حماة-سانا

يستهدف مشروع المركز الصحي الذي افتتحته مؤسسات أهلية ودولية في منطقة سلحب بريف حماة، تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية والدوائية المجانية لأهالي المنطقة ولقراها المجاورة.

المشروع الذي يمتد طوال 6 أشهر قابلة للتمديد، قام بتمويله صندوق الأمم المتحدة الإنساني، ونفذته الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم، وفقاً للمشرف الإداري للجمعية الدكتورة صبا محفوض، التي بينت لمراسلة سانا أن المركز يحتوي على ثلاث عيادات داخلية ونسائية وأطفال، زودت بجميع الأجهزة من تصوير إيكو وأشعة وتحاليل وتخطيط القلب وصيدلية وعمليات ولادة، مع تقديم أجهزة مساعدة حركية سمعية وبصرية.

وأوضحت محفوض أن المركز الذي يقع قرب مجمع سلحب التربوي يستقبل يومياً حوالي 160 مراجعاً، ويستهدف شرائح المجتمع كافة، من نساء وأطفال ورجال، مع التركيز على خدمات الدعم النفسي بإشراف اختصاصية إرشاد نفسي لمعالجة حالات الخوف والقلق والضغط النفسي جراء الزلزال، إضافة إلى تخصيص فريق صحي للقيام بجولات وحملات توعوية على مدارس المنطقة.

وذكرت الطبيبة عائشة الخالد العاملة في المركز الطبي أن العيادة النسائية تستقبل يومياً من 20 إلى 30 مريضة، وتستقبل جميع الحالات من المعاينة ومراقبة الحوامل وتوليدهن عن طريق إحالة الجمعية.

وأعرب عدد من المراجعين عن تقديرهم للخدمات الطبية التي يقدمها المركز بشكل مجاني، ما وفر عليهم الكثير من الأعباء المالية، آملين تزويد صيدلية المركز بالمزيد من الأدوية، بما يغطي حاجة أكبر عدد ممكن من المراجعين والمرضى.

إيفانا ديوب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خدمات طبية تقدم للمرأة بالمجان ضمن حملة «100 يوم صحة»

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أبرز الخدمات الصحية التي تقدم للمرأة بالوحدات الصحية بالمجان، ضمن مبادرة حملة 100 يوم صحة تحت شعار «انزلي اكشفي واطمني على صحتك بالمجان».

ويمكن الاستفادة من الخدمات التي تقدم للمرأة ضمن حملة 100 يوم صحة من خلال الذهاب للحملة المتواجدة في كل محافظات الجمهورية، ويمكن معرفة أماكن تواجدها من خلال الاتصال على الرقم 15335 أو زيارة الموقع الإلكتروني.

خدمات صحية للمرأة

ومن ضمن الخدمات الصحية التي تقدم للمرأة وفق الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ما يلي:

مبادرة صحة المرأة

مبادرة صحة الأم والجنين

متابعة الحمل والولادة

تنظيم الأسرة

فحص وعلاج أورام الثدي

فحص وعلاج أورام الرئة

فحص وعلاج القولون وعنق الرحم

فحص النظر

فحص وعلاج الأمراض المزمنة

فحص وعلاج الأمراض المزمنة والفحص المبكر للاعتلال الكلوي

فحـص وعلاج الأمراض الـمزمنة

فحص وعلاج الأمراض المزمنة، فحص النظر، فحص الأسنان، فحص القلب أكبر من 65 سنة.

- فحص وعلاج أورام الثدي يبدأ من 18 سنة.

فحـص وعلاج الأمراض الـمزمنة والكشف الـمـبكر عن الاعتلال الـكلـوي - فحص و علاج أورام الرئة والقولون و عنق الرحم، يبدأ من 18 سنة.

مقالات مشابهة

  • «100 يوم صحة».. تقدم 100 مليون خدمة طبية مجانية خلال 63 يوما
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • حصاد 62 يوما .. «100 يوم صحة» قدمت 99 مليون خدمة طبية مجانية
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية خلال 62 يوما
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 97.4 مليون خدمة طبية مجانية
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • خدمات طبية تقدم للمرأة بالمجان ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون