صحيفة اليوم:
2024-07-06@00:35:52 GMT

للمرة الأولى.. "عسل المانجروف" في الدمام

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

قرر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، إقامة فعالية ومبادرة ”إنتاج عسل المانجروف“ للمرة الأولى في الدمام، وذلك بعد النجاح الذي حققته الفعالية في القطيف خلال السنوات السابقة.

وتستمر الفعالية التي تنطلق يوم الخميس المقبل لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 20 نحالا بينهم 5 نحالات، بالاضافة إلى عدد من النحالين من دول الخليج.

أخبار متعلقة بدءًا من الجمعة.. تنفيذ التحويلة المرورية لتوسعة طريق "الظهران - الجبيل"افتتاح 5 عيادات تخصصية في الخبر

وتهدف الفعالية إلى دعم العسل في المنطقة الشرقية وتشجيع المزارعين والنحالين على زيادة إنتاجهم وتوسيع شبكاتهم من خلال عرض وتسويق منتجات عسل المانجروف المحلية. بالاضافة إلى زيادة الوعي لدى الجمهور بفوائد عسل المانجروف وقيمته الغذائية والصحية وتوفر الفعالية فرصة للزواربمشاهدة عملية إنتاج العسل.

خلايا عسل المانجروف

ثروات المانجروف الطبيعية

وقال المهندس عدنان المرهون، ممثل الزراعة العضوية في المنطقة الشرقية ومدير الاتصال المؤسسي بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقطيف، لـ"اليوم"، إن شجرة المانجروف تعد من الثروات الطبيعية في المنطقة الشرقية، وتتميز بإنتاج عسل ذو جودة عالية. وقد حقق عسل المانجروف شهرة واسعة على المستوى العالمي، حيث حصل المشاركون الوطنيون على الجوائز الذهبية في المسابقات الأخيرة التي أقيمت في أوروبا.

من فعاليات عسل المانجروف خلايا عسل المانجروف من فعاليات عسل المانجروف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

من جانبه، أكد المهندس منصور المغاسلة، مدير إدارة أسواق النفع بمكتب الزراعة بالقطيف، أهمية شجرة المانجروف وقيمتها الاقتصادية والبيئية. مشيرا إلى أن الفعالية تعزز صناعة العسل في المنطقة وتعمل على توسيع أسواق النحالين المحليين.

وبين أن النجاح الذي تحقق في فعالية عسل المانجروف رقم 2 والذي تم زيارته من قبل أكثر من 10 آلاف زائر، يحتم علينا بذل المزيد من العطاء لتثبيت هذه الفعالية في كل عام، ونحن اليوم نسعى ونرتب للخروج من المنطقة الشرقية بعد الفعالية القادمة، حيث نحاول أن نتوسع بنشر هذا الإنتاج المحلي إلى جميع مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام نحل المانجروف المنطقة الشرقیة عسل المانجروف فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية والجوف

الجوف

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (4) مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف.

وأوضحت القوات أنه تم ضبط (5) معدات تستخدم في نقل وتجريف التربة، يعمل عليها مقيمين من الجنسيات البنجلاديشية والباكستانية والمصرية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وتمكنت القوات الخاصة للأمن البيئي، من ضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية، بحوزته أكثر من (10) أمتار مكعبة من الحطب المحلي.

وأكدت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهة المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مؤكدةً أن عقوبة قطع الأشجار تصل إلى (20,000) ريال لكل شجرة، وعقوبة تخزين الحطب والفحم المحليين تصل إلى (000.16) ريال لكل متر مكعب.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة في بريطانيا.. وزيرة للمالية للمرة الأولى
  • العامة للكهرباء: تشغيل نظام “الفيرست فاير” للوحدة الغازية الـ4 بمحطة كهرباء طبرق للمرة الأولى
  • شيري عادل تكشف للمرة الأولى تفاصيل انفصالها مرتين
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية والجوف
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • أمير الشرقية يدشن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام