صحيفة البلاد:
2024-07-02@01:22:44 GMT

جدة تستضيف حفل قرعة كأس العالم للأندية FIFA 2023

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

جدة تستضيف حفل قرعة كأس العالم للأندية FIFA 2023

الرياض – هاني البشر
تستضيف مدينة جدة الثلاثاء حفل قرعة كأس العالم للأندية FIFA 2023، الذي سيشهد كذلك الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة، وبحسب ما أعلنه “فيفا” فإن مراسم القرعة سوف تنطلق في تمام الحادية عشر صباحًا بتوقيت مكة المكرمة. وتقام مباريات البطولة خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل في جدة، بمشاركة 7 أندية؛ هي: الاتحاد السعودي بطل الدوري السعودي “المضيف”، والنادي الأهلي المصري “بطل أفريقيا”، ونادي أوراوا الياباني “بطل آسيا 2023″، ونادي ليون المكسيكي “بطل الكونكاكاف 2023″، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي “بطل دوري أوقيانوسيا”، ونادي مانشستر سيتي “بطل أوروبا”، وسيكمل عقد الأندية المتأهلة الفائز في بطولة كأس كوبا ليبارتادوريس 2023.

سيستمر النظام المعتاد بمشاركة 7 أندية وهم أبطال كل قارة بجانب الفريق المستضيف، وستقام جميع المباريات بنظام خروج المغلوب. تبدأ المسابقة بمباراة بين المستضيف وبطل أوقيانوسيا، يتأهل الفائز لمواجهة إما بطل آسيا أو بطل أفريقيا أو بطل أمريكا الشمالية في الدور الثاني (ربع النهائي)، اعتمادًا على ما ستسفر عنه القرعة.
يستهل ممثل أوروبا وممثل أمريكا الجنوبية مشاركاتهما من نصف النهائي، وتحدد القرعة خصميهما من الفائزين بربع النهائي. الخاسر من مواجهتي نصف النهائي سيلعب مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع والظفر بالبرونزية التي تعني الكثير لأي فريق مشارك، أما الفائز فيلعب المباراة النهائية والمُقرر لها على ملعب الجوهرة المشعة. وتعتبر هذه النسخة قبل الأخيرة التي ستقام بالنظام التقليدي المعتاد، قبل أن تشهد مشاركة 32 فريقًا في نسخة 2025 المقرر إقامتها في أمريكا الشمالية، على أن تقام كل 4 أعوام.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد الاهلي المصري الجوهرة السعودية جدة قرعة كأس العالم للاندية مان سيتي مونديال الاندية

إقرأ أيضاً:

شبانة: رمضان صبحي في موقف صعب بعد رفض رفع الإيقاف عنه

كشف الإعلامي محمد شبانة بعضًا من كواليس جلسة الاستماع الثانية التي خضع لها رمضان صبحي لاعب بيراميدز من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.

وقال شبانة خلال برنامجه "من الآخر" والمذاع عبر راديو شعبي إف إم أن فريق الدفاع عن رمضان طلب خلال الجلسة التي استمرت لعدة ساعات رفع الإيقاف الإجباري عن اللاعب حتى صدور القرار النهائي وهو ما رفضته اللجنة.

وأضاف شبانة أن رفض اللجنة مؤشر لعدم قناعتها بدفوع اللاعب وأن رمضان في موقف صعب انتظارا للقرار النهائي والذي من المتوقع صدوره خلال الثلاث أسابيع القادمة.

مؤكدا ان ما يحدث حاليا سبق وان حذر منه الدكتور حازم خميس رئيس منظمة المنشطات المصرية على الرغم من هجوم فريق الدفاع لرمضان عليه إلا ان كل ما كان يحذر منه يحدث الآن.

وأشار شبانة أنه في حال ادانة رمضان صبحى فإن كود العقوبة إيقاف من عامين إلى اربعة أعوام.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • مواجهتان من العيار الثقيل في يورو 2024 الإثنين
  • شبانة : رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه!
  • شبانة: رمضان صبحي في موقف صعب بعد رفض رفع الإيقاف عنه
  • دي لا فوينتي: كان بإمكاننا الفوز 9-1 على جورجيا !
  • مواعيد مباريات اليوم الاثنين في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات