ربما تؤدي وفاة رجل الأعمال والملياردير المصري محمد الفايد إلى حدوث صراع على السلطة والميراث بين أبنائه الأربعة، خاصة أن أبنائه الأصغر سنًا (كاميلا 38 عامًا؛ وعمر 35 عامًا) انخرطا بالفعل في صراع شرس على السلطة أدى إلى ذهابهم إلى المحكمة العليا.

صراع الصغار

وتقول الأوراق الموجودة في المحكمة العليا أن كاميلا وعمر ووالدتهما هيني واثين (الزوجة الثانية لمحمد الفايد) قد شاركوا في مشاجرة مماثلة للمشاجرات التي كانت تتم في المسلسل التليفزيوني الشهير (Succession) الذي كان يعرض أشقاء يتشاجرون مع بعضهما البعض على إمبراطورية الأب (لوغان روي).

وفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

كما أن هناك مزاعم بوقوع مشاجرة جسدية بين عمر وزوج كاميلا (رجل الأعمال السوري محمد إسريب)، وطالب عمر بناءً عليها بتعويض قدره 100 ألف جنيه إسترليني ونفت كاميلا وزوجها حدوث ذلك ثم قدما مجموعة من الادعاءات على عمر من بينها أنه كان يتعاطى المخدرات بكثرة وكان سلوكه غير المسئول يسبب إحراجًا للعائلة.

وقد نفى عمر كافة الادعاءات التي ألقتها شقيقته عليه قائلًا في مقابلة لصحيفة ميل عام 2021 أنه ضحية صراع الأشقاء على السلطة.

ثروة طائلة

أما عن الثروة الطائلة التي يصعب حصرها للميلياردير محمد الفايد والتي تقدر قيمتها بحوالي مليار و 700 مليون جنيه إسترليني فتشمل شقق فاخرة في مانهاتن بنيويورك وبارك لين بلندن بالإضافة إلى 9 سيارات رولز رويس وقصؤ بمساحة 220 فدان يعتقد أن قيمته تبلغ 100 مليون جنيه إسترليني.

إلى جانب ذلك، يمتلك الفايد فندق ريتز باريس الذي لا تقل تكلفته الآن عن 500 مليون جنيه إسترليني.

وسيتعين توزيع ثروة الميلياردير الصري بطريقة أو بأخرى على أبنائه الأربعة (ياسمين 43 عام؛ وكريم 39 عام؛ وكاميلا 38 عام؛ وعمر 35 عام) وزوجته الثانية هيني واثين 68 عام. وستتم ملكية العديد منها عن طريق صناديق ائتمانية في ملاذات ضريبية بلوكسمبورج وبرمودا وليختنشتاين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد الفايد وفاة محمد الفايد جنیه إسترلینی محمد الفاید على السلطة

إقرأ أيضاً:

400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بجهود العاملين بهيئة الأوقاف المصرية قيادات وعاملين، مقدرًا ما بذلوه من جهد كبير خلال العام المالي 2023 - 2024، حيث حققت هيئة الأوقاف المصرية رقمًا قياسيًا جديدًا، بتحقيق أعلى عائد في تاريخها منذ إنشائها.

إيرادات هيئة الأوقاف المصرية هذا العام

وأوضحت وزارة الأوقاف أن حققت الهيئة هذا العام 2.7 مليار جنيه عوائد أرباح وإيرادات بزيادة أكثر من 400 مليون جنيه عن العام الماضي، وذلك في إطار دعم الدولة المصرية لمنظومة الوقف وحرصها على استيداء جميع حقوقه وحسن توظيف جميع أعيانه بما يحقق الغرض من الوقف ويعظم عوائده، لتنفق وفق مصارفها الشرعية.

تكريم مديري المناطق والمحصلين بالأوقاف

وأكدت الأوقاف أن يتم تكريم مديري المناطق والمحصلين، الذين أسهموا بقوة في تحقيق هذا الإنجاز وفق ما أعلنته قيادة الهيئة من ضوابط لذلك.

اقرأ أيضاًبزيادة 50% عن العام الماضي.. وزير الأوقاف: تخصيص 30 مليون جنيه لمشروع القرض الحسن

وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب.. تفاصيل
  • صراع السلطة والحرب في السودان
  • الملياردير وارن بافيت يكشف أخيراً وصيته ومصير ثروته بعد وفاته
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • “عرض طلاق مغر”.. زوج المغنية الروسية ألسو يقدم 2.5 مليار روبل مقابل الطلاق
  • "عرض طلاق مغر".. زوج المغنية الروسية ألسو يقدم 2.5 مليار روبل مقابل الطلاق
  • فند مغالطات الولاية الحوثية.. هبرة: ما يجري صراع على السلطة ولا علاقة له بالدين
  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)
  • د. عنتر حسن: صراع في غير معترك!!!
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية