افتتح الدكتور أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، والمهندس أحمد ابراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية معرض أهلا مدارس المقام بمدرسة أميرة لطفى سليمان الرسمية لغات بمنطقة بشاير الخير ٣-٥  و الذى يقام في الفترة من ٤ إلى ١٤ سبتمبر الجاري بالتنسيق بين مديرية التموين و التجارة الداخلية و العديد من المكتبات و الشركات لعرض و بيع الأدوات المدرسية و الكراسات و الكشاكيل و مستلزمات الدراسة بكافة أنواعها و الملابس و الأحذية الرياضية.


ويوفر المعرض جميع مستلزمات الدراسة  بكميات كبيرة والتي تغطى استهلاك المواطنين و تمتعها بالجودة التى تليق بالمواطن السكندري و بالأسعار التنافسية المخفضة عن الأسواق الخارجية والتي تقدر من ٢٠٪ إلى ٢٥ ٪ عن مثيلتها فى الاسواق حيث يعرض بالمعرض جميع مستلزمات المدارس بأسعار تناسب الجميع.

معرض أهلا مدارس في بشاير الخير

وتفقد الدكتور نائب المحافظ ووكيل وزارة التموين و السادة الضيوف جميع الأجنحة الخاصة بالمكتبات  المشاركة في المعرض و استعراض السلع المعروضة و جودتها و أسعارها.
و صرح المهندس أحمد إبراهيم وكيل الوزارة أن المعرض هذا العام يضم ٤ أجنحة لأكبر المكتبات العارضة لمستلزمات الدراسة و الملابس و الأدوات الرياضية  في مكان واحد بكميات كبيرة و بجودة  عالية و مستوى جيد من التخفيضات المطروحة و التي تحكمت في أسعار الأسواق.

معرض أهلا مدارس في بشاير الخير

كما وجه الشكر للمحافظ لتسهيل كافة الإجراءات و كذلك الشكر لقيادة مشروع التطوير الحضاري بشاير الخير للتعاون المثمر الذى خرج من خلاله هذه المعرض في أحسن صورة و كذلك توجيه الشكر للسادة  المشاركين من القطاع الخاص و المكتبات لسرعة المشاركة في المعرض و طرح كميات كبيرة و متنوعة من السلع و المنتجات بتخفيضات مناسبة، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية و وزارة التموين و التجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية و المحافظة بقيادة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

معرض أهلا مدارس في بشاير الخير

حضر الافتتاح كلاً من العميد أيمن عبد الفتاح  نائب مدير أمن مشروع التطوير الحضاري "بشاير الخير"، والمهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب، وقيادات مديرية التموين و التجارة الداخلية جمال عمار وكيل المديرية و المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي وأحمد عبد الحميد مدير التجارة الداخلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأدوات المدرسية الأسعار الإسكندرية بشاير الخير محافظ الإسكندرية التجارة الداخلیة معرض أهلا مدارس فی بشایر الخیر

إقرأ أيضاً:

