DW عربية:
2024-07-01@19:04:01 GMT

برلمانية ألمانية تتهم شولتس بـ"عرقلة" تزويد أوكرانيا بصواريخ تاوروس

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

المستشار الألماني أولاف شولتس يبدي تحفظا إزاء تزويد أوكرانيا بصواريخ كروز من طراز "تاوروس"

في تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقا) أمس الأحد (الثالث من سبتمبر/ أيلول 2023) انتقدت رئيسة لجنة شؤون الدفاع في البرلمان الألماني إحجام المستشار أولاف شولتس عن تسليم صواريخ كروز من طراز "تاوروس" إلى أوكرانيا.

 

وقالت السياسية المنتمية للحزب الديمقراطي الحر (الليبرالي) المشارك في الإتلاف الحكومي: "ماذا ينتظر المستشار بحق الرب؟ هو وحده الذي يعرقل هذا القرار داخل الائتلاف الحاكم.

هذا أمر غير مسؤول".

ورد النائب البرلماني عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي المنتمي إليه شولتس، رالف شتيغنر، على تغريدة شتراك-تسيمرمان صباح اليوم الاثنين، وكتب أن شتراك-تسيمرمان "تهين المستشار مرة أخرى لأنه لا يحيي كل مطلب بتسليم الأسلحة أو ينفذ الأوامر"، مضيفا أنه في الحرب والسلام يمكن الاعتماد على المستشار، فهو "يفكر أولا - ثم يتصرف بتعقل وحذر وذكاء".

وفي إشارة إلى الترشيحات الموسيقية التي ينشرها شتيغنر بانتظام من مدينة بوردسهولم الألمانية على منصة "إكس"، ردت شتراك-تسيمرمان: "صباح الخير من بوردسهولم. ترشيح رالف شتيغنر الموسيقي لكم هنا من الفلك الرقمي اليوم هو إذاعة موسكو".

و تطالب أوكرانيا بالصواريخ الألمانية طراز "تاوروس" منذ فترة، لكن المستشار شولتس  أبدى تحفظه حتى الآن  بشأن اتخاذ مثل هذه الخطوة، بسبب مخاوف من إمكانية وصول تلك الصواريخ إلى  الأراضي الروسية ، وهو ما قد يترتب عليه انتقام من روسيا.

وقال شولتس الأسبوع المنصرم لصحيفتين "بغض النظر عن المطالب، التي تم تقديمها لألمانيا: سوف أواصل دراسة كل قرار بعناية ولن أفعل أي شيء متهور أبدا".

ورغم ذلك أعرب وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف،  عن ثقته بأن ألمانيا ستزود بلاده بصواريخ "توروس"  وقال الأسبوع الماضي : " لا أعتقد أن الأمر سيستغرق عاما كاملا".

والخميس الماضي جدد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا مطالبة بلاده لألمانيا بتزويدها بصواريخ "توروس"، وقال كوليبا على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في طليطلة:"لا توجد في الواقع حجة موضوعية واحدة ضد اتخاذ هذا القرار" مشيرا إلى أن فرنسا وبريطانيا قدمتا بالفعل صواريخ كروز بعيدة المدى.

ع.ج.م/ح.ز (د ب أ)

ضغوط على ألمانيا من أجل تسليم أوكرانيا صواريخ تاوروس تاريخ 04.09.2023 مواضيع فلاديمير بوتين, روسيا, روسيا, أوكرانيا, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية برلين تدرس تسليم صواريخ كروز إلى أوكرانيا, صاروخ كروز تاوروس, أخبار الحرب في أوكرانيا, المستشار الألماني أولاف شولتس, سلاح ألماني لأوكرانيا, الغزو الروسي لأوكرانيا, روسيا., دويتشه فيله DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VvAI مواضيع ذات صلة أوكرانيا: أضرار واسعة النطاق جراء هجوم روسي على أوديسا 04.09.2023

قالت أوكرانيا إن روسيا شنت ضربات على منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا طالت على وجه الخصوص محيط مدينة إسماعيل على نهر الدانوب ما تسبب في أضرار واسعة. موسكو أعلنت من جانبها أن أوكرانيا شنت هجوما بطائرات مسيرة فوق منطقة كورسك.

شولتس يستقبل زيلينسكي ويؤكد استمرار دعم بلاده لأوكرانيا 14.05.2023

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استمرار دعم بلاده "طالما كان ذلك ضروريا"، وبدوره أشاد زيلينسكي بالدعم مؤكدا عدم مهاجمة الأراضي الروسية والاستعداد لمناقشة مقترحات سلام لإنهاء الحرب.

شولتس ينتقد الجدل "والمزايدات" حول تسليم مقاتلات لأوكرانيا 30.01.2023

انتقد المستشار الألماني أولاف شولتس الجدل الدائر حول تسليم طائرات مقاتلة إلى أوكرانيا، مؤكدا ضرورة إجراء نقاش جاد وليس "مزايدات (...) قد تكون نابعة على الأرجح من دوافع سياسية محلية في الأساس بدلا من دعم أوكرانيا".

تاريخ 04.09.2023 مواضيع فلاديمير بوتين, روسيا, روسيا, أوكرانيا, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية برلين تدرس تسليم صواريخ كروز إلى أوكرانيا, صاروخ كروز تاوروس, أخبار الحرب في أوكرانيا, المستشار الألماني أولاف شولتس, سلاح ألماني لأوكرانيا, الغزو الروسي لأوكرانيا, روسيا., دويتشه فيله DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VvAI الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: المستشار الألماني أولاف شولتس الغزو الروسي لأوكرانيا روسيا المستشار الألماني أولاف شولتس الغزو الروسي لأوكرانيا روسيا المستشار الألمانی أولاف شولتس إلى أوکرانیا صواریخ کروز

إقرأ أيضاً:

في خطوة نادرة.. مدنيون يعودون لأوكرانيا بعدما أفرجت عنهم موسكو

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، عودة عشرة مدنيين إلى أوكرانيا بعدما أفرجت عنهم السلطات الروسية، بينهم كاهنان ومسؤول محلي.

وكتب زيلينسكي على منصات التواصل الاجتماعي "نجحنا في إعادة عشرة آخرين من مواطنينا من الاعتقال الروسي"، مضيفا أنه "تم الإفراج عنهم وقد عادوا إلى أوكرانيا".

ومنذ اندلاع النزاع في فبراير عام 2022، تقوم روسيا وأوكرانيا بعمليات تبادل منتظمة لجنود أسرى، لكن عودة مدنيين هي أمر نادر، وفق ما نقلته فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون"
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • منظمة أوروبية تتهم حفر السواحل الليبي بالإعتداء على المهاجرين
  • الانتخابات الفرنسية تثير قلق أوروبا.. هل يتأثر دعم أوكرانيا؟
  • البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ روسية واحدة في البحر الأسود
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • في خطوة نادرة.. مدنيون يعودون لأوكرانيا بعدما أفرجت عنهم موسكو