تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الأحد 3 شتنبر الجاري، يوثق لتبادل مجموعة من الأشخاص العنف والرشق بالحجارة بالشارع العام بمدينة الدار البيضاء.

وتنويرا للرأي العام، أكدت ولاية أمن الدار البيضاء، أن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أوضحت أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها حاليا فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، وذلك بناءً على إشعار حول تبادل العنف والسرقة بين مجموعة من الأشخاص المحسوبين على فصيلين من مشجعي فريق الرجاء البيضاوي، الأمر الذي تسبب في إصابة أحدهم ونقله للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وقد شملت إجراءات البحث في هذه القضية تحصيل إفادة الضحية ومرافقيه، فضلا عن إجراء كافة المعاينات واستغلال مسارات البحث للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

مكتب الأحوال المدنية بمحافظة البيضاء يصدر أكثر من 44 ألف وثيقة خلال العام الماضي 1445هجرية

محمد صالح المشخر

أصدر مكتب مصلحة الأحوال والسجل المدني بمحافظة البيضاء خلال الفترة من محرم حتى ذي الحجة من العام الماضي 1445هجرية 44 ألفاً و378 وثيقة إثبات شخصية وعائلية وشهادات مختلفة بالمحافظة.
وأوضح مدير عام مكتب مصلحة الأحوال والسجل المدني بمحافظة البيضاء العقيد الركن: أحمد عبده مطهر العزاني في تصريح صحفي(الثورة) أن إجمالي عدد البطائق التي تم إصدارها 21 ألفاً و883 بطاقة شخصيه آلية جديدة منها: ألفان وتسعمائة وسبع وتسعون بدل فاقد، و ألفان وخمسمائة وأربع وأربعون بطاقة شخصية بدل تجديد و236 ومئتان وست وثلاثون بدل تالف، وألف ومائة وإحدى عشرة بطاقة عائلية جديدة ومنها تسع وعشرون بدل استبدال وبدل فاقد و تالفة، وثلاثة عشر ألفا وثلاثمائة وست عشرة شهادة ميلاد، ومائة وسبع وتسعون صورة قيد ميلاد، فيما بلغ عدد شهادات الوفاة تسعمائة وثلاثين شهادة. منها ثلاث صور قيد وفاة بالإضافة إلى ألف ومائة واثنان وثلاثون وثيقة زواج، منها صورتا زواج، فيما بلغت صور قيد زواج ألفاً ومائة واثنين وثلاثين خلال الفترة نفسها.
وأكد مدير فرع المصلحة بالمحافظة العقيد ركن أحمد عبده مطهر العزاني أهمية الوثائق الشخصية الرسمية بدءا من شهادة الميلاد في إثبات الهوية وإيجاد سجل مدني متكامل تبنى عليه السياسات الاستراتيجية للدولة، مشيرا إلى أن عملية استخراج البطائق تسير وفق آليه حديثة ومتطورة من خلال الربط بالشبكة الرئيسة مع رئاسة المصلحة وفقاً لنظام الإصدار الآلي من خلال إصدار كافة الوثائق بشكل يومي وفق إجراءات ميسرة.
ونوه المدير العام العزاني بأن هناك العديد من المشاكل والصعوبات ومنها عدم توفير كروت البطائق الشخصية الآلية منذ أكثر من أربعة أعوام ونصف بسبب الحصار الجائر وإغلاق المنافذ من قبل تحالف العدوان الإسرائيلي الغاشم على بلادنا ومع ذلك يتم العمل على تسهيل الإجراءات ليحصل المواطن الوثائق الثبوتية من فرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة البيضاء، مؤكداً أنه تم تدشين إصدار شهادات الميلاد عبر النظام الآلي الحديث في الإدارة العامة بمركز المحافظة وفروع المديريات بالمحافظة خلال العام الماضي 1445هجرية.
ولفت العقيد ركن العزاني إلى حرص المصلحة على توسيع نشاطها واستحداث فروع في عدد من مديريات محافظة البيضاء لاستهداف مختلف الشرائح وتيسير حصول المواطنين على الوثائق المطلوبة على مستوى مديريات محافظة البيضاء.
ونأمل إن شاء الله أن نطور من آلية العمل في المستقبل القريب مع بعض مديريات محافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • إلغاء رحلة للخطوط الكندية بين الدار البيضاء ومونتريال بسبب بطانية (فيديو)
  • مكتب الأحوال المدنية بمحافظة البيضاء يصدر أكثر من 44 ألف وثيقة خلال العام الماضي 1445هجرية
  • طبيب أمريكي عائد من غزة: من الصعب أن أنسى مشاهد الأطفال القتلى (فيديو)
  • مظاهرات في تل أبيب تطالب بإسقاط الحكومة وإبرام صفقة تبادل / فيديو
  • "القومي لذوي الإعاقة" ينظم المعرض الثامن لمنتجات ذوي الإعاقة برأس البر
  • تقديم المعتدين على عمال صيدلية بباب الزوار أمام العدالة بمحكمة الدار البيضاء
  • ولاية سودانية تعلن زيادة جديدة في أسعار الوقود
  • الوالي مهيدية يزيح ارميلي من رئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات بعدانقطاعها عن مزاولة مهامها
  • إضراب المحامين يؤجل محاكمة مبديع
  • وفاة مجموعة من الأشخاص بمستشفى بني ملال في ظروف غامضة!