شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل والانتقادات خلال الساعات الماضية، بعد انتشار فيديو للداعية أمير منير يتحدث فيه عن إمكانية أداء عمرة لأحد الأشخاص دون توجهه للمشاعر المقدسة، عن طريق تطبيق نظير 4000 جنيه، ويؤديها شخص آخر عنه.

شرح أمير منير، كيفية استخدام التطبيق خلال الفيديو الذي نشره عبر صفحته على موقع الفيسبوك مؤكدا أنه جرب استخدام التطبيق مسبقا.

الداعية أمير منيررد فعل المواطنين على فيديو الداعية أمير منير

نالت تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو الكثير من الانتقادات، مستنكرين حديثه عن إمكانية أداء العمرة عن طريق تطبيق يسمى تطبيق عمرة البدل نظير مبلغ 4000 جنيه.

الداعية أمير منيرعلاقة الداعية أمير منير أحمد بالأوقاف

أكدت وزارة الأوقاف مسبقا عبر بيان لها بشأن أمير منير الداعية، منوهة بأنه ليس له علاقة بالأوقاف، وغير مصرح له بالخطابة أو إلقاء الدروس الدينية.

وقال الدكتور حسين عبد الباري رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف، أن المدعو أمير منير أحمد ليس له علاقة بالأوقاف نهائيًا، وغير مصرح له بالخطابة أو أداء الدروس الدينية.

ومن جانبه انتقد الدكتور عبد الغني هندي، من علماء الأزهر الشريف وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تصريحات الداعية أمير منير، والتي قال خلالها إنه يمكن لأي أحد أن يؤدي عمرة عن والده أو أحد أقاربه بمبلغ 4000 جنيه فقط.

وأضاف العالم الأزهري، إن هذا الأمر يفتح بابا للتجارة بالدين، ومن ثم يجب عدم اللجوء لمثل هذه التطبيقات التي لا يعلم أحد عنها شيئًا.

وصرح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بأن ما يحدث وما تم الحديث عنه كلام فاضي ويعتبر محاولة للنصب على الناس.

اقرأ أيضاًعمرة أمير منير بـ4 آلاف.. القصة الكاملة للدعوة والتطبيق والطرق الجديدة لجمع المال باسم الدين.

أمير منير يروِّج لتطبيق «عُمرة البدل بـ4 آلاف جنيه».. ورواد السوشيال: «مش ده تجارة في شعائر دينية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمير منير الأوقاف المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية داعية رواد التواصل الأجتماعي مواقع التواصل الأجتماعي وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن عملية إجراء القرعة لتحديد القوائم النهائية للمواطنين الذين تقدموا بطلبات التسجيل لأداء مناسك الحج خلال موسم 1446 هـ، ستجرى خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 8 يوليوز إلى غاية يوم الجمعة 19 من الشهر نفسه.

وأوضح بلاغ للوزارة أن إجراء القرعة سيتم على مستوى القيادات والمقاطعات بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، وعلى مستوى العمالات بالنسبة لحجاج وكالات الأسفار السياحية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وأضاف البلاغ أنه سيتم الإعلان، مباشرة بعد انتهاء عملية القرعة، عن اللائحة النهائية للحجاج الذين أسفرت القرعة عن انتقائهم بالنسبة للتنظيمين، وكذا لائحة الانتظار – الخاصة بهما- لتعويض المعتذرين من اللائحتين.

كلمات دلالية المغرب حج حجاج ديانة

مقالات مشابهة

  • أزمة اختفاء أمام مضاعفة أسعار.. نقص 1000 صنف من سوق الأدوية في مصر
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة
  • توقعات مفاجئة من ليلى عبد اللطيف.. إقرأوا ماذا قالت عن الحرب نصرالله!
  • ماذا قالت الجديد عن زيارة ميقاتي إلى الجنوب؟
  • مبادرات لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي لطلبة الثانوية العامة والأزهرية بالإسماعيلية
  • ماذا قالت دنيا عبدالعزيز عن مسرحية "العيال فهمت"
  • سيمور هيرش: الحزب الديمقراطي في أزمة وآن الأوان لصياغة خطاب استقالة بايدن