تستعد الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر لإطلاق حملتها التوعوية بعنوان “احتاجك”، وذلك بالتزامن مع الشهر العالمي للزهايمر الذي يصادف سبتمبر من كل عام، حيث أكملت الجمعية استعداداتها اللازمة لإطلاق الحملة بمختلف مناطق المملكة، بالتعاون مع وزارة الصحة، وأمانات المناطق والوزارات والمنشآت الحكومية والمؤسسات غير الربحية والقطاع الخاص والعام والشركات والبنوك.

وأوضحت الجمعية أنّ حملة “احتاجك”، هي رسالة مريض الزهايمر لمقدمي الرعاية، وفاعلين للخير، والمجتمع كافة، في رحلته مع المرض وتحدياته, مؤكدة أهمية رفع الوعي وسط المجتمع بمرض الزهايمر، حيث يعد الخطوة الأولى في خلق الأثر الاجتماعي وخدمة الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر ومقدمي الرعاية.

وتهدف الجمعية من خلال حملة الشهر العالمي للزهايمر، إلى زيادة الوعي عن المرض بمشاركة الجهات في كل أنحاء العالم كافة لتحقيق الشمولية وإمكانية الوصول من الرعاية وتحسين جودة حياتهم، ولما تطمح له المملكة في رؤية 2030، إلى جانب أخذ زمام المبادرة في تمكين مقدمي الرعاية وأهالي المصابين من خلال إشراك القطاع الخاص في رفع الوعي بهذه القضية.

اقرأ أيضاًUncategorizedمستشفى تمير يقدم 87682 خدمة خلال النصف الأول من ٢٠٢٣

وتقوم الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بطرح العديد من الجلسات العلمية خلال هذا الشهر، ستعلن عنها في مواقع التواصل الاجتماعي للجمعية، حيث يناقش فيها نخبة من الأطباء مستجدات العلاج والأدوية والتشخيص في آخر العلم الحديث لقضية مرض الزهايمر.

يشار إلى أنّ إحصائيات مرض الزهايمر عالميًا يتحول إلى جائحة، حيث يعاني 50 مليون شخص حاليًا من الزهايمر، كما تشير التوقعات إلى أنّ مرضى الزهايمر سيزداد إلى 140 مليون بحلول عام 2050م، وهناك حوالي عشرة ملايين مريض يصاب بالزهايمر في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

ويُعد الانتشار المتوقع للإصابة بالخرف في الشرق الأوسط، من بين أعلى المعدلات، وله تأثير وعبء اقتصادي يكلف حوالي 17 تريليون دولار بحلول عام 2050م، ومن الضروري إيجاد علاج، أو إضافة إجراءات وقائية للحد من مرض الزهايمر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تجسيدًا لرؤيتها في تنظيم وتنمية القطاع.. “العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة

تجسيدًا لرؤيتها في تنظيم وتنمية وتحسين آليات الإشراف في القطاع العقاري، كشفت الهيئة العامة للعقار عن هويتها البصرية الجديدة المنبثقة من الهوية الوطنية والثقافية والمعمارية السعودية؛ لرفع كفاء العقار، وتشجيع الاستثمار فيه، وزيادة إسهامه في الناتج المحلي.
وأوضح المتحدث الرسمي “للهيئة” الأستاذ تيسير بن محمد المفرج أن هذه الخطوة تأتي تأكيدًا لمواصلة الهيئة العامة للعقار دورها الريادي في تعزيز نمو القطاع العقاري بالمملكة، إضافة إلى التزامها برؤيتها واستراتيجيتها التي تتمثل في التمكين والشفافية والموثوقية؛ لتطوير القطاع، وتحفيز النمو الاقتصادي فيه.. مؤكدًا مواصلة الجهود لتحقيق أعلى المعايير الإشرافية والتنظيمية لضمان تحقيق المستهدفات.
يذكر أن الهيئة العامة للعقار تعمل على تنظيم وتطوير القطاع العقاري في المملكة عبر سن الأنظمة والتشريعات التي تمكّن الفاعلين في القطاع من ممارسة أعمالهم وفقًا لأعلى المعايير المعتمدة، وتسهم في تأهيل المختصين في مجالات متعددة، تشمل تطوير العقارات والتمويل العقاري، إضافة إلى إدارة الممتلكات والاستثمار العقاري، كما تسهم في تحقيق رؤية المملكة في القطاع العقاري عبر تحقيق تنمية عقارية مستدامة وشاملة.

مقالات مشابهة

  • مبادرة “عونك” من هيئة كهرباء ومياه دبي تسرّع إنجاز مشاريع الكهرباء وتوطد التواصل مع المقاولين والاستشاريين
  • “سدايا” تطلق معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • جمعية “كبدك” بالمدينة تشارك في فعالية رياضة السهام
  • “إكرام” تقدم خدماتها لـ 5 ملايين زائر
  • الغامدي يستقبل وفد الرعاية الصحية الداعمة
  • “هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • تجسيدًا لرؤيتها في تنظيم وتنمية القطاع.. “العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • بعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”
  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة