قال النائب عيد حماد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الأيام الماضية شهدت تخوفات من جانب المواطنين بعد وجود مطالبات بحظر استيراد سمك الماكريل من اليابان، ويرجع ذلك لاتخاذ دولة اليابان قرارا بتصريف المياه المعالجة من محطة فوكوشيما – دايشي للطاقة النووية في المحيط الهادي، لافتا أن هذا القرار أثار ضجة وخوفا واسعين بالدول التي تستورد الأسماك من اليابان ومن بينها مصر التي تستورد أسماك الماكريل.

وطالب النائب عيد حماد، في بيان له، بسرعة التحرك لاتخاذ قرار بوقف استيراد أسماك الماكريل من دولة اليابان، من أجل تجنب التسمم بالإشعاع النووي الذي سينتج من خلال تناول هذه الأسماك نتيجة تصريف المياه المعالجة لمحطة اليابان النووية في المحيط الهادي.

وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن ما قامت به دولة اليابان، يفرض على الحكومة المصرية اتخاذ قرار بوقف استيراد أسماك الماكريل تجنبا للتسمم بالإشعاع النووي ومن أجل الحفاظ على حياة المواطنين، مشددا على ضرورة البحث عن بدائل واستيراد هذا من النوع من الأسماك من دول آخرى.

وتابع النائب عيد حماد: لابد من تحليل أسماك الماكريل الموجودة في الأسواق للتأكد من خلوها من المواد المشعة تجنبا للتسمم بالإشعاع النووي، لافتا أن في تناول الأسماك الملوثة بالمواد المشعة يصيب بالإنسان بأمراض خطيرة، مطالبا بوقف استيراد هذا النوع من الأسماك من اليابان والبحث عن بديل.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان من الیابان

إقرأ أيضاً:

حقيقة توقف الدولة عن استيراد سيارات المعاقين.. فيديو

كشف منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، حقيقة توقف استيراد سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن نافذة السيارات على الإنترنت غير منظمة منذ 6 أشهر أو أكثر، ثم تم إغلاقها منذ شهرين ماضيين.
وأوضح، أن النافذة لا تقبل أي طلبات منذ شهرين، وتراكمت السيارات ووصلت لأكثر من 25 ألف سيارة، وحينما تم التواصل بالمسئولين، قالوا إنه لا يوجد أي توقف على المنظومة.
وذكر أن هناك تجاوزات كثيرة فيما يتعلق بسيارات ذوي الهمم، وهناك تحايل واستيراد سيارات لشخصيات ليس لديهم  أي إعاقة وهم أصحاء.
وشدد منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية،  خلال مداخلة لبرنامج "اقتصاد مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة "أزهري" على ضرورة أن يكون هناك ضبط ورقابة قوية من قبل وزارات الصحة والتضامن.
وعن أسعار السيارات، قال :" بند استيراد السيارات متوقف، وما يدخل السوق هو ما كان موجود في الجمارك، ولو توقف استيراد السيارات بصفة عامة، سيكون هناك مشكلة كبيرة، وسترتفع أسعارها، ومخزون السيارات في السوق المصري خلص في بعض الفئات، وهناك عودة للأوفر برايس مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • مفتي القدس يدعو المجتمع الدولي الى تحرك لوقف انتهاكات العدو بحق الأماكن المقدسة
  • بعد فيديوهات أسماك القرش المرعبة بأكادير.. جمعويون يوضحون
  • ما سر انجذاب القروش إلى المياه الضحلة؟
  • ترخيص استيراد وتوزيع المحتوى الإعلامي المرئي والمسموع.. الضوابط والشروط
  • تحرك برلماني بشأن غلق الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية
  • حقيقة توقف الدولة عن استيراد سيارات المعاقين.. فيديو
  • النيابة العامة تحرك دعوى جنائية ضد 18 مسؤول بلجان مراقبة امتحانات المرحلة الإعدادية
  • العراق والمكسيك يتنافسان في استيراد أفخاذ الدجاج الأمريكي
  • برلماني: نشهد حالة من التفاؤل بالحكومة الجديدة.. وبرنامجها سيكون في صالح المواطن
  • جمعية تنفي ظهور أسماك القرش في سواحل اكادير