في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بدعم ورعاية ذوى الهمم وتقديم كافة أوجه الخدمات الشاملة لهم بشكل أفضل وأيسر تيسيراً عليهم ورفع المعاناة عن كاهلهم لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى أنه بالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعى وجمعية صناع الحياة، تم تقديم خدمات لـ 500 فرد من ذوى الإعاقات تنوعت ما بين إصدار كارت الخدمات المتكاملة لعدد 153 فرد، وخدمات التسجيل على موقع وزارة الصحة لـ 347 شخص خلال شهر أغسطس الماضى ضمن فعاليات حملةهنوصلك" لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة تيسيراً عليهم، وذلك بمشاركة 1000 متطوع بالجمعية من خلال مكاتب التأهيل التابعة لوزارة التضامن الإجتماعى بكافة مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح رئيس جمعية صناع الحياة بالمنوفية أن حملة " هنوصلك " تهدف إلى التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم فى إستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إيماناً من الدولة بأهمية وصول الخدمات المقدمة ومد مظلة الرعاية والحماية الإجتماعية إلى الفئات المستحقة والأولى بالرعاية، فضلاً عن التوعية بالإجراءات اللازمة للتسهيل على ذوي الهمم من أصحاب الحالات شديدة الإعاقة، هذا وتمكن بطاقة الخدمات المتكاملة حاملها في الحصول على العديد من المميزات الخاصة بهذا الشأن.

وأكد محافظ المنوفية دعمه الكامل لكافة فعاليات حملة " هنوصلك " ومتابعة سير العمل بها وتقديم أوجه الدعم والرعاية الشاملة لتقديم خدمات أفضل لأبنائنا من ذوي الهمم ورعايتهم من كافة جوانب الحياة، مثمناً مجهودات وزارة التضامن الإجتماعى وسعيها نحو توفير حياة كريمة وآمنة لتلك الفئات ودمجهم في المجتمع، مؤكداً على الدور الرائد الذي تقوم به الجمعيات الخيرية وعلى رأسها جمعية صناع الحياة والجهود المبذولة في عملية التشارك والإغاثة وتقديم يد العون لكافة الفئات المستحقة وتعزيز قيم العمل التطوعي وترسيخ مفهوم المشاركة المجتمعية التي تعد ركيزة أساسية في عملية البناء والتطوير التي تتبناها الدولة المصرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية أسعار السلع التموينية لشهر أغسطس 2023 حملة هنوصلك الخدمات المتکاملة

إقرأ أيضاً:

من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين

هو قائد طفرة تطوير خدمات البريد المصري، وتحديث البنية التحتية له، مع تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين سواء في البريد أو بنك ناصر الاجتماعي الذي تولى رئاسته أيضا قبل رئاسة الهيئة القومية للبريد منذ عام 2020.. إنه الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟

ووفقا لتصريحات مصادر لـ«الوطن» فإن الدكتور شريف فاروق وزير التموين في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، يتمتع بعدة خبرات وتقلد عدة مناصب هامة وهي:

- حصل الدكتور شريف فاروق على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس في 1987.

- حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) في 2009،.

- حصل على دكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

- خبرة واسعة في القطاع المصرفي، حيث شغل مناصب قيادية في العديد من البنوك المصرية، منها رئاسة بنك ناصر الاجتماعي، وبنك الاستثمار القومي، والبنك المصري الخليجي.

- لديه خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

- قام بتطوير الخدمات البريدية باستخدام أحدث التقنيات.

- طور الخدمات البريدية بتقديم الخدمات الإلكترونية وخدمات التوصيل إلى المنازل.

- قاد ميكنة عمليات صرف المعاشات آليا من خلال الكارت الذكي.

- وفر خدمة توصيل المعاشات إلى المنازل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين في ذلك دون تحمل تكاليف إضافية.

- شغل منصب نائب أول رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لهيئة بنك ناصر الاجتماعي منذ مارس 2017، كما استطاع قيادة التغيير والتطوير وإعادة الهيكلة بالبنك.

- عمل في البنك المصري الخليجي بالقاهرة خلال الفترة من 2006/2007 حتى فبراير 2017.

- عمل أيضا في مصرف أبو ظبي الإسلامي خلال الفترة من مايو 2004 حتى 2007.

- كما عمل في بنك كريدى أجريكول خلال الفترة من سبتمبر 1989 حتى مايو 2002.

ملفات أمام وزير التموين الجديد

من أهم الملفات أمام وزير التموين الجديد إصدار كارت الخبز لغير حاملي بطاقة التموين وهو الملف المشترك بين هيئة البريد ووزارة التموين،  المقرر له أن يسمح لجميع المواطنين بالحصول على رغيف العيش البلدي بنفس تكلفة إنتاجه تسهيلا على المواطنين من خلال كارت مسبق الدفع.

 

مقالات مشابهة

  • «الشكاوى الحكومية»: إنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم
  • بمنظومة خدمات متكاملة.. المسجد النبوي يستقبل أكثر من 1.3 مليون حاج
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • أبرز 6 شروط للحصول على سيارة ذوي الهمم
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • كارت الخدمات 2024.. طرق الحصول عليه وسبب الرفض
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين