دوعن((عدن الغد )) محمد بن صويلح

التقى مدير عام مديرية دوعن الأستاذ سالم أحمد بانخر بمكتبه صباح اليوم الاثنين وبحضور مدير مكتب الزراعة بالمديرية المهندس سالم باكربشات بملاك ومشرفي مصانع ومعامل تغليف التمور بدوعن.

وفي بدء اللقاء رحب المدير العام بالحضور مشيدا بدور مصانع ومعامل ووحدات تغليف التمور بالمديرية وأن ماتقوم به المصانع والمشاريع الاستثمارية في هذا الجانب انعكس ايجابا على المزارعين وتشجيع إنتاج التمور في السنوات الأخيرة مما أدى إلى الحفاظ والاهتمام بالنخيل وغرس فسائل جديدة.

وعبّر مدير مكتب الزراعة عن سعادته بهذا اللقاء وأن مكتب الزراعة إلى جانب كل الجهود التي يبذلها سواء كان المزارعون أو ملاك مشاريع مصانع التغليف التي بدورها تعطي المنتج أهمية كبيرة داعيا إلى إجراء الكثير من التحسينات على عمليات التغليف والتسويق.

فيما تحدث ملاّك المصانع ومعامل ووحدات تغليف التمور بمنطقة غار بن لسود وصيف وبدرة معبرين عن ارتياحهم لعقد هذا اللقاء الذي يعتبر لقاء تعارفي يصب في مصلحة جودة الإنتاج وتشجيع المزارعين على الاهتمام بزراعة النخيل وتقديم محصول جيد، ووضعت عددا من الصعوبات التي تواجه سير العمل في هذا الجانب.

واختتم المدير العام اللقاء بالشكر والتقدير على الاهتمام من قبل مالكي المشاريع الاستثمارية ونوّه إلى أهمية خلق علاقة تكاملية بين المزارع والمصنع والمستهلك، متمنيا تكرار مثل هذه اللقاءات خلال مواسم إنتاج التمور شاكرا مدير مكتب الزراعة وموظفيه للجهود التي يبذلونها لخدمة الإنتاج الزراعي بوادي دوعن.

يذكر أن مصنع بركة حضرموت الواقع بمنطقة بدرة سيساهم في شراء التمور من مزارعي دوعن بكميات مفتوحة إلى جانب ماتقوم به مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن من الشراء مع كل موسم.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة

التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا اليوم الخميس وزير الخارجية والهجرة والشؤون المصريين في الخارج بجمهورية مصر العربية الشقيقة الدكتور بدر عبدالعاطي وذلك على هامش أعمال الدورة الثالثة عشر للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة.

حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين وبحث مجالات التعاون المختلفة بينهما وأطر تعزيزها كما تم خلال اللقاء مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

المصدر كونا الوسوموزير الخارجية

مقالات مشابهة

  • . الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي أمير قطر
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • إضافات جديدة.. الهيئة الملكية للعلا تُطلق "موسم التمور" غدًا الجمعة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • عاجل| الرئيس السيسي يلتقي وزير خارجية الكويت.. وهذه تفاصيل اللقاء
  • الأنبا بولا يلتقي رئيس أساقفة مونتريال
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر   
  • رئيس أركان الجيش الجزائري يستقبل مدير عام شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية