مصر – تعهدت شركتا “إيني” الإيطالية، و”بي بي” البريطانية خلال اجتماعات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخرا، بضخ المليارات من الأموال في الاقتصاد المصري.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مدار أسبوع، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، واستعرضا تطورات الأنشطة التي تنفذها الشركة الإيطالية في مصر، حيث أوضحت الرئاسة المصرية أن “إيني” وشركاءها يعتزمون تنفيذ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 7.

7 مليار دولار خلال 4 سنوات مقبلة في إطار حرص الشركة على تعزيز مشروعاتها في مصر.

واستعرض رئيس الشركة الإيطالية خطط البحث والاستكشاف المقبلة التي ستقوم بها الشركة، وأنشطة عمليات التنمية التي ستمكنها من الحفاظ على معدلات إنتاج كبيرة من الحقول، وفق بيان من المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

من جانبها، أعلنت شركة “بريتش بتروليوم” (بي.بي) البريطانية، أنها تعتزم استثمار نحو 3.5 مليار دولار، في قطاع النفط والغاز المصري على مدار 3 سنوات.

وشدد الرئيس التنفيذي لشركة “بريتش بتروليوم” برنارد لوني، على محورية الشراكة الاستراتيجية مع مصر، التي امتدت على مدار 60 عاما، مشيدا بما حققته مصر على صعيد التنمية، خاصة في مجال البنية التحتية، بما ينعكس إيجابا على مختلف مسارات الاستثمارات وخاصة في الطاقة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مشروعات التعاون الإقليمي الجارية في شرق المتوسط لنقل وإسالة الغاز وكذلك للربط الكهربائي.

وأكد السيسي الأهمية التي توليها الدولة لمشاركة الشركات العالمية والقطاع الخاص في مجالات النفط والغاز والطاقة المتجددة، ومن ثم تطلع مصر لتعزيز التعاون القائم مع الشركة البريطانية العالمية، وبما يشمل مجال خفض الانبعاثات وتحول الطاقة، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر، سعياً لزيادة الاستكشافات والإنتاج، وتعظيم استفادة الدولة من مواردها الكامنة لصالح الأجيال الحالية والقادمة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يهنئ كير ستارمر لتكليفه بتولي رئاسة الحكومة البريطانية

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا، بمناسبة حصول حزب العمال على الأغلبية في الانتخابات وتكليفه بتولي رئاسة الحكومة البريطانية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأكد الرئيس السيسي تطلعه لاستمرار التعاون بين مصر وبريطانيا، بما يعكس العلاقات الوثيقة والعمل المشتركة لتحقيق التنمية والاستقرار إقليميا ودوليا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ كير ستارمر لتكليفه بتولي رئاسة الحكومة البريطانية
  • ألمانيا.. تراجع الإنتاج الصناعي وتوجه لاقتراض المليارات
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو)
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • وزير النقل والصناعة: نستهدف ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والقضاء على البطالة
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”