمًا ومعلمة حديثي التعيين بالشرقية 

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

تدريب 360 معلمًا ومعلمة حديثي التعيين بالشرقية 

أطلقت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية البرامج التدريبية الوزارية ”حقيبة المعلم الجديد“ لنحو 360 معلمًا ومعلمة من المعينين حديثاً.

ونفذت إدارتا التدريب والابتعاث بنين وبنات خطة التدريب بالتزامن حضورياً وعن بعد لمدة 3 أيام.

أخبار متعلقة تأهيل 850 موجهًا صحيًا في مكاتب ومدارس الشرقيةبرامج التهيئة والأسبوع التمهيدي تنطلق في مدارس الشرقيةتعليم الشرقية: خدمات النقل لذوي الإعاقة شملت 3 آلاف طالب عبر 270 حافلة

وأكدت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية «بنات»، فاطمة البلوي، خلال افتتاح البرنامج أول أمس الأحد، على أهمية إعداد جيل قادر على استثمار المعرفة ومواكبة التقدم التنموي، وتوظيفه التوظيف السليم للمشاركة في بناء الوطن.

وأشارت إلى حرص وزارة التعليم على تنفيذ العديد من البرامج التأهيلية التي تستهدف المعلمين والمعلمات الجدد، بهدف تعزيز الممارسات التعليمية وتطوير قدرات المعلمين لمواكبة التطورات الحديثة وتحقيق أهداف الرؤية الوطنية.

#تعليم_الشرقية.. 500 منسق يناقشون الخطة الإعلامية للمدارس وكيفية صناعة المحتوى#اليومhttps://t.co/l5SGJQyvew— صحيفة اليوم (@alyaum) September 2, 2023تعزيز الممارسات التعليمية

من جهته، أكد سعيد الباحص، مدير إدارة الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي باسم التعليم بالشرقية، أن إدارة التعليم قدمت ما يقرب من ستة مدربين ومدربات لتنفيذ الحقيبة التدريبية للمعلم الجديد، سواء كانت الدورات التدريبية حضورية أو عن بُعد. وتهدف هذه الحقيبة لتوفير التوجيهات الفنية للمعلمين الجدد والمعلمات الجدد، وتوفير المعرفة والمهارات المطلوبة في المجال التربوي.

وأضاف أن تطوير المعلم يأتي ضمن أهداف المنظومة التعليمية، التي تسعى لتحقيق المعايير والكفايات التربوية الأساسية، من خلال تعزيز الممارسات التعليمية وتطوير مهارات التدريس، بهدف تحقيق الأهداف المطلوبة وتحسين النتائج التعليمية.

وقال تهدف البرامج التدريبية والتأهيلية التابعة للوزارة إلى توفير المعلومات والأدوات والمهارات اللازمة لكل معلم ومعلمة، وتعزيز التطوير المهني الذاتي للمعلم الجديدبما يساهم في تحسين أدائه التعليمي ويعكس إيجابيًا على العملية التعليمية بشكل عام.

يجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج ساهم في تمكين المعلم الجديد من مواكبة التحديات والتطورات في نظام التعليم والمشاريع الوزارية في المملكة، مما يعكس جهود الوزارة بشكل عام وجهود إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية على وجه الخصوص في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية وتطوير الممارسات التعليمية وتمكين المعلمين من خلق بيئة صفية محفزة وفاعلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام تدريب المعلمين

إقرأ أيضاً:

«التعليم» توجّه بالاستعانة بكل من يحمل مؤهل تربوي عال لسد عجز المعلمين

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا مهما وعاجلا للمديريات التعليمية، بشأن سد عجز المعلمين في المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، بناء على توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.

الاستعانة بكل من يحمل مؤهل عالٍ تربوي

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطابها للمديريات التعليمية، أنّه سعيا من وزارة التربية والتعليم لسد العجز في المعلمين وتنفيذا لتوجيهات الوزير بأنّ كل من يحمل مؤهل عالٍ تربوي ويعمل بالتربية والتعليم ممن هم على قانون 81 يتم الاستعانة بهم في سد العجز بالمدارس بما يتناسب مع مؤهله قبل بداية العام الدراسي لحين إتمام التسوية لهم. 

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تتيح رابط التظلمات لمسابقة الـ30 ألف معلم عبر مواقع المديريات
  • انطلاق تدريب التطبيقات التربوية للمعلمين الجدد في أبوتشت
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • «التعليم» توجّه بالاستعانة بكل من يحمل مؤهل تربوي عال لسد عجز المعلمين
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • فعاليات المجموعة الثالثة من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدنى
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • من التقويم إلى الإعلام.. 11 تخصصاً تدعم مديري المدارس الجدد في الشرقية
  • تسليم 200 معلم شهادات اجتياز دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بنقابة المعلمين بأسيوط
  • بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني