المسلة:
2024-07-08@04:43:11 GMT

إيران: ندعم الاستقرار الداخلي في كركوك والعراق

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

إيران: ندعم الاستقرار الداخلي في كركوك والعراق

4 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:  ابدى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الإثنين، موقفا من الأزمة الأخيرة التي تواجه العراق بشأن محافظة كركوك، فيما أن أكد إيران مستعدة للمساعدة.
وقال كنعاني في مؤتمر صحفي، إن “دعم الاستقرار والأمن في الدول المحيطة يمثل أولوية بالنسبة ل‍إيران.

ولن تبقى آثار أي تهديدات وأزمات داخل حدودها. أينما طلب منا المساعدة، تحركت إيران للمساعدة وتحقيق الاستقرار أو حل النزاعات في البلدان”.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: “لا نتدخل في شؤون العراق الداخلية. ومع الظروف التي شهدناها في العراق، هناك أسباب لنشوء بعض الصراعات وعدم الاستقرار، ومن الطبيعي أن تبذل السلطات العراقية قصارى جهدها. ومن المهم بالنسبة لنا أن ندعم الاستقرار الداخلي في العراق وجهود الحكومة المركزية”.

وأضاف، أن “الحكومة العراقية تتمتع بالسلطة والقدرة اللازمتين لخلق الأمن، وإذا تم تصور المساعدة وطلبها، فإن إيران ستساعد”.

وبشأن الاتفاقية الأمنية الإيرانية العراقية، بين كنعاني، أن “تفاصيل الاتفاقية واضحة، والحكومة المركزية في العراق مسؤولة في هذا المجال، ونتوقع أن يتم الوفاء بمسؤولياتها في الإطار الزمني المقترح”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

السوداني يدعو رئيس الوزراء البريطاني الجديد دعم الاستقرار الدولي

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 12:26 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- بعث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، برقية تهنئة لرئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، عبر فيها عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين بغداد ولندن، فيما دعاه للعمل على دعم السلم والاستقرار الدوليين.وقال مكتب السوداني في بيان ، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، هنّأ اليوم السبت، رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، بمناسبة تسنّمه مهامّ منصبه وتشكيل الحكومة البريطانية الجديدة”.وأضاف أن السوداني “أعرب في برقية بعثها إلى ستارمر، عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة وتوسعة آفاقها، وفق نهج الشراكة المنتجة وتوثيق الروابط على مختلف الصعد، وإلى المزيد من التطوّر والازدهار، لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين”.وتابع أن السوداني “أعرب عن تمنياته للحكومة البريطانية الجديدة بالنجاح في مهمتها، وأن تمضي نحو التقدّم وتحقيق أهدافها، وأن تدعم السلم والاستقرار الدوليين”.

مقالات مشابهة

  • خلال 2024.. العراق أكبر وجهة للصادرات الحبوب والبقول التركية
  • العراق أكبر وجهة للصادرات الحبوب والبقول التركية في النصف الأول من العام
  • فتح أسواق حدودية بين إيران والعراق لإنهاء الصناعة والزراعة العراقية
  • إيران والعراق يتفقان على إعادة فتح الأسواق الحدودية
  • إيران والعراق يتفقان على فتح الأسواق الحدودية بين البلدين
  • السوداني يدعو رئيس الوزراء البريطاني الجديد دعم الاستقرار الدولي
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • سلام استقبل القائم بالأعمال العراقي: آفاق التعاون بين لبنان والعراق كبيرة وواعدة