معرض «تصوير ضوئي» يحتفي بالخط العربي

الشارقة (الاتحاد)
ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة من ملتقى الشارقة للخط، افتتح محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، مدير الملتقى، معرض التصوير الضوئي «خطوط ضوئية»، بالتعاون مع جمعية الإمارات للتصوير الضوئي، وذلك في المركز التجاري «06»، بحضور محمد عبدالله الهاشمي، أمين السر في الجمعية، وعدد كبير من الفنانين ومحبي التصوير.
شمل المعرض 27 عملاً ضوئياً لمصورين إماراتيين وعرب، عكست جانباً حيوياً من أعمال الخط العربي في دولة الإمارات وخارجها، وكانت الجمعية قد نظمت مسابقة تشجيعاً للمشاركين في المعرض، وفاز فيها ثلاثة مصورين، هم، تهاني حسين العرسالي (سوريا)، عمران عبد المعطي الأحمد (سوريا)، ويوسف البادي (السودان).
فن أصيل
تقوم فكرة المعرض على سلسلة من الأعمال تسلّط الضوء على الخط العربي باعتباره فناً إسلامياً أصيلاً، وهو ما يتجلى في الصور التي عكست هذا الفن سواء في التجهيزات الخطية أو في الأمكنة، فيما تابعها المشاهد بذهول وإعجاب من خلال أعمال تكوّنت بعدسات فنانين مبدعين يحملون رسالة فنية انطلقت من صندوق أسود وهو الكاميرا.
يقدّم المعرض أعمالاً تشير إلى جمالية الخطّ العربي في الحياة اليومية، حيث نراها، ولكن قد لا نلاحظ مدى جمالياتها. ويأتي هذا من المنظور الإبداعي للمصوّر بعرض أعماله، ليتمكن المتلقي من مشاهدة تلك الخطوط بعين الفنّان. ويتضمّن معرض «خطوط ضوئية» أعمالاً ضوئية من تصوير مجموعة من أعضاء الجمعية المبدعين، تجمع ما بين جمال الروح والمكان والخطّ العربي.
ومن بين 27 عملاً فنياً كان لنا وقفة مع صورة الفنانة الفلسطينية نعمة سمير الناجي. ففي الوقت الذي عكست فيه إبداع الخطّ العربي والزخرفة الإسلامية على جدران أحد مساجد الشارقة، فإنها حاولت أن تبيّن أيضاً بيئة المكان ومدى تفاعل الإنسان معه، حيث تظهر فتاة وهي جالسة، في لحظة سكون، تقرأ القرآن الكريم.
مشهد إبداعي
تجوّل محمد القصير مطلعاً على الأعمال المشاركة في المعرض، مؤكداً أن تواصل التعاون مع الجميعة أنتج العديد من الفعاليات، التي ساهمت في تكوين مشهد إبداعي متكامل، حيث الصورة المتجددة المعبّرة عن ملتقى الشارقة للخط.
وأشار القصير إلى أن رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عززت من حضور الإبداع في الفعاليات الثقافية والفنية، لافتاً إلى أن جمعية الإمارات للتصوير الضوئي دائمة الحضور بأفكارها وطرحها الإبداعي المتميز.
جماليات الخط
من جانبه، أكد محمد الهاشمي أن الجمعية تسعى دائماً للمشاركة في فعاليات دائرة الثقافة في الشارقة، لافتاً إلى أن المشاركة في الدورة الحالية من ملتقى الخط تميّزت بتنظيم مسابقة لأفضل ثلاث صور تعبّر عن مكنونات وجماليات الخط العربي، وهو ما لم نعهده في الدورات السابقة».
وأشار الهاشمي إلى أن الجمعية استقبلت أكثر من 140 عملاً تصويرياً للمشاركة في ملتقى الخط، فيما استقرت اللجنة المختصة على اختيار 27 عملاً يجري عرضها الآن في المركز التجاري «06»، موضحاً أن الأعمال تضم مجموعة من الصور تعكس طبيعة الخط العربي سواء في الأعمال أو في المعماريات والمساجد والمباني العمرانية.

أخبار ذات صلة «خولة للفن والثقافة» تبحر مع رومانسية كاظم خراساني «بيت الحكمة» يشهد أعمال الندوة الدولية لملتقى الشارقة للخط

مقالات مشابهة

  • وكيل نقل النواب: إنشاء ممر ملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط فرصة لتنشيط التجارة
  • مدّ فترة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى 24 أكتوبر
  • "نجاح دبي" يستقطب 100 جامعة من 20 دولة
  • معرض «تصوير ضوئي» يحتفي بالخط العربي
  • الشميسي: معرض الصقور والصيد السعودي الدولي أصبح منصة اقتصادية تعزز التجارة والسياحة.. ومبيعاتنا تتجاوز ملايين الريالات
  • صور.. فعاليات معرض الصقور تحظى بإقبال كبير
  • أرقام قياسية في أول معرض دولي للكتاب في الموصل
  • محافظ أسوان يشكر وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية بتخفيضات 10%
  • موقع: معرض صناعي – تجاري سيقام في أفغانستان
  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب